كيفية صلاة الاستخارة للزواج‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 12:43 Sunday , 18 August 2019 - 11:00 كيفية صلاة الاستخارة للزواج‎ Benefits-ginger.com‎
كيفية صلاة الاستخارة للزواج‎

كيفية صلاة الاستخارة للزواج ،صلاة الاستخارة صلاة الاستخارة: وهي ركعتان يصليهما العبد عندما يحتار بأمر ما، فيقوم بالصلاة وأداء دعاء الاستخارة بعد التسليم من الركعة الثانية ويذكر حاجته خلال الدعاء، ويتوكل على الله. دعاء صلاة الاستخارة هو كالتالي : (اللَهُمَ إنِي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ، اللَهُمَ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَ هَذَا الأَمْرَ (هنا تقوم بسمية حاجتك) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ: عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ، فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِرْهُ لِي ثُمَ بَارِكْ لِي فِيهِ، اللَهُمَ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَ هَذَا الأَمْرَ (تقوم بسمية حاجتك) شَرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ: عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ، فَاصْرِفْهُ عَنِي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَ ارْضِنِي بِهِ . وَتسمي حاجتك)

كيفيةأداء:صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين وكيفية أدائها ونتائجها

من يريد الاستخارة من اجل الزواج علية ان يقومل عندما يصل الي كلمة ان هذا الامر الزواج من فلان ابن فلانة او فلانة بنت فلان ويقوم بزكر الكلمة مرتين سواء في الخير او في الشر ،وبعد ذلك قم بالاقدام علي الفل الذي تريد ان تقوم بة بعد الدعاء مباشرة بحيث لا تنتظر رؤيا كما يقال.

في حالة صلاة الاستخارة عليك ان تقوم بالوضوء اولا وقبل ان تبدأ في الصلاة يجب ان يكون ما بداخلك هو نية الصلاه للاستخارة ثم تقوم بالصلاة من غير الفرض ومن السنة قم بقراءة صورة الكافرون في الاية الاولي في الركعة الاولي وفي الركعة الثانية قم بقراءة سورة الاخلاص وبعد الانتهاء من الصلاة قم بالتسليم من الصلاة واارفع يديك داعيا الله سبحانة وتعالي في بداية دعائك قم بحمد اللة وثنائة علي نعمة .

ثم بعد ذلك قم بالصلاة علي النبيعلية افضل الصلاة والسلام ثم قم بدعاء صلاة الاستخارة وعندما تصل في دعائك الي كلمة اللهم ان كنت تعلم ان هذا الامر وقم بقول حاجتك وبعدها اكمل دعائك وبعد ان تنتهي من دعائك قم بالصلاة والسلام علي سيدنا محمد .

وبهذة الطريقة تكون قد انهيت دعائك وصلاتك وتترلك هذا الامر بيد اللة ومن السنة المعروفة انة عليك صلاة الاستخارة ثلاث مرات ولكن بأوقات مختلفة عن بعضها .

طرق الاستخارة:

استخاغرت اللة سبحانة وتعالي في اي امر يخص حياتك وهو من يسطيع ان يثرشدك الي ان كان هذا الامر صالحا لك ام لا .

الطريقة الثانية للاستخارة ان تقوم بستشارة اهل الدين ورأي الامانة .

من الامورالتي يجبي مراعتها ان يكون الشخص علي يقين وثقة باللة سبحانة وتعالي وان يقوم بستخارة اللة في كل امور حياتة سواء الصغيرة او الكبيرة وان تتأكد ان اللة سيرشدك الي كل ماهو خير لك.

لايجوز دعاء الاستخارة بعد ركعة الفرض فيجب ان تكون ركعتين مختصين لصلاة الاستخارة واذا اردت ان تصلي في صلوات السنة او في احد النوافل فيجب ان تكون نية صلاة الاستخارة من البداية وان كنتي سيدة وممنوعة من الصلاة بسبب فترة الحيض او النفاس فيجب الانتظار حتي تنتهي هذه الفترة .

وان كنتي مضطرة الي السرعة في ثصلاة الاستخارة ومايمنعك هو الحيض او النفاس وكان الامر في غاية الاهمية ولا يمكنك الانتظار فيجوز الدعاء بدون الصلاة ويجوز دعاء الاستخارة قبل التسليم من الصلاة او بعد الصلاة ومن الافضل حفظ دعاء الاستخارة جيداغ وعدم تلاوتة من ورقة او كتاب وفي حالة ان لم يترأي لك شئ عليك بتكرار صلاة الاستخارة مرا اخري.