كبسولات فيتازنك Vitazinc مكمل غذائي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 20 مايو 2018 - 14:29 Thursday , 17 October 2019 - 01:09 كبسولات فيتازنك Vitazinc مكمل غذائي‎ Benefits-ginger.com‎
كبسولات فيتازنك Vitazinc مكمل غذائي‎

كبسولات فيتازنك Vitazinc مكمل غذائي ،كل إنسان يحتاج إلى كمية معينة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد الجسم على النمو الصحي والسليم، لذلك ظهرت الحاجة إلى المكملات الغذائية التي تعمل على مد الجسم بما يحتاج إليه من العناصر الغذائية، ومن أهم المكملات الغذائية التي ظهرت هي كبسولات فيتازنك Vitazinc التي تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي تعطي الجسم ما يحتاج إليه من الطاقة والغذاء. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن كبسولات فيتازنك Vitazinc مكمل غذائي ، وبعض استخدامات هذه الكبسولات وأهمية تناولها ،كما يجب الاهتمام بالآثار الجانبية لتناول هذا الفيتامين.

كبسولات فيتازنك Vitazinc مكمل غذائي

كبسولات فيتازنك Vitazinc من أهم المكملات الغذائية التي توصل إليها الطب والتي ساعدت الكثير من الناس، ويقوم العديد من الأطباء بوصف هذه المكملات لمرضى الأنيميا وسوء التغذية، كما تساعد تناول هذه المكملات بانتظام على علاج الكثير من مشاكل الفرد، مثل مشاكل الشعر أو البشرة أو تقوية وبناء خلايا الجسم وغيرها.

حيث اشتهرت هذه الكبسولات في علاج الكثير من مشاكل العين والبشرة والشعر؛ حيث تحتوي هذه الكبسولات على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين A الذي يساعد على تقوية النظر وسلامة شبكية العين ،كما من أهم مكوناته الزنك، الذي يساعد في نمو وتقوية خلايا الجسم ،ويدخل في العديد من الأنسجة مما يعمل على تقوية العظام في الجسم، كما ترجع أهمية تناول هذا المكمل في فترات الحمل والرضاعة للنساء والأطفال، ويحتاج ارجال كمية أقل من الزنك عن النساء والأطفال. ومن أكثر مناطق الجسم احتياجاً إلى كميات كبيرة من الزنك، الجلد وجدار القناة الهضمية والخلايا المناعية التي تحتاج إلى النمو السريع.

كما يؤدي نقص عنصر الزنك في الجسم إلى العديد من الأعراض مثل تساقط الشعر بصورة ملحوظة وتقل نسبة الخصوبة عند الرجال وضعف جهاز مناعة الجسم وعدم تقل قدرة الجسم على التئام الجروح والالتهابات.

خواص وصفات كبسولات فيتازنك Vitazinc

فيتا زنك من أهم المكملات الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها ومعرفة الخصائص والصفات التي تحتويها هذه الكبسولات يؤدي إلى زيادة استخدامها، ومن هذه الصفات:
  • تحتوي هذه الكبسولات على العامل الأساسي لها وهو الزنك، الذي يعمل بجانب العديد من الإنزيمات في الجسم التي تساعد على تكوين البروتينات والكربوهيدرات في جسم الإنسان مما يساعد في الكثير من العمليات الحيوية ، كما أن نقص كمية الزنك في الجسم تعمل على تساقط الشعر وفقر الدم ونقص مناعة الجسم، وخلل في حاسة الشم وحاسة التذوق عند الأشخاص.
  • من أهم الفيتامينات التي توجد في هذا المكمل فيتامين A. يساعد هذا الفيتامين على الحفاظ على سلامة العين والشبكية والأنسجة الظهارية في العين ،لذلك يؤدي نقص هذا الفيتامين إلى خلل في قرنية العين وضعف مقاومة العين ضد العدوى والجراثيم وجفاف الجلد والملتحمة.
  • كما يحتوي على كمية مناسبة من فيتامين E. الذي يساهم في امتصاص فيتامين A في الجسم والاستفادة منه والتقليل من الضرر الذي قد ينتج عن هذا الفيتامين، كما أنه ساعد في عمليات الأكسدة التي تحدث في الجسم ويحمي محتويات خلايا الإنسان من التأكسد.
  • كبسولات فيتازنك من المكملات الغذائية عالية الجودة التي تؤخذ عن طريق الفم ،ويصفها الطبيب عند وجود نقص في الزنك في الجسم.

