مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

فوائد زيت الليمون وخصائصة العلاجية

فوائد زيت الليمون، الفيتامين C يمد الكريات اللمفاويه بالقوه، أثبتت الدراسات التي أجريت مؤخرا تأثير الفيتامين C علي الكريات اللمفاويه التي تشكل خط الدفاع الثاني في الجسم وتتميز بإرتفاع معدل الفيتامين C فيها وهذا ما سوف نوضحه من خلال مركز الفوائد العامه.

فكلما طلب من الكريات اللمفاويه أن تحمل سلاحها وتستعد لمحاربه العوامل المولده للأمراض، يتضاعف نشاطها بشكل ملحوظ مما يفقدها خللال مده زمنيه قصيره جزءا كبيرا من الفيتامين C الذي إستطاعت تخزينه.

ولكن إن إنخفض معدل الفيتامين C المستهلك تحت حد معين، وحصل نقص فيه تصاب الكريات اللمفاويه بالخدر وتفقد قوتها وفعاليتها وينتهي بها الأمر إلي الزوال، هكذا يفقد خط الدفاع الثاني قوته فيصبح الطريق مفتوحا أمام العوامل المولده للأمراض.

علاج الليمون (طريقه ملائمه للحفاظ علي صحه جيده)

في سبيل تعزيز دفاعاتكم الطبيعيه، ننصحكم بإتباع علاج الليمون، مرتين في السنه علي مدي 6 أسابيع في كل مره علما بأن فصل الربيع والخريف هما الأفضل للقيام بذلك، فقبل مجئ فصل الشتاء حاملا معه البرد والرطوبه تستطيعون إتباع علاج وقائي بالليمون حتي لا تصابوا بالزكام بينما يمدكم الليمون في الربيع بالنشاط.

ويهيئ لكم بشرتكم التي أصبحت شاحبه في الشتاء لمواجهه شمس الصيف، الإ أنة يمكنكم أن تتبعوا أيضا هذا العلاج كلما شعرتم بأن جهازكم المناعي تنقصه الحيويه.

يلزمكم كل يوم 6 حبات من الليمون وقاروره سعه 100 ملل مزوده بقطاره يمكنكم الحصول عليها من الصيدليات علي أن يكون لونها بنيا داكنا لأنة يحفظ عصير الليمون من الضوء.

طريقه الإستعمال:

  • اعصروا ليمونه صباح كل يوم، وصفوا عصيرها في كوب من الماء الفاتر، ثم أضيفوا إليها معلقه صغيره من خل الليمون، وإشربوا تدريجيا خلال تناولكم طعام الفطور.
  • اقطعوا ليمونه إلي نصفين، وقشروا النصف الأول من دون أن تنزعوا عنه القشره الرقيقه البيضاء ثم قطعوه إلي شرائح رفيعه، تأكلونها مع طعام الفطور.
  • أما النصف الثاني فإحتفظوا به للعشاء ولا تنسوا أن تدهنوا الجهة المقطوعه من الليمونه ببضع قطرات من خل الليمون حتي لا تفسد.
  • اعصروا ثلاث حبات من الليمون واسكبوا العصير في القاروره المزوده بقطاره ثم أضيفوا إليه معلقتي طعام من خل الليمون الغني بالمعادن والذي يساعد في الوقت عينه في الحفاظ علي الفيتامين C الموجود في عصير الليمون.
  • بمرور الساعات خذوا مكن 15 إلي 20 قطره من هذا المزيج مع الحرص علي أن تكون القاروره قد فرغت في آخر النهار.
  • عند المساء أعدوا من الثمره السادسه مزيجا مماثلا لذلك الذي أعددتموه صباحا (عصير/ خل/ ماء) ثم كلوا النصف الباقي من الليمونه الذي وضعتموه جانبا صباحا.
  • في صباح اليوم التالي، وقبل ملء القارورة مجدد بالعصير إغسلوها بالماء الساخن من دون أن تستعملوا سائل الجلي.

خصائص الليمون العلاجيه

  • يزود الليمون الجسم بعناصر غذائيه متعدده تخفف الأوجاع وتلعب دورا في الوقايه من الأمراض، فيستعمل داخليا أو خارجيا علي شكل عصير أو شراب ساخن أو مرهم، ضمادات أو زيت للإستحمام لذا ننصحكم بالإستاده من قدراته العلاجيه الطبيعيه المتعدده.

نصائح مفيده:

  • لا تفركوا بشره الأطفال الذين لا يتعدي سنهم السنتين بزيت الليمون أو بوصفات منزليه ترتكز علي عصير الليمون، كما يستحسن ألا تدعوهم يأكلون لب هذه الثمره أو يبشربون عصيرها إذا إن بشرتهم وجهازهم المعوي لا يزالان سريعي العطب، أما الأطفال الأكبر سنا فيمكنهم إستهلاك الليمون ولكن بحذر.
  • علي غرار الزيوت العطريه الأخري، فإن زيت الليمون هو خلاصه نباتيه مركزه جدا ونظرا لفعاليته الشديده، يستحسن إستعماله بكميات قليله إذا يكفي، في معظم الأحيان أن تأخذوا بضع قطرات منه فحسب ولكن إياكم أن تضعوه مباشره علي البشره أو الأغشيه المخاطيه.
  • عند الإستحمام إمزجوا مع القليل من العسل أو الكريم حتي يتوزع بسهوله في الماء ولا يطفو علي سطحه.
  • عند إستعماله علي بشره متهيجه يولد عصير الليمون إحساسا مزعجا بالحريق غير أن هذا الألم يزول عاده بسرعه.
  • عند إستعمال قشره الليمون في الوصفات، إختاروا ثمارا من إنتاج الزراعه العضويه فتتفادون بالتالي المواد الكيميائيه الضاره التي تستعمل لمعالجه الثمار.
  • يستحسن في جميع الأحوال شراء الليمون غير المعالج بالمواد الكيميائيه من المتاجر التي تبيع منتجات الزراعه العضويه.

ملحوظه:

إن الزيوت العطريه المستخرجه من الحمضيات تضاعف حسايه البشره علي الضوء مما يؤدي إلي ظهور طفح جلدي أو بقع ملونه (خاصه باللون البني) لذا يستحسن عدم إستعمال زيت الليمون قبل القيام بحمام شمس.

Comments are closed.