كيف أنام بسرعة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:11 Sunday , 25 August 2019 - 09:25 كيف أنام بسرعة‎ Benefits-ginger.com‎

كيف أنام بسرعة ، يتعرض الكثير من الأشخاص الي القلق وصعوبة في النوم مما تعد لهما مشكلة ، ويجد الكثير من يأخد وقت من الساعات للمحاولة الي النوم ، وقد تعد هذة مشكلة كطبيرة تواجة الكثير وتتعرض الجسد للارهاق ، وفي هذا المقال سوف نتكلم عن خطوات تسهل عليك في عملية النوم وهذا يعطي الجسم طاقة ويحافظ علي الصحة.

تناول الكالسيوم :

يعد تناول الكالسيوم يعمل علي استرخاء الجهاز العصبي ، فهذا يؤدي الي النوم بسرعة ، والحصول علي نوم سريع وعميق ، ويفضل شراب كوب من اللبن الدافئ قبل النوم ، لأحتوائة علي نسبة كبيرة من الكالسيوم .

رائحة العطر:

من الأبحاث العلمية اكدت أن راحة الياسيمن تساعد كثير في النوم وعد هذة الرائحة اكثر من اي رائحة أخري ، فعطر الياسمين يستعمل للمرضي مما يعجلهم يدخلون في النوم بسرعة ، ولكن ايضا يجب الحرص باخد نفس عميق قبل النوم ، ويؤدي رش العطر قبل النوم يشعرون بنشاط كبير حين الأستيقاظ خلال اليوم الثاني .

الوقوف علي رجل واحدة :

يجعل الوقوف علي رجل واحدة مما انها حركة متعبة ولكن انها حركة فانها تعمل علي انتباهك علي حفظ التوازن لان مخك يدع كل مهامه جانبا وذلك يتم عن الوقوف علي رجل واحدة لمدة 30 ثانية ، فعند الاسترخاء والأستلقاء علي السرير يغلبك علي النوم .

اللون الأزرق:

من المستحب أن يكون طلاء جدران غرفتك باللون الأزرق الفاتح وأيضا لون الفراش مايل الي اللون الأزرق ، فهذا اللون يساعد علي أسترخاء الجسم مما يميلك الي النوم السريع .

مساج القدمين :

تعد القادمين مكان تتركز فية جميع النقاط المرتبطة بالمخ ، فاحرص علي الضغط علي باطن أصابع قداميك لمدة 30 ثانية فهذا يساعد الي الدخول في مرحلة النوم السريع ، ويرجع هذا الي أن باطن اصابع القدمين مرتبط مباشرة مع المخ ، وهذة عملية تؤدي الي الأسترخاء والراحة .