فوائد زيت السمسم للوجة واليدين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:53 Monday , 18 November 2019 - 13:20 فوائد زيت السمسم للوجة واليدين‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد زيت السمسم للوجة واليدين ،يعتبر زيت السمسم من الزيوت التي وهبتها لنا الطبيعة فالكثير منا لا يعرف قيمة زيت السمسم وما يقدمة لنا من فوائد فهو من الزيوت النباتية الطبيعية الذي يتم استخراجة من السمسم بالاضافة الي وضعة مع الاطعمة ومايعطية للطعام من مزاق ونكهة ورائحة جميلة كما ان زيت السمسم يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية كبديل للزيوت النباتية .

يستخدم زيت الزيتون في العديد من الدول التي تستخدمة في طهي الطعام مثل اليابان وكوريا والصين ولكن البلاد العربية لا تعرف كثيرا عن زيت السمسم ولا يستخدمونة في طهي الطعام .

كما ان مايميز زيت السمسم انة يحتوي علي احماض امينية كما انة يحتوي علي فيتامين Eبوفرة وملئ بمضادات الاكسدة كما انة يحارب ظهور علامات الشيب الابيض كما انة يفيد الشعر ويكسبة اللمعامن والبريق والحيوية .

كما انة يمنع التعرض للزهايمر وينشط الزاكرة ويعمل علي زيادة الخصوبة لدي الرجال كما انة يساعد علي الاسترخاء وتقليل الشعور بالتوتر والقلق .

تعرفي علي:فوائد الكزبرة الناشفة للتخسيس

فوائد زيت السمسم للبشرة:

يعتبر زيت السمسم من افضل انواع الزيوت التي يتم استخدامها في التدليك وذلك لما يعطية للجسم من شعور بالراحة والاسترخاء ولا يتوقف فوائدة علي هذا فقط بل انة يعمل تغذية البشرة وترطيبها واعطائها النعومة الفائقة كما انة لزيت السمسم العديد من الاستخدامات الجمالية فعليك بستخدام زيت السمسم بستمرار .

فهو يحمي البشرة من البكتريا والجراثيم والالتهابات ولة العديد من الفوائد التي من خلالها يمكنك الاعتناء بالبشرة ويعتبر زيت السمسم كستخدامات علاجية كثيرة فهو يساعد علي سرعة التئام الجروح كما انة يمكن وضعة علي اماكن الحروق فهو يساعد علي الشفاء منها كما انة يدخل في علاج الامراض الجلدية التي يصعب التخلص منها بطرق العلاج العادية مثل الاكزيما والثعلبة ويساعد علي تقوية جزور الشعر واعادة انبات الشعر في الاماكن التي لا تنتج الشعر ويعطية الجمال واللمعان الذي يحتاجة .

فوائد زيت السمسم للبشرة واليدين كثيرة ولا تعد فهي تعطي البشرة الاشراقة وتجعلها جميلة صافية خالية من العيوب كما ان وضع كمية من زيت السمسم في المنطقة السوداء حول العين يساعد علي التخلص من هذه الهالات السوداء كما انة يفيد المراة الحامل التي يحدث لها تشققات جلدية بسبب الحمل ويساعدك علي التخلص منهذه التشققات كما انة من الممكن ان يستخدم كمرطب لمنطقة الكوع والركب واليدين والرجلين حتي تحصلين علي النعومة الفائقة .