فوائد الليمون للبشرة 10 فوائد لتفتيح البشرة باستخدام الليمون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 23 يناير 2019 - 21:11 Sunday , 18 August 2019 - 11:36 فوائد الليمون للبشرة 10 فوائد لتفتيح البشرة باستخدام الليمون‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد الليمون للبشرة ، يعتبر الليمون واحد من اهم النباتات الطبية التى تستخدم فى علاج الكثير من المشاكل الصحية وعلى رأس تلك المشاكل مشاكل البشرة التى يعانى الكثير منها وتختلف المشاكل باختلاف نوع البشرة حيث يحتوى الليمون على مواد قابضة مما يساعد فى علاج الكثير من مشاكل البشرة .

فوائد الحليب للبشرة وكيفية تفتيح البشرة باستخدام الحليب

فوائد الليمون للبشرة الدهنية :

تعتبر البشرة الدهنية من اكثر انواع البشرة تعرضا للحبوب والبثور حيث تفرز البشرة الكثير من الدهون مما يعطى البشرة المظهر السئ فالليمون يعتبر هو العلاج الامثل للكثير من مشاكل البشرة الدهنية لما يحتويه الليمون على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التى تعمل على التخلص من البكتريا والفطريات مما يعطى البشرة الحيوية والنشاط ومن اهم الوصفات التى يدخل بها الليمون كعلاج طبيعى غير كيميائى :

فوائد الليمون للبشرة الدهنية فى وصفات :

  1. الليمون والماء الساخن يستخدم كخليط لعلاج البشرة الدهنية وذلك عن طريق غلى المياه المضاف اليه الليمون فى اناء مغطى على النار ثم ارفعى الغطاء بعد الغليان واجعلى وجهك يتعرض للبخار الخارج من الاناء على قد استطاعتك ثم اغسلى وجهك بماء بارد حتى تغلقى المسام التى تم فتحها بالبخار للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية .
  2. الليمون والبييض لشد البشرة حيث تقومى بفصل زلال البيض عن الصفار ثم تاخذى الزلال فقط وتستمرى فى خلطه وخفقه جيدا جدا ثم ضعى بعض قطرات الليمون عليه ثم ادهنى وجهك بالخليط وتجنبى ان يصل الخليط الى العين او دوران الفم حتى لا تعرضيها للالتهابات حيث انها اكثر المناطق حساسية بالوجه ثم ضعى المزيج على وجهك واتركيه من 10الى 15 دقيقة ثم اشطفى وجهك بالماء الدافئ وستلاحظى الفرق.
  3. الليمون واللبن الحليب حيث تقومى بوضع بعض قطرات الليمون على اللبن ثم ضعيه على وجهك فيقوم الليمون كقابض للبشرة ومفتت للدهون ويعمل اللبن على اضفاء الحيوية والشباب لبشرتك .
  4. يمنكنك تدليك وجهك ببعض قطرات الليمون مما يعمل على التخلص من الدهون على بشرتك ويقتل الفطريات والبكتريا التى توجد على البشرة والليمون له قدرة فائقة فى التخلص من مشاكل البشرة الدهنية .

فوائد الليمون للبشرة بانواعها المختلفة والعديدة :

فوائد المورينجا للجسم والبشرة والعناية بفروة الرأس

  1. للتفتيح : حيث يعمل الليمون على التخلص من المناطق الغامقة فى الجسم والتى تسبب الكثير من الاحراج ويعطى الليمون اللمعان والمرونة للبشرة حيث تقومى بشق ليمونة ثم تقومى بتدليك المنطقة الغامقة باليمونة مثل الركبتين والكوعين .
  2. للتخلص من النمش : يعمل الليمون على تخليص البشرة من النمش والبقع السوداء والكلف بحيث تدلك المنطقة المصابة بالكلف او النمش بليمونة يوميا فى المساء وتستمرى بالوصفة لمدة 15 يوم وسوف تلاحظى الفرق .
  3. للقضاء على البثور :حيث تقومين بتدليك البثور بليمونة يوميا فى المساء والصباح اى مرتين يوميا ثم اغسلى المنطقة التى تم تدليكها بالماء البارد فور استيقاظك من النوم وقومى بالاستمرار بالوصفة حتى تتخلصى من البثور والرؤؤس السوداء .
  1. الليمون لترطيب البشرة : يتم وضع ملعقة من الليمون وملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون وامزجى المكونات سويا ثم قومى بدهن بشرتك حتى تشعرى ان الخليط قد جف ثم اشطفى وجهك وكررى الوصفة من وقت لاخر .
  2. الليمون لشباب البشرة : قومى بوضع معلقة من العسل وبعض قطرات الليمون وقطرة واحدة من زيت اللوز وامزجى المكونات سوسا وادهنى وجهك بها واتركى الخليط على وجهك حتى تشعرى انه قد جف ثم اشطفى وجهك وكررى التجربة حتى تحصلى على بشرة خالية من التجاعيد ومشرقة واكثر شبابا ولمعانا.

