كيفية استعمال الحرمل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 15:44 Tuesday , 10 December 2019 - 15:25 كيفية استعمال الحرمل‎ Benefits-ginger.com‎
كيفية استعمال الحرمل‎

كيفية استعمال الحرمل ، يتسال العديد من الناس عن طريقة أستعمال الحرمل ، ويسارع الكثير علي طريقة أستعمال الحرمل لكثرة فوائدة التي لا تعد ولا تحصي ومن أهم فوائده المعروفة يعمل علي علاج التهاب الدماغ وعرق النسا ومشاكل التنفس ، وأيضا من أستخدام الحرمل يستعمل في عناية الشعر ، ويعمل علي تخلص الجسم من السموم ، ويعمل علي تنقية الجهاز الهضمي ، لهذا يتسأل الكثير عن طريقة أستعمال الحرمل .

كيفية أستعمال الحرمل :

الحرمل المغلي : وهذة الطريقة لعلاج التهاب الحلق والحنجرة ، ويتم تحضيرها عن طريق غليه في الماء ، حيث يتم وضع 200 جرام من الحرمل إلي نصف لتر من الماء ويتم غليها لمدة 5 دقائق ، ثم تترك في الماء لمدة ساعة وبعد ذلك يتم تصفيته .

وأيضا هذة الطريقة يمكن أستخدامها علي الشعر للحصول علي شعر ناعم وقوي ، لأحتوائها علي الفسفور والكالسيوم والحديد واليود ، لهذا يعد من العلاجات الفعالة لعلاج تساقط الشعر .

بذور الحرمل مع خل التفاح :

من أشهر الطرق الفعالة خلطة الحرمل مع خل التفاح ، وهي عن طريقة خلط المكونات مع بعضها البعض حتي الحصول علي عجينة متماسك ، ويتم وضع الخلطة علي الدمامل .

تناول الحرمل : 

تناول الحرمل يساعد في علاج عرق النسا ، وهذا يتم عن طريق تناول نبات الحرمل مباشر وذلك بأخذ معلقة صغيرة من الحرمل وللحصول علي نتيجة سريعة وفعالة يجب الأستمرار علي تناوله لمدة أسبوعين .

 الحرمل مع زيت الزيتون:

تعد هذة الطريقة من أكثر الطرق الفعالة في علاج وجع الركب والساقيين وتستخدم لعلاج حالات البواسير وأنتفاخ البطن ، وتحضر الخلطة عن طريق مزج الحرمل مع زيت الزيتون ووضعهم علي النار لمدة 10 دقائق مع مراعاة التقليب الجيد ، ثم يأخذ من الخليط معلقة صغيرة يوميا لمدة 7 أيام .