فوائد عصير الخيار واضرارة على الجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 18 سبتمبر 2016 - 09:39 Monday , 16 September 2019 - 07:06 فوائد عصير الخيار واضرارة على الجسم‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد عصير الخيار واضرارة على الجسم‎

فوائد عصير الخيار ، الخيار من أنواع الخضار التى تنتمى في تصنيفها إلى العائلة القرعية والتى تشمل بعض من الأنواع الأخرى من الخضار كالقرع والكوسة وغيرهما، كما أن الخيار من النباتات الأصلية القديمة المعروفة منذ زمن بعيد بمفعوله الجيد على السياق العضوى والنفسي، وبدأت زراعة الخيار في أجزاء من الهند الشرقية وعند الرومان والإغريق ايضاً.

فوائد الليمون للجنس والحامل والرجيم والشعر افضل 20 فائدة لليمون

اثبتت الدراسات والأبحاث العلمية التى أجريت لتوضيح أهمية عصير الخيار وفوائده أن عصير الخيار له دور فعال عند استخدامه كعلاج للكثير من الأمراض وتخفيف الآلام الناتجة عنها، كما أنه يعمل على حماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض.فنصح مجموعة من الأطباء والباحثين الأوكرانيين بتناول عصير الخيار بكميات مناسبة للجسم وذلك لحماية الجسم ولإمداده بما يحتاجه من الفائدة المنبعثة منه. كما أن الأطباء أكدوا على أن عصير الخيار يستخدم كعلاج فعال لتنظيم درجات توازن الحامض القلوي في الأثنى عشر والمعدة ويحميها من الإصابة بالقرحة، وهذا بدوره يعالج عسر الهضم، ويخفض نسبة الكوليسترول الموجودة بالجسم، ليس هذا فقط وإنما له دور فعال في علاج أمراض الروماتيزم والنقرس، ويحد من الترسبات الملحية، وحماية الجسم من أمراض الغدة الدرقية، هذا بالإضافة إلى دوره في تقوية الأسنان والحفاظ على اللثة سليمة.

فوائد عصير الخيار للجسم :

فوائد حمض الفوليك

  • فوائد الخيار للقولون :لأن الخيار يحتوى على كمية كبيرة من الماء بالإضافة إلى الألياف الغذائية التى تساعد الجسم على التخلص من السموم الموجودة في الجهاز الهضمي، فتناول الخيار يومياً بصورة منتظمة يساعد في علاج مشكلة الإمساك المزمن ، كما أكدت الدراسات العلمية أن الخيار له دور قوى في الوقاية من سرطان القولون وتحسين عملية الهضم.
  • يساعد الخيار في الحفاظ على توازن كمية الأملاح الموجودة بالجسم وبالتالى يحمى الجسم من ارتفاع ضغط الدم.
  • يستخدم الخيار كمادة فعالة في الوقاية من مرض السرطان إذ انه يحتوى في قشوره على مادة الليجانانات التى تحمى الجسم من مرض السرطان.
  • الخيار يساعد أيضاً في علاج حالات الصداع الشديد.
  • يعمل الخيار في علاج در البول وتفيتيت الحصي الضارة الموجودة بالجسم.
  • يساعد الخيار في تغذية عضلات الوجه إذ أنه يحتوى على سكريات الـ clucides.
  • يعدل الخيار من مستوى الكوليسترول بالجسم إذ ان كمية الألياف الذائبة تساعد على منع امتصاص الكوليسترولمن الامعاء.

فوائد عصير الخيار للحامل:

فوائد العنب الأخضر للمرأة الحامل

الخيار يسهم في تقوية المناعة عند الحامل وحماية الجسم من الإلتهابات والأمراض وذلك لأن الخيار يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وفيتامين ج, كما أن الخيار يحتوى على كمية وفيرة من فيتامينات مجموعة ب المركب سيما الفولات وبعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك وهي عناصر تسهم جميعها في تحسين نمو الجنين.كما ان الخيار لإحتوائه على عنصر البوتاسيوم يساعد في الحفاظ على توازن الأملاح داخل الجسم ومن ثم يعمل على حماية الحامل من الضغط المرتفع. وأيضاً الخيار يحتوى على كمية منخفضة من السعرات وعالية من الألياف الغذائية, لذلك يعتبر الخيار غذاء مناسب للحامل حيث يساهم في الحفاظ على الوزن خلال فترة الحمل.

فوائد عصير الخيار للشعر :

فوائد عصير الجزر للجنس والرجيم والبشرة والشعر والحامل

الخيار له دور قوى وفعال في تقوية الشعر والحفاظ على سلامته وذلك نظراً لإحتوائه على مركبات السليكون والكبريت اللذان يعتبران من أهم المركبات لتنمية وتقوية جذور الشعر، ولذلك عند استخدم الخيار مع الشعر فلابد من خلط عصير الخيار مع عصير الجزر أو مع عصير الخس أو عصير السبانخ، . فالخيار يحافظ على جمال الشعر ولمعانه.

