كيفية ازالة الرؤوس السوداء‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 15:41 Wednesday , 11 December 2019 - 21:21 كيفية ازالة الرؤوس السوداء‎ Benefits-ginger.com‎

كيفية ازالة الروؤس السوداء ، عندما يحدث انسداد في المسام فتعمل علي تكون الروؤس السوداء ويحدث هذا لعدة أسباب ، منه تراكم الجلد الميت ويعد هذا عامل اساسي في ذلك ، والتغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم ايضا ، وكثرة الأفرارط في استخدام مستحضرات التجميل للبشرة ، وايضا التوتر والقلق والعوامل الوراثية ، فكل هذا يؤدي الي حدوث هذة المشكلة وظهور الروؤس السوداء وخاصة علي الأنف وتظهر ايضا علي الصدر ، والظهر والرقية والكتفين ، فيجب عند ظهورها يجب عدم تركها حتي لاتزداد وتؤدي الي ظهور حب الشباب .

ويمكن اتباع الأساليب الطبية في علاج الروؤس السوداء والمتابعة مع الطبيب ، وأيضا من الممكن اتباع الوصفات المنزلية السهلة الغير المكلفة ، وعلاج الروؤس السوداء لاتاخذ وقت طويل بل علاجها سهل ويتنهي في ايام قليلة .

 كيفية التخلّص من الرؤوس السوداء:

يجب عليك قبل اتباع العلاج معرفة بعض الأمور البسيطة لمعرفة العلاج المناسب ومن اهم الامور : تحديد نوع البشرة دهنية او جافة او جافة او حساسة لأن كل نوع بشرة له علاج يختلف وتحديد نوع البشرة يسهل عليك استخدام العلاج المناسب لروؤس السوداء ، فعليك اتباع هذة الخطوات لعلاج الروؤس السوداء :

  • البخار ، يساعد البخار في علاج الروؤس السوداء لانه يعمل علي فتح مسام الجلد ، حيث ان الروؤس السوداء لايمكن اخراجها بسهولة في حالة اذا ارداتي خروجها باستخدام وسيلة الضغط عليها ، استخدام البخار بوضع اناء به ماء علي النار وقومي بتقريب الوجة من البخار الناتج من الاناء لمدة 15 دقيقة ثم ضعي نشفة فوق الروؤس السوداء اثناء عملية البخار حتي تكون الاستفادة اكثر من البخار .
  • الشرائط الخاصة بإزالة الرؤوس السوداء ، تعد هذة الطريقة مؤقتة ولكنها لاتضر البشرة .
  • ايضا يجب عدم استخدام الأصابع لضغط علي الروؤس السوداء بهدف خروجها في المنزل ، لان اتباع هذة الطريقة يؤدي الي التهاب الجلد وفتح المسام .
  • فيجب الحرص علي زيارة الطبيب لكي يقوم بفحص البشرة ونوعها ويعمل علي كتابة العلاج المناسب الخاص بالبشرة باستخام العلاج المناسب للجلد ، وايضا من الممكن ان يصف الطبيب مضادات حيوية للمصاب الي جانب الكريمات الموضعية ، ويلجا الطبيب لهذة المضادات في حالة ظهور حب الشباب مع الروؤوس السوداء .

علاج الرؤوس السوداء بطُرق طبيعية:

قناع البيض ، يعد البيض من الأطعمة التي تحتوي علي البروتين وهو الذي يعمل علي قتل البكتريا المسببة لظهور الروؤس السوداء ، ويتم استخام قناع البيض عن طريق فصل البيض عن الصفارة ، ثم ثقومي بدهن الوجة بواسطة بياض البيض باستخدام قطعة من القماش ، او الأصابع النظيفة ، واحرصي علسي تجفيف الوجة قبل استخدام القناع ، ثم قومي بتركها حتي تجف ، ثم ضعي طبقة آخري عليها وواحرصي علي تكرر العملية من 3-5 مرات ، ثم قومي بغسل الوجة سوف تحصلي علي نضارة وجمال للبشرة .

قناع صودا الخبز ، يعد الخبز من العلاجات السريعة والفعالة في الروؤس السوداء ، ويساعد ايضا في علاج حب الشباب ، فان قناع صودا الخبز يساعد البشرة في التخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة علي الجلد ، ويتم استخدامة عن طريق خلط معلقتين من صودا الخبز مع الماء ، ثم قومي بفرد الخليط علي علي الوجة والتدليك للمنطفة المصابة ، ثم قومي بترك الخليط حتي ان يجف ثم يغسل الوجة بالماء الدفئ ، واحرصي علي تكرر العملية مرة او مرتين اسبوعيا .

الليمون ، من العلاجات الطبيعيو لازلة الروؤس السوداء الليمون ، ويتم استخدامة عن طريق اضافة الملح الي قطرات من الليمون ، ثم قومي بوضع القناع علي المناطق المصابة و الروؤس السوداء ويتترك لمدة 20 دقيقة ، ثم قوم بغسل الوجة بالماء الدافئ .

العسل ، يعد العسل من أفضل العلاجات لروؤس البشرة لان العسل مطهر للبشرة ، بذلك يعد مفيد جدا للبشرة والتخلص من الروؤس السوداء ، وتعد هذة الوصفة مفيدة جدا لاصحاب البشرة الدهنية ، ويتم استخدامه عن طريق وضعه علي المنطقة المراد علاجها وقومي بتدليك بلطف لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجة بالماء الدافئ .

القرفة ، تعد القرفة ايضا من العلاجات لازالة الروؤس السوداء ، ويتم استخدامها عن طريق خلط معلقة من القرقة ويضاف اليها عصير الليمون ومن الممكن اضافة القليل من الكركم حسب الرغبة ، ثم يترك الخليط لمدة 15 دقيقة ويغسل الوجة بالماء الدافئ .

الشوفان ، يساعد الشوفان في التخلص من الروؤس السوداء ، عن طريق مزج معلقتين من الشوفان مع ثلاث ملاعق من اللبن ، واضافة القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون ، وقومي بفرد الخليط علي الوجة لمدة دقائق ثم يغسل الوجة بالماء.

ويُمكن استخدام الشوفان بطريقةٍ أخرى، عن طريق استخدام خلط معلقة صغيرة من العسل مع اضافة عصير اربع ثمرات من الطماطم ، ثم أضافة الشوفان بكمية تغطي صنع العجينة ، ثم ضعي الخليط علي الوجة واتركيه 10 دقايق ثم يغسل الوجة بالماء الدافئ .

الشاي الأخضر ، يعد الشاي الأخضر من العلاجات ايضا لازالة الروؤس السوداء ، عن طريق مزج معلقة من أوراق الشاي الأخضر مع قليل من الماء ، لعمل عجينة ثم دلكي المناطق المصابة بالروؤس السوداء لمدة دقيقتين ، وايضا يعد مفيد جداً للبشرة الدهنية حيث يتم دعك المنطقة بشكل عميق لتنظيفها وفتح المسام ، ثم قومي بغسل الوجة بالماء الفاتر .