فوائد قمر الدين للتسمين‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 19 مايو 2018 - 11:30 Wednesday , 16 October 2019 - 05:08 فوائد قمر الدين للتسمين‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد قمر الدين للتسمين‎

فوائد قمر الدين للتسمين،ظهرت صناعة قمر الدين في أرياف دمشق ومن ثم تم انتشاره في العديد من الدول العربية الأخرى، ويحتوي قمر الدين على العديد من السعرات الحرارية التي تساعد على اكتساب المزيد عن طريق الحفاظ على تناول كميات معينة من قمر الدين يومياً . هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن فوائد قمر الدين للتسمين .

فوائد قمر الدين للتسمين

قمر الدين من المشروبات التي تم ابتكارها في سوريا منذ قديم الزمان، وهو يصنع من فاكهة المشمش عن طريق إزالة البذور والعمل على تجفيفها في الشمس مع عجنها بكمية مناسبة من السكر. كما أن من أهم فوائد قمر الدين للتسمين هي المساعدة على اكتساب المزيد من الوزن بطريقة سهلة وغير مكلفة وذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من السكر إلى جانب كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة. ومن أهم فوائد قمر الدين للتسمين:

  • يحتوي قمر الدين على كمية كبيرة من السكر التي تجعل الانتظام في تناوله سواء أكان عصير أم نوع من الحلويات قادر على زيادة الوزن بطريقة كبيرة.
  • من أهم مكونات قمر الدين هو المشمش، وهو من الفاكهة التي تساعد على فتح الشهية بصورة كبيرة وتناول كميات كبيرة من الطعام خلال النهار، مما يساعد أيضاً على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • يحتوي قمر الدين على كميات كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم مثل البوتاسيوم والحديد والألياف سريعة الذوبان في الماء وعدد كبير من الفيتامينات المتنوعة والمفيدة.
  • يساعد تناول قمر الدين في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان مثل الإسهال وسوء الهضم، كما يعمل على التخلص من الالتهابات وزيادة مناعة الجسم وعلاج فقر الدم وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.
  • يساعد قمر الدين في تنشيط الدورة الدموية في الجسم إلى جانب إنتاج المزيد من كريات الدم الحمراء وذلك بسبب تكونه من كمية كبيرة من الحديد الذي يحتاج إليه الجسم، وجميع هذه العوامل من أهم الأمور التي تساعد على زيادة وزن الجسم والتخلص من النحافة بصورة طبيعية.

طريقة تحضير قمر الدين المجفف

المكونات:

  • عدد 6 كيلو جرام من المشمش الطازج.
  • 2 لتر من الماء.
  • السكر حوالي 2 كوب ونصف.
  • 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

غسل المشمش الطازج جيداً بالماء ووضعه في كيس من القماش، والتأكد من نظافة الكيس حتى لا تؤثر على طعم المشمش. وضع الماء على النار حتى الغليان ثم وضع كيس المشمش في الماء لمدة لا تزيد على دقيقة واحدة ثم إخراجه من الماء، العمل على التخلص من البذور والقشور على المشمش، وضع المشمش على الناء في وعاء كبير ثم وضع السكر حسب الرغبة وتركه يصبح سميك دون الماء، تجهيز صينية مدهونة بزيت الزيتون ثم وضع المشمش المغلي في الصينية ووضعها في الشمس وضرورة وضع قطعة من القماش على الصينية وذلك لمنع وصول الأتربة والغبار إليها وتركها في الشمس لعدة أيام، بعد التأكد من جفاف المشمش من الشمس يتم وضعه داخل أكياس ثم وضعه في الثلاجة.