فوائد الزنجبيل للجسم. افضل 10 فوائد للزنجبيل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 18 سبتمبر 2016 - 13:08 Wednesday , 23 October 2019 - 17:04 فوائد الزنجبيل للجسم. افضل 10 فوائد للزنجبيل‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الزنجبيل للجسم. افضل 10 فوائد للزنجبيل‎

فوائد الزنجبيل للجسم الزنجبيل تلك العشبة التى نستطيع بدون مبالغة ان نسميها العشبة السحرية له فوائد كثيييرة كثيييرة ومتنوعة على جسم الانسان وعلى صحته .

فوائد الزنجبيل للجسم :

فوائد المانجو للجنس والجسم والبشرة واضرار المانجو

اذا اردنا التكلم عن تلك الفوائد لا نستطيع ان نعددها فى مقال واحد او يوم واحد ، ففى كل يوم تظهر دراسات جديدة وتجارب تثبت فاعليته فى شتى المجالات الصحية والطبية. اليوم سوف نتكلم فقط عن بعض من اهم فوائده الصحية لجسم الانسان واستخداماته العلاجية . اولاً لمن لايعرف الزنجبيل (واشك فى ذلك) هو من الاعشاب العطرية ذات الرائحة النفاذة والطعم اللازع الذي لا يخلو بيت عربى او مطبخ من وجوده حيث يكثر استخدامه كتوابل فى الطهى او الشاى

. وكان يستخدم منذ القدم فى مجال الطب الشعبى وبعض هذه الاستخدامات اثبتت حديثاً بواسطة الدراسات والابحاث العلمية . في الصين كان يستخدمه قدماء الصينيين فى علاج النزلات المعوية والاسهال والغثيان .. لذلك نجد انه يوصف للحوامل حتي يومنا هذا لمنع الغثيان فى فترة الوحم . اما الاوربيون فكانو يستخدمونه كمسكن للآلام ، مثل الام الدورة الشهرية (الطمث) عند النساء والصداع ونزلات البرد.. واثبت هذا حديثاً حيث وجد انه يساعد فى افراز البروستاقلاندين ززززززز وهنالك دراسات حديثة تفيد ان الزنجبيل يثبط او يوقف نمو الخلايا السرطانية (الم اقل لكم انه عشبة سحرية ؟؟).

ومن الناحية الغذائية الزنجبيل يحتوى على العديد من العناصر والفايتمينات تدخل فى تكوينه ، منها الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والسيلينيوم وفيتامين ج وفيتامين ه وفيتامين ب 6. من اهم فوائده الصحية انه يساعد فى التخلص من مشاكل الحهاز التنفسى فهو يخفف الرشح والسعال ومضاد للبكتريا والالتهابات وكما ذكرنا يسكن الالام المصاحبة لنزلات البرد (يمكن استخدامه مع العسل وشربه لهذا الغرض). كما يستخدم كمزيل للبلغم .

كما ان فوائد الزنجبيل للجسم مهمة لانه يقلل من البروتينات الدهنية الضارة فى الجسم ويحسن الاضطرابات الهضمية لذلك يستخدم فى التخسيس حيث انه ينظم عملية الايض ويرفع من مستوى حرق السعرات الحرارية ، لذلك يعتبر من الحلول السهلة والمدروسة لانقاص الوزن بطريقة آمنة ليس فيها خطورة على الصحة . وللشعر من الطيب نصيب أيضا .. حيث ذكر بعض العلماء ان الزنجبيل يحتوى على مادة الكيراتين (المكون الرئيسى للشعر) لذلك يمكن استخدامه لعلاج تساقط الشعر وتقصفه (يمكن استخدام الزنجبيل الطازج الاخضر بعد بشره او استخدام زيت الزنجبيل كما يمكن خلطهم مع بعض) .

فوائد الزنجبيل للجنس :

فوائد الثوم للجسم والجنس 20 فائدة فى الثوم مفيدة جدا ومذهلة

من ناحية الجنس كان يستخدم منذ القدم لزيادة القوة الجنسية والرغبة لدى النساء والرجال على حد سواء واثبت هذا حديثاً بان الزنجبيل يحتوى على هرمون الذكورة التستيستيرون مما يساعد فى زيادة القوة الجنسية فعلاً . ناتي لناحية التجميلية التي تهم الجنس الناعم بصورة خاصة .. الزنجبيل مفيد جداً للبشرة حيث انه يعالج الصدفية وحب الشباب لإحتوائه على الكثير من مضادات الاكسدة (بعض الدراسات عددت اكثر من ثلاثين نوع مختلف من مضادات الاكسدة ) لذلك نجد انه يستخدم فى كثير من مستحضرات التجميل .

كما انه ينعم البشرة ويمنع علامات تقدم العمر (عندما يستخدم كماسك للوجه) فوائد أخري نعددها على السريع :

حيث ان فوائد الزنجبيل للجسم عديدة لانه يقوى جهاز المناعة بتحفيزه للعرق ولهذا نجد انه يستخدم فى تخفيض درجات الحرارة العالية المصاحبة للبرد والانفلونزا ، تقوية الذاكرة ، مكافحة الزهايمر المبكر (مرض الشيخوخة) ، علاج الربو ، علاج امراض والتهابات الكلى ، موسع للشعب الهوائية ، كما ان بعض التجارب تفيد انه يفيد فى علاج التبول اللا ارادى لدى الاطفال عند شربه مع عسل النحل. ذكرنا لكم بعض وليس كل فوائده ولنا عودة بإذن الله.

فوائد القرفة للجنس وقدرتها الخارقة لزيادة القدرة الجنسية