فوائد لبان الذكر للبشرة تخلصي من مشاكل البشرة المزعجة بخلطات لبان الذكر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:00 Sunday , 18 August 2019 - 11:29 فوائد لبان الذكر للبشرة تخلصي من مشاكل البشرة المزعجة بخلطات لبان الذكر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد لبان الذكر للبشرة تخلصي من مشاكل البشرة المزعجة بخلطات لبان الذكر‎

فوائد لبان الذكر للبشرة ، العناية بجمال البشرة من أولويات كل إمرأة وخاصة تلك التى ترغب في إبراز جمالها لمن حولها، لكن ماذا إن كان لديك واحدة من الطرق الطبيعية الفعالة التى توفر لكي كل ما تحتاجينه للحفاظ على صحة وجمال البشرة؟!! نتحدث الآن عن لبان الذكر المعروف بتعدد الفوائد العامة للحفاظ على صحة الجسم، هذا النوع من المواد الطبيعية تحتوي على كم هائل من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة التى تسهم بدورها في محاربة أى نوع من المشاكل التى تصيب البشرة، يمكنك الإعتماد على هذه الطريقة في علاج مشكلة حب الشباب المزعجة التى كثيرًا ما تتعرضين لها وغيرها الكثير من الإستخدامات التى تحتاجينها للعناية بجمال البشرة.

فوائد الفلفل الاسود للبشرة تعرفي معنا على اهم 6 فوائد للعناية بخلايا البشرة

ما هو لبان الذكر وكيف يمكن الإستفادة منه؟

لبان الذكر أحد المنتجات المستخلصة من سيقان الأشجار وهو عبارة عن سائل لزج أصفر اللون، بمجرد أن يحصل العامل على هذه المادة يتركها فترة مناسبة حتى تتجمد، هكذا يحصل على لبان الذكر الذى يتمتع برائحة نفاذة.

في بعض الأحيان تستخدم هذه المادة كنوع من أنواع البخور أو يتم إضافته إلى كمية مناسبة من الماء واستخدم المحلول المستخلص منه.

اعتمد الكثير من الحكماء في الطب التقليدي القديم على لبان الذكر كبديل طبي لعلاج ما يواجه الإنسان من مشاكل وإضطرابات صحية وهذا لأنه يحمل قيمة غذائية رائعة، يحتوي لبان الذكر على نسبة عالية من الزيوت الطيارة مع غيرها من المركبات والعناصر العضوية كمادة أولبين ومادة الفيلاندرين وباينين.

وصفات لتفتيح البشرة أهم 10 وصفات ساحرة للبشرة الدهنية والمختلطة والعادية

يتكون لبان الذكر من مادة راتنج بنسبة تصل إلى حوالي 60% بينما يحتوي عى 25% صمغ ويحتوي على ما يعادل 5% زيوت طيارة.

اشتهرت بلاد اليمن وعمان بتصدير هذا النوع من المواد الطبية الفعالة حيث أنها تحتوي على مخزون كبير منه يكفي إحتياجات الآخرين.

هناك من يستخدم لبان الذكر في علاج المشاكل والأزمات الصحية التى تصيب خلايا الجسم وهناك من يستخدمه فتحضير بعض التركيبات والوصفات الطبيعية لعلاج المشاكل التى تتعلق بالناحية الجمالية مثل مشاكل البشرة.

في السطور التالية سنتحدث عن كيفية الإستفادة من لبان الذكر للحصول على بشرة صحية خالية من المشاكل.

العناية بالبشرة‎‏ أفضل الطرق الطبيعية للبشرة الدهنية والجافة والمختلطة

كيف يمكنني استخدام لبان الذكر للعناية بجمال البشرة؟

إذا كنتى ترغبين في الحصول على بشرة ناضرة خالية من العيوب والشوائب فيمكنك إستخدام المواد والوصفات الطبيعية بدلًا من إستخدام العلاجات الكيميائية التى تضر بالبشرة أكثر مما تفيدها، وتتثمل فائدة لبان الذكر للبشرة فيما يلي:

1- يمكنك استخدام لبان الذكر للتخلص من الندوب وآثار الجروح التى تتعلق بالبشرة حيث أنه يحتوي على عدة خصائص طبية تسهل من علاج تلك الجروح بشكل فعال، ببساطة يمكك تطبيق الزيت المستخلص من لبان الذكر على مكان الجروح وبعد مرور فترة بسيطة جدًا يمكنك التخلص منها. هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على مجموعة من الخواص المضادة للإلتهابات التى تمنع من إلتهاب الجروح والندوب.

2- بالإضافة إلى ذلك زيت لبان الذكر قد يساعدك في إزالة علامات تشققات الجسم والتى تصيب المرأة خلال فترة الحمل أو نتيجة لزيادة الوزن بشكل كبير، استخدم هذا الزيت على المنطقة التى تعاني من التشققات، الإنتظام في إستعمال هذه الوصفة قد يساعدك في التخلص من علامات التشققات.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية 4 طرق طبيعية فعالة لعلاج حب الشباب وإفرازات البشرة الدهنية

3- يحتوي أيضًا على مجموعة من الخصائص العلاجية التى تعمل على إعادة تجديد خلايا البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميتة وهكذا يساعدك في تجديد نضارة وحيوية البشرة بشكلب مستمر.

4- يعتبر زيت لبان الذكر من الوسائل الفعالة التى تساعدك في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة إذ أنه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة والخواص المضادة للأكسدة التى تحارب تأثيرات الجذور الحرة وهكذا تساعد في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة. ببساطة يمكنك تطبيق هذا الزيت على خلايا البشرة بالكامل وخاصة حول العينين والمناطق التى تظهر بها التجاعيد أو الخطوط الدقيقة وبعد ذلك ستلاحظ إختفاء هذه المشكلة.

5- أيضًا يمكنك استخدام لبان الذكر كبديل لترطيب خايا البشرة وهذا فقط من خلال إضافة قطرات من زيت اللبان مع زيت جوز الهند وتطبيقها على خلايا الجسم بشكل يومي وبعدها يمكنك ملاحظة النتائج بنفسك.

6- بالنسبة للمشكلة الأساسية التى تواجه الكثير من الاشخاص هى الحبوب والبثور وأيضًا البقع الداكنة التى تظهر على خلايا البشرة، فقط يمكنك إضافة لبان الذكر المطحون مع ماء الورد وبعد ذلك استخدمي المزيج على المناطق المصابة، يمكنك أيضًا إستخدامه كغسول يومي للوجه للتخلص من كافة مشاكل البشرة بشكل سريع وفعال.

7- قد يساعدك زيت لبان الذكر في التخلص من علامات التى تتركها لدغات الحشرات المزعجة وما يصاحبها من تورم وإلتهابات مزعجة وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الخواص المضادة للإلتهابات. أيضًا يحتوي على مجموعة من الخصائص التى تساعد في إختفاء الحكة بشكل نهائي.

فوائد الماء البارد للبشرة 5 فوائد رائعة للحصول على نضارة وحيوية البشرة