فوائد زيت الضرو للبواسير‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 19 مايو 2018 - 16:56 Thursday , 14 November 2019 - 09:16 فوائد زيت الضرو للبواسير‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد زيت الضرو للبواسير‎

فوائد زيت الضرو للبواسير، من أهم هذه الزيوت التي توصل إليها العلم والتي تستخدم في علاج البواسير زيت الضرو. المستخرج من شجرة الضرو الخضراء والذي يحتوي على نسب متوازنة من البروتينات والسكريات والأحماض الدهنية الأمر الذي جعله من أهم الزيوت الطبيعية في علاج البواسير التي تصيب العديد من الأشخاص. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن أهم فوائد زيت الضرو للبواسير .

الضرو يعرف في الكثير من أنحاء العالم العربي بإسم “المستكة” وهو نوع من الأشجار فارعة الطول التي قد تمتد إلى حوالي ستة أمتار من الطول ،وتحتوي على الثمار لونه أحمر أو أسود . ولكن لا يمكن تناوله ؛حيث أنه يتميز بالطعم المر .وهي من الأشجار دائمة الخضرة والتي تنمو في الكثير من بلدان الحوض المتوسط وخاصة شمال أفريقيا.

يرجع سبب فائدة هذا النبات في علاج البواسير؛ حيث أنه يحتوي على جميع العناصر التي تساعد على التخلص من مشاكل البواسير وما ينتج عنها من التهابات وأضرار. من أهم العناصر التي يحتوي عليها زيت الضرو العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة أهمها حمض الأوليك، بنسبة تتعدى 8% من البروتينات إلى جانب السكريات بنسبة 13%، والفينولات، كما يتميز هذا الزيت بدرجة لزوجة عالية بالإضافة إلى الرائحة النفاذة والنكهة المميزة.

فوائد زيت الضرو للبواسير

البواسير هي من أكثر المشاكل الخطيرة التي تصيب الإنسان، وتحدث الإصابة بالبواسير بسبب الكثير من الأسباب منها الإكثار في حمل الأشياء الثقيلة ،مع الوقوف الكثير أو الجلوس الكثير إلى جانب قلة النشاط؛ حيث أنها تصيب الأوردة الموجودة عند فتحة الشرج والمستقيم ،مما يؤدي إلى التهاب هذه المناطق بصورة خطيرة.

والبواسير التي تصيب الإنسان يمكن تقسيمها إلى نوعين، منه نوع يحدث داخل المستقيم، والنوع الآخر الخارجي يظهر عند فتحة الشرج.

ويمكن معرفة أهم فوائد زيت الضرو للبواسير من خلال التعرف على تلك النقاط وهي:

  • يساعد زيت الضرو على تخفيف آلام الحكة والحرقة التي تحدث في البواسير التي تصيب فتحة الشرج.
  • يجب الانتظام في استخدام هذا الزيت عدة مرات في اليوم للقضاء على البواسير في أسرع وقت.
  • زيادة ترطيب المناطق المصابة ،كما يقلل من حدة الآلام والالتهابات التي تصيب الإنسان.
  • يمكن استخدامه عن طريق وضع بعض قطع القطن في هذا الزيت ثم وضعها على الأماكن المصابة بالبواسير. كما أنه يمتاز بالرائحة العطرية وسرعة امتصاصه من قبل الأنسجة.