دواعي استخدام كبسولات فيتازنك Vitazinc

  1. يستخدم دواء فيتازنك في عدد من الأعراض الخطيرة مثل المساعدة على علاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب والاحمرار .
  2. علاج مشاكل تساقط الشعر والتئام الجروح والالتهابات إلى جانب بطء نمو الإنسان.
  3. يساعد هذا المكمل الغذائي في علاج مشاكل مناعة الجسم ؛حيث يعمل على تقوية جهاز المناعة الذي بدوره يقوم بدور فعال في حماية الجسم ضد الأمراض المختلفة.
  4. العلاج المناسب للتخلص من نزلات البرد الشديدة والتهابات الأذن .
  5. مكافحة والتخلص من عدد من الأمراض مثل الملاريا والإيدز، أو نقص المناعة الشديدة.
  6. يصف الطبيب هذا المكمل للمساعدة في علاج مرض الزهايمر وفرط نشاط الحركة، ونقص الانتباه وحاسة التذوق.
  7. علاج الأعراض التي تصيب العين ،مثل الضمور البقعي وخلل عدسة العين والعمى الليلي الذي يحدث للعديد من الأشخاص .
  8. الحفاظ على سلامة الجهاز التنفسي ومنع الالتهابات التي تحدث فيه.
  9. سرعة التئام الجروح والشفاء منها، وعلاج قرح الفراش وقرح القدم المزمنة.
  10. يساعد في تقوية خلايا الجسم والمحافظة على سلامة الجسم أثناء مرحلة الشيخوخة والتقدم في السن.
  11. في حالات تضخم البروستاتا الحميد، يمكن تناول هذا المكمل الغذائي للمساعدة في العلاج عن طريق استشارة الطبيب.
  12. يساعد في علاج ضعف المناسل، وأيضاً حالات العقم عند الرجال.
  13. مساعدة الرياضيين على الجهد البدني الذي يبذله وتحسين الأداء الرياضي لهم.

موانع استخدام كبسولات فيتازنك Vitazinc

يجب عند تناول هذا المكمل الغذائي عمل اعتبار لعدد من الموانع التي قد تؤدي إلى أعراض الخطر، أهمها:

  • يجب التأكد من عدم وجود حساسية للزنك أو أي مادة أخرى من مكونات الفيتازنك.
  • يجب الاعتماد عليه كمكمل غذائي فقط ونوع من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم ،ولكنه ليس علاج أساسي لأي من الأمراض التي يدخل في علاجها.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية في حالة وصف الطبيب فيتازنك، لأن المشروبات الكحولية لا تساعد على امتصاص هذا الدواء والاستفادة منه.
  • لا يجب استخدام هذا المكمل الغذائي في حالات الحمل والرضاعة للنساء ،ويجب استشارة الطبيب أولاً في هذه الحالات.

الآثار الجانبية لتناول فيتازنك Vitazinc

على الرغم من كثرة فوائد تناول هذا المكمل الغذائي ،إلا أنه يجب الحذر من بعض الآثار الجانبية لهذا الدواء:

  • كثرة تناول فيتازنك يؤدي إلى نقص امتصاص الجسم هرمون الأنسولين ،الذي يدخل بشكل كبير في حرق السكريات وتحويلها إلى طاقة يستفيد منها الجسم.
  • على الرغم من أمان هذا الدواء في الاستخدام، إلا أنه مع غياب الحذر يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في وزن الجسم ؛حيث أنه يساعد على فتح الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام.
  • تناول كميات كبيرة من فيتازنك يؤدي إلى إصابة الإنسان بالفشل الكلوي.
  • يجب على مرضى السكر استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء؛ حيث يعمل على انخفاض نسبة السكر في الدم.