فوائد الليمون للبشرة وأهم وصفات لتفتيح البشرة الداكنة :

فوائد النعناع المغلي للجنس والبشرة والرجيم والحامل

  1. الليمون والبيض لتفتيح البشرة : يوضع الليمون مع بياض البيض فى اناء على النار ويستمر التقليب حتى يصبح المزيج سمكيا بعض الشئ واتركيه حتى يبرد قليلا ثم ضعيه بالثلاجة ثم قومى بدهن الخليط على وجهك ورقبتك اذا اردتى وانتظرى النتيجة فقط اتركى الخليط على بشرتك حوال ربع ساعة او اكثر ولكن استمرى بتكرار التجربة وستلاحظى الفرق .
  2. خلطة اللبن والليمون : قومى بوضع بعض شرائح الليمون بكوب من الحليب واتركيه دقيقتين ثم ضعى المزيج على بشرتك فيقوم كلا المكونين بوظائفهما فى تخلص البشرة من حروق الشمس .
  3. العسل مع الليمون لبشرة بيضاء : اخلطى مقدار من العسل مع نفس المقدار من عصير الليمون ثم ادهنى بشرتك بالمزيج واستمرى بالتدليك اثناء وضعك للمزيج على وجهك واتركيه حوالى ربع ساعة ثم قومى بغسل وجهك بالماء الفاتر النقى وسوف ستلاحظين مع تكرار التجربة سوف تلاحظى ان بشرتك اصبحت بيضاء وبراقة .
  4. الليمون والشوفان للتخلص من الالتهابات : قومى بوضع الشوفان المقشر المطبوخ والمفتت وضعى بعض قطرات الليمون على الشوفان حيث ان الشوفان له تاثير كبير فى التخلص من الالتهابات الموجودة على البشرة التى قد تنتج عن الشمس الحارقة قومى بتدليك بشرتك بالخليط واتركيه حوالى ربع ساعة ثم قومى بشطف وجهك بالماء النقى .
  5. الليمون والطماطم لبشرة بيضاء : معلقة من الشوفان مع الطماطم المعصورة وبعض قطرات الليمون كافية كماسك للحصول على بشرة بيضاء خالية من المشاكل بشرة بيضاء نقية وجذابة فقط اتركى المزيج على وجهك حوالى 20 دقيقة حتى تحصلى على افضل النتائج .

فوائد الليمون للبشرة والحصول على بشرة ناضرة :

فوائد لبان الدكر للجسم والرجيم والعناية بالبشرة

  1. الخيار والليمون : يعمل مزيج الخيار والليمون على اعطاء البشرة الحيوية والنضارة والتخلص من البشرة المرهقة والباهتة فقط اعصرى خيارة وضعى عليها بعض قطرات الليمون ثم قومى بوضع المزيج على بشرتك واتركى الخليط على بشرتك حوالى 7 دقائق ثم اشطفى وجهك بالماء البارد حتى تغلقى مسام البشرة .
  2. الليمون والشاى :ضعى مقدار من الليمون مع مقدار من العسل ومقدار اخر من الشاى الاسود يعمل هذا الخليط على اعطاء الحيوية والانتعاش لبشرتك وتقومى بتخليص البشرة من السموم والبكتريا والفطرايات فقط اتركى الخليط على بشرتك لمدة قد تزيد عن الربع ساعه قليلا وكررى التجربة وسوف تلاحظى بنفسك مدى جاذبية بشرتك .

مرجع : فوائد عصير الليمون بالنعناع