لبوس برونتوجيست Prontogest أحسن لبوس لعلاج حالات الإجهاض المتكرر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 24 أبريل 2018 - 13:11 Wednesday , 20 November 2019 - 05:08 لبوس برونتوجيست Prontogest أحسن لبوس لعلاج حالات الإجهاض المتكرر‎ Benefits-ginger.com‎
لبوس برونتوجيست Prontogest أحسن لبوس لعلاج حالات الإجهاض المتكرر‎

لبوس برونتوجيست Prontogest ، (بروجيستيرون 400 مجم) لبوس مهبلي، يتم استخدام هذا اللبوس لانة يعتبر مثل البروجسترون الطبيعي يستخدم من قبل السيدات اللاتي تعاني من نقص في هذا الهرمون، وفي هذا المقال المقدم لكم من صيدلية مركز الفوائد العامة سوف نعرض لكم المزيد من المعلومات عن لبوس برونتوجيست Prontogest

الخواص الدوائية

بعد البرونتوجيست هو البروجسترون الطبيعي.
يعد إفراز البروجسترون في مرحلة افراز البويضة في دورة الحيض الشهرية يعمل على نمو افراز بطانة الرحم ويؤدي إلى الهبوط المفاجئ في إفراز هرمون البروجيستيرون في نهاية الدورة ويعد هو العامل المحدد لبداية الدورة الشهرية وإذا امتدت دورة افراز البويضة صناعيا سواء كان بالعلاج أو بمساعدة تكوين البويضة والبروجيستيرون في التغيرات التي تحدث في بطانة الرحم تعد مشابهة تماما التغيرات التي تحدث في بداية الحمل، ويعد البروجيسترون مهم لبقاء الحمل لانه يعمل علي تقليل الطمث وكذلك الانقباضات التي تحدث في الرحم.

دواعي الاستعمال

  • ومن دواعي استخدام برونتو جيست هو نقص افراز البروجسترون داخل برامج الإخصاب.
  • في حالات الاجهاض المتكرر يجب على المرأة الحامل ان تأخذ البرونتوجيست في بداية الحمل ويجب أن تكون الجرعة من 200 الي 400 مجم في اليوم الواحد.
    العمليات الجراحية التي تتم أثناء الحمل: 200_400 مجم في اليوم الواحد أو كما يتم وصف الجرعة المناسبة من الدكتور المعالج.
  • علاج كل متلازمات الاكتئاب والتوتر النفسي التي تصاحب المرأة قبل الحيض.
  • علاج الإكتئاب النفسي الذي يحدث للمرأة بعد الولادة.
    موانع الاستعمال:

نزيف مهبلي يكون النزف غير مشخص وغير معروف الأسباب.
حالات التي يحدث بها إنسداد أو تجلط في الأوعية الدموية.

الاحتياطات والتحذيرات

  • يجب توخي الحذر الشديد  عند استعمال عقار برونتو جيست لدي المرضي الذين يعانون من القصور في وظائف الكبد لأن البروجستيرون يتم ايضا داخل الكبد.
  • يحتوي عقار البرونتوجيست على هرمون البروجيستيرون ويوجد لد النساء بتركيز معين أثناء النصف الثاني من دورة الحيض الشهرية ويجب وضع هذا في الاعتبار أثناء فترة الحمل عند معالجة المرضى الذين يعانون من حساسية في الهرمونات.
  • وإذا لم يتم إستخدام البروجيستيرون كجزء من السيطرة على مرض سرطان الثدي في هذه الحالة لا يجب ان يتم إعطاؤه للمرضى بهذه الحالة.
  • يجب إستخدام عقار البرونتوجيست بحذر شديد مع مرضى القلب، والذين يعانون من القصور في وظائف الكبد والكلي، ومرضى الصرع ،والصداع النصفي، والاكتئاب النفسي.
  • الحمل والرضاعة:يعد البروجسترون هرمون طبيعي فإنه لا يتوقع أن تكون هناك أي آثار جانبية.
    الجرعة وكيفية الاستخدام: برونتوجيست 400 مجم يتم تناولة يوميا وذلك عن طريق المهبل أو عن طريق الشرج.

الآثار الجانبية

  • الإنتفاخ داخل البطن وكذلك الإسهال، يحدث احتباس في السوائل، اوديما، يحدث زيادة في الوزن، ظهور حب الشباب، طفح جلدي، ارتيكاريا، اكتئاب نفسي، تغيرات متعددة تحدث داخل الثدي ومنها عدم الراحة وكذلك تضخم الثدي عند الرجال وتحدث أيضا بعض التغيرات في الرغبة الجنسية.
  • تغيرات متعددة في وظائف الكبد والصفراء.
  • يؤدي الإفراط في الجرعة إلى حدوث بعض حالات النشوة، عسر الهضم، ألم واحتقان شديد في منطقة الحوض والتي تحيط بالرحم أثناء فترة الحيض.
    العبوة والتخزين:

برونتو جيست عبارة عن ستة شرائط كل شريط منها يحتوي على خمسة لبوسات وبها أيضا نشرة داخلية تحتوي علي كل الارشادات والآثار الجانبية ودواعي الاستخدام.

يجب حفظ عقار البرونتوجيست في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية ويجب أن يكون دائما بعيدا عن متناول الأطفال.

إنتاج: شركة ماركيرل للصناعات الدوائية Marcyrl.