فوائد الفول السوداني.. أهم فوائد الفول السوداني للشعر والبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:37 Monday , 18 November 2019 - 13:24 فوائد الفول السوداني.. أهم فوائد الفول السوداني للشعر والبشرة‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الفول السوداني.. أهم فوائد الفول السوداني للشعر والبشرة‎

فوائد الفول السوداني، يعد الفول السوداني من البقوليات، وهو زرع ينمو تحت الأرض  ويكثر زراعته في الأماكن الأستوائية، وليس لها موسم بل يزوع طول العام وفي كل الأماكن، من فوائد الفول السوداني أنه يستخدم كوجبة خفيفة، وعامل أساسي غنياً بالبروتين، والألياف، ومضادات الأكسدة، والمعادن، لذا يعد من الاغذية المفيدة، وايضا له فوائد للبشرة والشعر وفي هذا المقال سوف نتعرف علي فوائده.

فوائد الفول السوداني الصحية:

القلب:

الفول السوداني مفيد جداً للإنسان لكي يتمكن من الحفاظ علي القلب لأنه يحتوي علي كميات كبيرة من الدهون الأحادية، وتعمل الدهون بشكل كبير في الحفاظ علي القلب، وأًيضا يحتوي الفول السوداني على حمض الأوليك وهو يساعد في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، ويحتوي الفول السوداني على زيادة الكولسترول الذي تعمل علي الحفاظ علي القلب ومرض الشريان التاجي، ويحمي القلب من السكتة القلبية.

الفول السوداني يقي من مرض السكري:

وأيضاً من فوائد الفول السوداني أنه يقلل من التعرض إلى الإصابة بمرض السكر بنسبة كبيرة، لاحتوائها على المعادن، والمنجنيز وهي مادة تعطي الجسم الشعور بالشبع، ويعمل على تنظيم السكر في الدم.

الفول السوداني يقي من الإصابة بالسرطان:

الفول السوداني يعمل علي عدم التعرض للسرطان لاحتوائها على كمية كبيرة من البيتا سيتوستيرول، فهذه المادة تعمل على تثبيط الورم.

الفول السوداني يقوي الذاكرة:

يحتوي الفول السوداني علي فيتامين B3″، او ما يسمي بالنياسين لذا يعمل علي تقوية الذاكرة ويطلق علية “غذاء الدماغ”، كما يحتوي أيضاً علي مادة الريسفيراترول الفلافونويد، وهي مادة تعمل علي تحسين من تدفق الدم إلي الدماغ بنسبة كبيرة.

الفول السوداني يُخفّف الاكتئاب:

يحتوي الفول السوداني علي مادة السيروتونين، وهي التي تعمل على تحسين الحالة النفسية.

فوائد الفول السوداني للشعر:

يعد الفول السوداني مفيد جدا للشعر ويمنع تساقط الشعر، لأنه يحتوي علي فيتامين c، واحتوائه على هذا الفيتامين الناتج للكولاجين الذي يحفظ الشعر من التساقط ويساعد علي النمو ، ويعمل علي الحفاظ انسجة الشعر، وأيضاً يعد علاج لمشكلة الصلع عند الذكور لاحتوائه على الأرجنين، وأيضاً يحتوي على الأوميجا 3 وهي تعمل علي تقوية الشعر والحفاظ علية من التساقط.

يتخلّص من الشعر الضعيف والهش:

يعمل الفول السوداني على الحد من ضعف الشعر والتقصف لاحتوائه علي علي كمية كبيرة من فيتامين E.

مصدراً جيداً من البيوتين:

تعريف البيوتين هو فيتامين B، وله فائدة كبيرة لفروة الرأس، والفول السوداني يعمل علي زيادة هذا الفيتامين، حيث أن نقصه يعمل على تساقط الشعر وضعف في فروة الرأس.

فوائد الفول السوداني للبشرة:

من فوائد الفول السوداني أنه يعمل على محاربة الشيخوخة، وينصح دائما الأطباء بكثرة تناول الفول السوداني لأنه يعمل على محاربة الشيخوخة لاحتوائها علي فيتامين C، وفيتامين E، ولهذا يكون مفيد جداً للبشرة ويحارب الشيخوخة والخطوط الحمراء والبقع السوداء والتجاعيد، ويحتوي أيضاً علي الريسفيراترول النباتية، وهي تعمل كمضادات للميكروبات، كما لها عامل كبير في الحد من الشيخوخة.

يُعالج الأمراض الجلدية:

الفول السوداني يحمي الجلد من الاحمرار والتورم لاحتوائه علي أحماض دهنية، وتساعد في علاج الصدفية والأكزيما، مما يجعل البشرة نقية ونضارة، ويحافظ على البشرة من الأوساخ والشوائب.

يخلّص من الأوساخ والشوائب:

يعمل الفول السوداني علي تصفية البشرة من الأوساخ والشوائب، بصنع مسك من زبدة الفول السوداني.