فوائد عسل الزهور‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 14:22 Monday , 16 September 2019 - 07:20 فوائد عسل الزهور‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد عسل الزهور‎

فوائد عسل الزهور ، العسل أهمية كبيرة فى حياتنا فهو شفاء للناس كما ذكر رسول الله، في تعدد أنواع العسل نتيجة لتعدد العوامل، واختلاف أنواع النباتات والتربة مثل الأزهار والأشجار وتؤثر هذه العوامل في نوعية العسل، ولكن يوجد العديد من أنواع العسل الذي يشتهر بفوائده الكثيرة، لذلك يصعب جمع ومعرفة جميع أنواع العسل الموجود، وفى هذا المقال سوف نتعرف على فوائد العسل بأنواعه المختلفة مقدمة من مركز الفوائد العامة.

فوائد عسل الزهور

أنواع العسل وأهمية كل نوع:

  1. عسل زهور القرنفل :يحتوى على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية التي تحمي الأسنان من التسوس وأمراض اللثة وقرح الفم، ويعمل على مقاومة جميع أنواع البكتيريا الناتجة عن تناول الأطعمة.
  2. عسل الورد البلدى:يساعد هذا النوع فى العديد من العلاج مثل العلاج من آلام العظام والمفاصل، كما أنه يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وعلاج وتجديد الجلد بعد تعرضه لحروق.
  3. عسل نورا البرسيم:يساعد فى التخلص من العديد من الأمراض من أهمها التحكم فى نسبة السكر فى الجسم،كما أنه له أهمية غذائية كبيرة لأنه يتميز بسرعة الإمتصاص ومكمل غذائي.
  4. عسل الزهور البرية:هذا النوع يتميز بأنه يحتوي على جميع الفيتامينات التي يتطلبها الجسم،كما أنه من الممكن استخدامه كبديل للأدوية فى علاج الحكة، وجفاف الحلق،والصداع النصفى،والصدفية،كما أنه وسيلة فعالة لإنقاص الوزن لأنه يحتوى على أملاح معدنية.

فوائد بعض أصناف العسل

للعسل أستخدامات عديدة منها المعروف ومنها ليس معروف، ولكن فى جميع الأحوال فهو شفاء للناس كما أوصي به رسول الله أنه شفاء لكثير من الأمراض.

  1. عسل حبة البركة: هذا النوع له القدرة الهائلة فى علاج العديد من الأمراض مثل زيادة مناعة الجسم خاصة عند الأطفال،وعلاج الحكة،والالتهاب الرئوي،كما أنه يساعد فى تنشيط الدورة الدموية فى الجسم.
  2. عسل السدر: يختلف أهمية عن باقى الأنواع لأنه سريع المفعول فى الحد من الانيميا،وعلاج أمراض الكبد،وعلاج مشاكل الهضم.
  3. عسل نبات الزيتون:تختلف أهميته فهو واقي من الأمراض مثل التهابات المرارة والكبد،كما أنه يعادل قيمته الغذائية من تناول الخضار الطازج ما يقارب من 12 كيلوغرام،ويحد من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل مرض السرطان، والايدز، والقلب.
اقرأ:




مشاهدة 367