كيف تجعل شخص يفكر فيك‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 13:06 Wednesday , 20 November 2019 - 15:23 كيف تجعل شخص يفكر فيك‎ Benefits-ginger.com‎

كيف تجعل الشخص يفكر فيك، في البداية عليك ان تحرص علي عدة عوامل تقوم بها، لكي تجذب نظر اللأخرين اليك ، وهذه العوامل تتمثل في:

  1.  يجب عليك معرفة وتحديد الأشياء التي تريد أن تحصل عليها من الأشخاص  االآخرون.
  2. يجب عليك ان تعود نفسك على النظر إلى الآخرين بشكل مباشر وملفت.

لأنه من ابداع الخالق سبحانه وتعالي، أنه اعطي لأجسادنا ميزة غريبه كثير منا لا يعلمها وهي “أن الجسد لايعرف الكذب”، لانه ببساطه شديده وبطريقه لا اراديه وغير واعية يقوم الجسد بتطبيق  ونقل الأفكار والمشاعر واخراجها علي طريقه الحركات لأننا بكل بساطه أننا عندما نقابل أشخاص لأول مره فاننا لا نبذل جهداً فوق المعتاد.

وبسؤال بعد الأشخاص عن كيفية الطرق التي يقابلون بها الأشخاص عندما يلتقون لأول مره، كانت الأجابه انهم يقابلونهم بكل حماسه مبالغ فيها وللأسف كانت النتيجه أن هذه العلاقات لم تستمر طويلاً.

كيفية التعامل مع الطرف الأخر:

في البداية ليس علينا الإفراط في التعامل مع الأخرين، كما أنه لا ينبغي علينا أن نظهر الأبتسامه رغماًعنا، الابتعاد عن محاولة إظهار أننا أذكياء أمام الآخرين، والابتعاد عن محاولة أن نتذاكر أمام الآخرين، إظهار الأدب الشديد أمامهم، لكي نتعامل مع الأخرين باحترام، يجب علينا أن نتعامل بالطبيعه التي نحن عليها، وأن يكون هناك إظهار الاحترام والتقدير للأشخاص الذين نقابلهم، بهذه الطريقه سوف نكسب ثقتهم واحترامهم لنا.

نسب التعاملات اليومية التي تقوم بها أجزاء جسدنا هي كالتالي :

يمثل الجسد نسبة “55%” من تعاملاتنا.

تمثل نبرة الصوت نسبة “38%” من تعاملاتنا.

تمثل العينين نسبة “7%” من تعاملاتنا حيث أن العينين تمثل القدرة علي التواصل بالأشخاص الآخرين، توحي لهم أنك شخص واثق من نفسك، أما خفض العينين نوحي للأخرين أنك لست واثق من نفسك.

وظيفة الحاجبين أثناء التعرف على الأشخاص:

للحاجبين مهمه كبيرة أثناء التحدث أو التعرف على الأخرين، لأن الحاجبين اذا رفعو لمدة ثانيه هذه علامة على الصداقة وقبول الطرف الآخر.

وظيفة الأبتسامه أثناء التعامل مع الأخرين:

يجب أن نعرف أن للابتسامة دور مهم في العلاقات، فاظهار الأبتسامه للطرف الأخر تعطيه شعور المودة والألفه والراحة النفسية، ولكن علينا الحظر أن لا نظهر الأبتسامه في غير محلها، لأن الضحكه في الوقت غير المناسب تدل على الضعف وقلة الثقة بالنفس.

وظيفة المظهر في التعامل مع الأخرين:

يجب علينا الحرص دائما أن نكون مهتمين بمظهرنا أمام الآخرين، لأن الأهتمام بالمظهر يجعل الأنسان جذاب، ويوضح ثقة الشخص بنفسه، لأن الأهتمام بالمظهر، يعكس شخصية الإنسان فإن كان مهتم بمظهره ويتقن أختيار ملابسه، فهذا يعطي ايحاء الآخرين أن هذا الشخص منظم، وصاحب زوق عالي.

كيف تكون صاحب شخصية قوية أمام الناس:

لأثبات أننا أصحاب شخصيه قويه يجب علينا، أن نثبت وجودنا أمام الأشخاص الذين نجلس معهم أو نتعامل معهم، ويجب أيضا أن نكون أصحاب قرار ورأي سليم، ولا يجب علينا أن نرجع في قراراتنا خصوصا اذا كانت قرارات سليمه، يجب علينا أن نستقبل نقض الآخرين بصدر رحب وهدؤ، والمحاولة أن نوضح لهم أن انتقادهم ليس علي صواب بطريق هادئة ومقنعة.

يجب الحرص أن لا نجعل الانتقاد يقلل من ثقتنا بأنفسنا، وايضا من أسباب قوة شخصية الأنسان أن يستمع لانتقاد ويحاول أن يطور من نفسه دائماً وان ينمي شخصيته باستمرار، والعلاقات بين الأشخاص دائما تعتمد علي ثقة الإنسان بنفسه ،ويجب على الشخص قبل أن يتحدث في أي شيء ، يجب أن يكون علي دراية كاملة في ما يحدث، حتي لا يصمت أمام الناس اذا وجه إليه سؤال لا يعرفه.

قوة الشخصيه دائما هي السبب في نجاح أي علاقة بين الطرفين، اللين في الحديث مع الأخرين وعدم التهكم عليهم، لأن العلاقات لا تبني ولا تدوم ألا علي “الاحترام المتبادل بين الطرفين”، بهذه المعاملات والتحكم فيها سوف تنجح كل علاقتنا، و جذب الآخرين الينا.