فوائد عصير الخيار للبشرة الدهنية :

فوائد زيت الخروع للبشرة افضل طرق تفتيح البشرة بزيت الخروع

يساعد الخيار في التخلص من البشرة الدهنية وذلك عن طريق استخدام ماسك الخيار والنعناع فبعد خلطهما معاً نضع الماسك على الوجه لفترة من الوقت ومن ثم نقوم بإزالته ، هذا الماسك يساعد في تهدئة الالتهابات. ليس هذا فقط وإنما يمكن استخدام الخيار في ماسك أخر ك ماسك الليمون والعسل والخيار وهذا الآخر يستخدم لعلاج البشرة الدهنية، حيث نضيف ملعقة من العسل و8 نقاط من عصير الليمون الى ثمرة واحدة من الخيار وخلطها معاً في الخلاط الكهربائي ، لكن ينصح بغسيل الوجه قبل وضع الماسك ومن ثم وضعه ونتركه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة قبل غسيله ، وهذا الماسك ليس للوجه فقط وانما يمكن استخدامه عل الرقبة والايدى والأرجل وهذا لأنه يعمل على ترطيب البشرة والتخلص من الدهون الزائدة بالبشرة.

فوائد عصير الخيار للعيون :

فوائد عصير الخيار يستخدم كعلاج فعال للتخلص من الهالات السوداء وآثار الاجهاد تحت العينين وذلك لأن عصير الخيار يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات بالإضافة إلى كمية الماء به وهذا يجعل الخيار مفيداً لامتصاص الالتهابات الموجود تحت العين. كما أن الخيار به كمية كبيرة من فيتامين ج و حمض الكافييك وهو مضاد للأكسدة موجود في القهوة وهذه المركبات تمنع احتباس الماء تحت الجفون والجلد, لذلك فإن من أهم مميزات الخيار للعين أنه يساعد في التخلص من الرطوبة الزائدة في خلايا الجلد وأيضاً علاج التورم والانتفاخ.

ولإستخدام الخيار يجب تقطيعه شرائح ووضعه أسفل الجفون ثم نتركها فترة لا تقل عن 20 دقيقة, كذلك يمكن الاستفادة بفوائد الخيار للعيون بطريقة أخرى، عن طريق غمس قطعتين من القطن في عصير الخيار ووضعها أسفل العيون.

فوائد عصير الخيار للتخسيس والتنحيف :

فوائد حب الرشاد للجنس والرجيم وتأخر الحمل والاطفال

أكدت التجارب العلمية والبحوث التى أجراها خبراء التغذية أن الخيار من أنسب أنواع التغذية التى تساعد كثيراً في إنقاص الوزن فعند إدخال الخيار ضمن النظام الغذائي يساعد على فقدان الوزن إذ أنه يعطى الشعور بالشبع لما يحتويه من كمية الألياف الغذائية، و لانه يحتوى على سعرات حرارية بكمية قليلة إذ أن عصير الخيار يحتوى على 13 سعراً حرارياً فقط في الكوب الواحد، هذا بالإضافة إلى أن الخيار أيضاً يمنح الجسم الإحساس بالانتعاش والحيوية بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الماء، كما أنّه يطرد السموم خارج الجسم. هذل ويمكن تناول الخيار ايضا بعدة وسائل لانقاص الوزن حيث نستطيع تناول الخيار أخضراً في سلطة الخضروات، أو نضيفه إلى عصير الجزر أو عمله عصير خيار فقط ، ففي جميع الحالات يساعد على إنقاص الوزن ، ولكن يُنصح بعدم تخليل الخيار إذ أنه يجتوى على نسبة كبيرة من بسبب زيادة نسبة الملح والصوديوم الضارة للجسم .

كيف نستفيد من قشر الخيار :

لقشر الخيار أهمية أيضاً إذ أن قشر الخيار يؤكل ويتميز بطعمه الجميل ، كما أنه مفيد للجسم:

  • حيث يساعد قشر الخيار على تسكين الصداع.
  • يساعد قشر الخيار أيضاً على تسكين الإضطرابات العصبية، فعند وضعه من جهة لب الثمرة على الجبهة والخدين، أو عند وضع خليط مبشور الخيار مع الحليب يخفف من ألم الإضطرابات العصبية.
  • كما أن بذور الخيار لها دور فعال في علاج السعال وأمراض الجهاز التنفسي وأيضاً علاج مرض البول السكري.

أضرار الخيار :

فوائد الزنجبيل للجماع 10 فوائد عظيمة للزنجبيل

الأشياء ما هى إلا سلاح ذو حدين فالخيار أيضاً كما له فوائد له أضرار فكنان بعض الأشخاص الذين يعانون بعد تناول الخيار من بعض مشاكل الحساسية مثل حكة الجلد. كما أن الخيار أيضاً في بعض الأحيان السبب لتكوين الغازات وانتفاخ البطن مما يؤدى إلى عسر الهضم لبعض الأشخاص،ومن بين أغراض السلبية التى تنتج كآثر لتناول الخيار عند بعض الأشخاص حدوث تورم بالجلد وحول الفم والأسنان وهذه من أعراض الحاسية والربو. كما انه ينصح بعدم تناول الخيار المخلل وخصوصا لمن يعانون من ارتفاع في ضغط الدم . لذلك يجب ان نتوخى الحذر عند تناول الخيار فلابد من تناوله بكمية مناسبة للتاكد من الحفاظ على الصحة.

فوائد الطماطم للجنس والحامل والشعر والرجيم