كارنيفيتا فورت Carnivita Forte وتأثيره الدوائي في الجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 14 أغسطس 2018 - 21:09 Wednesday , 13 November 2019 - 23:14 كارنيفيتا فورت Carnivita Forte وتأثيره الدوائي في الجسم‎ Benefits-ginger.com‎
كارنيفيتا فورت Carnivita Forte وتأثيره الدوائي في الجسم‎

كارنيفيتا فورت Carnivita Forte ، يعد كارنيفيتا فورت من المكونات الغذائية التي تمنح الجسم المعدل الذي يكفيه من مادة الكارنتين وهذه المادة هي ما تساعد الإنسان في الحصول على الكم المناسب من الطاقة، هذا إلى جانب فعاليته في زيادة معدل الخصوبة لدى الرجل وعلاج مشاكل الضعف الجنسي، سنتحدث في السطور التالية عن التأثير الدوائي الخاص ب دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte وكيفية إستخدامه، كما يمنحك مركز الفوائد العامة المزيد من المعلومات حول الجرعة المناسبة من الدواء والحالات التي يمنع عنها تناول هذا العقار، تابع معنا….

كارنيفيتا فورت Carnivita Forte وتأثيرها الدوائي :

حسب ما ذكر العديد من الخبراء والأطباء المتخصصين يستخدم هذا العقار في علاج إنخفاض نسبة الكارنتين الأولى والثانوي لدى كل من البالغين والأطفال فيما فوق 12 عامًا، وهكذا إستعمال دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte أثبت فعاليته في منح الجسم الكمية اللازمة من الطاقة الحيوية.

ترجع فعالية هذا العقار الدوائي في إحتوائه على المادة الفعالة إل-كارنتين L-Carnitine وهو من أهم الأحماض الأمينية التي تساعد في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، هذا إلى جانب أنه يساعد في تعويض الفاقد من مادة الكارنتين لدى البالغين والأطفال فوق 12 عامًا.

هذه المادة الفعالة تعمل على نقل المواد الغذائية الهامة عن طريق إرسال الأحماض الدهنية إلى خلية الميتوكوندريا التي يحتاجها الجسم وبعد ذلك تتحول إلى كم أكبر من الطاقة والذي يمنح الجسم الفرصة للقيام بالمهام والوظائف الجيوية المختلفة.

ما هي دواعي إستعمال دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte في الجسم؟

في أغلب الأحيان قد يوصي الطبيب بعقار كارنيفيتا فورت Carnivita Forte في علاج الحالات الآتية:

  1. قد يساعد دواء كارنيفيتا في علاج الحالات التي تعاني من أمراض القلب والشرايين مثل التعرض للذبحة الصدرية على الدوام مع ضعف في عضلات القلب.
  2. علاج الرجال الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة.
  3. هذا بالإضافة إلى تأثيره الفعال في علاج الحالات التي تعاني من ضعف في الدورة الدموية الطرفية واللأشخاص المصابين بإعتلال الأعصاب وهذا المرض غالبًا ما يصيب مرضى السكر.
  4. كما أن تناول دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte له تأثيره في الحد من ضعف نشاط الغدة الدرقية والتخلص من الوزن الزائد بجسم الإنسان.
  5. ويوصي به الأطباء أيضًا في علاج العقم لدى الرجل أو تأخر الإنجاب وخاصة عندما تنتج هذه المشكلة عن إنخفاض حركة ونشاط الحيوانات المنوية في الجسم، ولكن تلك المادة الفعالة تسمح بزيادة عدد الحيوانات المنوية ومنحها الطاقة اللازمة لتحسين حركتها.
  6. يستخدم دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte في تعويض الجسم بالكم الذي يحتاجه من الطاقة والتي تساعده في أداء المهام والوظائف الحيوية بشكل طبيعي وهذا ما يحدث عندما يتم تعويض نقص مادة إل-كارنتين في الجسم.
  7. هناك بعض الأطباء الذين يوصون به أيضًا في علاج إنخفاض نسبة مادة الكارنتين الأولى والثانوي لدى كل من البالغين والأطفال فيما فوق 12 عامًا.

ما هي الجرعة المناسبة من دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte وطريقة الإستعمال:

بالنسبة للبالغين يوصي الأطباء بتناول دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte طبقًا لجرعة محددة وهي قرص واحد يوميًا ويُفضل تناول هذا القرص مع كوب من الماء لسهولة بلعه.

أما الحالات التي تعاني من إنخفاض مادة الكارنتين الأولى والثانوي يوصي الطبيب بتناول ما يعادل 200 مجم/كيلو جرام من وزن الجسم، هذه الجرعة من الأفضل أن يتم تقسيمها على أربعة جرعات على مدار اليوم وفي الحالات التي تعاني من الإصابة الشديدة يوصي الطبيبة بجرعة تصل إلى حوالي 400 مجم / كيلو جرام من وزن الجسم.
ويستخدم هذا العقار أيضًا في علاج الحالات التي تتعرض إلى الغسيل الكلوي بشكل مستمر بجرعة تصل إلى ما يقرب قرص واحد بشكل يومي وهذا في حالة الإستجابة للعلاج المحدد بمادة ال كارنتين عبر الحقن.

والحالات التي تعاني من العقم يمكنها تناول جرعة فيما يقرب بقرص واحد بمعدل ثلاث مرات في اليوم، ولكن هذه الجرعة يتم تناولها وفقًا لإرشادات الطبيب.

عدم إتباع تعليمات وإرشادات الطبيب أثناء إستعمال هذا العقار قد يعرضك إلى المزيد من الأعراض والمضاعفات الجانبية السيئة من بينها ما يلي:

ما هي الأثار الجانبية السيئة أثناء إستعمال دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte ؟

  1. هناك بعض الحالات التي تظهر لديهم إضطرابات وتغيرات في رائحة الجسم ولذلك قد يوصي الطبيب بتخفيف الجرعة المحددة إلى أن يخف تأثير الدواء.
  2. هذا بالإضافة إلى المعاناة من إضطرابات وتقلصات وإنقباضات في المعدة والتعرض لنوبات من الإسهال المزمن.
  3. كما أن بعض الحالات قد يظهر لديها علامات الشعور بالتعب والإعياء ولكن هذه المشكلة لا تستمر لفترة طويلة وتختفي بالتدريج.

ما هي موانع إستعمال دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte ؟

حذر الأطباء من إستعمال دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte في الحالات التالية:

  1. الحالات التي تعاني من الحساسية الشديدة تجاه مكون من مكونات الدواء أو من المادة الفعالة إل-كارنتين.
  2. يحذر أيضًا من استخدام هذا العقار الطبي للأشخاص المصابة بأمراض الكلى والحالات التي تتعرض إلى الغسيل الكلوى بإستمرار.
  3. كما منع الأطباء إستعمال كارنيفيا للحالات المصابة بمرض السكري بنوعية وبالأخص الذين يتناولون أدوية علاجية أخرى أو يتم علاجهم بالأنسولين.

هل هناك تفاعلات دوائية ل دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte مع الأدوية الآخرى؟

المادة الفعالة الموجودة في هذا العقار الطبي تتفاعل بشكل كبير مع المكونات الموجودة في عقاقير معينة من بينها دوكسيلين، تيتراسيكلين، مينوسيكلين، ولذلك الحالات التي تستعمل هذا العقار الطبي يمنع عنها إستعمال دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte.

ما هو التركيب الدوائي ل دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte ؟

تحتوي العبوة الواحدة من دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte على كل مما يلي:

  1. المادة الفعالة إل كارنتين.
  2. طرطرات بتركيز يعادل حوالي 1000 مجم.
  3. جلوكوناث زنك بتركيز 50 مجم.

تحتوي العبوة من كارنيفيتا فورت على ثلاث شرائط ويحتوي كل شريط منهم على 10 كبسولات.

يوصي الأطباء بحفظ عبوات هذا الدواء في مكان جاف أى في درجة حرارة تصل إلى حوالي 30 درجة مئوية بعيدًا عن متناول الأطفال.

يعتبر دواء كارنيفيتا فورت Carnivita Forte أحد إنتاج الشركة الطبية شركة فارما للصناعات الدوائية.

نصائح مهمة لمنح الجسم الطاقة والحيوية للقيام بالمهام والوظائف البيولوجية بشكل طبيعي:

  1. إتباع الأنظمة الغذائية الصحية التي تمنح الجسم المعدل الذي يكفيه من المكونات الغذائية كالأملاح المعدنية والفيتامينات والمركبات العضوية وغيرها، هذا إلى جانب الإنتظام في ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية على الدوام.
  2. هناك مغذيات لها تأثير فعال في علاج مشاكل الضعف الجنسي وتساعد أيضًا في زيادة القدرات الجنسية لدى الرجال وأشهرها حبة البركة والحلبة والكاكاو والثوم والبصل وجوزة الطيب والقرنفل والكرفس والتوت والشبت والأسماك الدهنية، الإنتظام في تناول هذه المغذيات قد يساعدك أثناء تناول العلاج في الحصول على أكبر كم من الفوائد.
  3. إتباع الوسائل التي تساعدك في الحفاظ على مستوى عالى من اللياقة البدنية وأهمها تناول المقويات التي تزيد من مستوى الطاقة والقوة بالجسم.
  4. ممارسة تمارين تدريب وتقوية العضلات بالجسم من أجل الحصول على جسم مثالي وأيضًا للحصول على أكبر كم من النشاط والحيوية.
  5. لا تُهمل تناول وجبة الإفطار فهي العنصر الأساسي للحصول على الطاقة في الصباح الباكر وتنشيط عضلات وأجهزة الجسم المختلفة.
  6. الإبتعاد عن الأطعمة التي تزيد من وزن الجسم والتي لا تحتوي على الكم المطلوب من المكونات الغذائية وهذا ينطبق على الوجبات السريعة.
  7. يمكنك تناول المكملات الغذائية من الفيتامينات أو المعادن والتي تساعدك في تقوية الجسم والحصول على مستوى أكبر من النشاط والحيوية.
  8. حاول على قدر الإمكان الإبتعاد عن القلق والتوتر والضغوطات التي تستهلك طاقتها وامنح الجسم مستوى من الراحة ليتمكن من تنفيذ المهام المطلوبة منه.
  9. ابتعد عن تناول المشروبات التي تحتوي على كحول أو كافيين وبدلًا منها يمكنك تناول المشروبات الطازجة كالعصائر الطبيعية وغيرها.

لا تنسي أن مركز الفوائد العامة يقدم لك هذه المعلومات من أجل المعرفة والحصول على المزيد من المعلومات حول العقار الطبي، لكن تلك المعلومات لا تُغني عن إستشارة الطبيب وتناول الجرعة المذكورة، تذكر أن الطبيب يصف الجرعة المحددة طبقًا لحالتك، لذا تجنب أى نوع من الآثار الجانبية السيئة أو المخاطر الصحية التي قد تتعرض لها واستشر طبيبًا أفضل.