لماذا حرم الله لحم الخنزير رأي الشريعة في تناول الخنزير وما هى أضراره على الجسم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 11:35 Sunday , 13 October 2019 - 18:17 لماذا حرم الله لحم الخنزير رأي الشريعة في تناول الخنزير وما هى أضراره على الجسم‎ Benefits-ginger.com‎
لماذا حرم الله لحم الخنزير رأي الشريعة في تناول الخنزير وما هى أضراره على الجسم‎

لماذا حرم الله لحم الخنزير ؛ دائماً ما نلجأ إلى الأحكام الإسلامية التشريعية في مختلف الأمور الحياتية فهى من الأحكام التعبدية التى أشار إليها الدين الإسلامي ؛ ولهذا وجب على كل مسلم الإلتزام بما جاء في الايات القرآنية بما فيها ما يخص موضوع تناول لحم الخنزير ؛ فقد قال تعالي في الآية الكريمة قال تعالى: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا) .

حرم الله سبحانه وتعالي تناول لحم الخزير وبالطبع له حكمة في ذلك فقد وردت في الآيات القرأنية والنصوص الشريعة ما يدل على تحريم تناول لحم الخنزير .

علاج مسمار القدم‎‏ 10 طرق طبيعية لإزالة مسمار القدم بسرعة

حكم تناول لحم الخنزير :

في الدين الإسلامي نحاول نحن المسلمين في الإلتزام بالمبادئ والتعاليم الإسلامية التى ترضي الله سبحانه وتعالي ؛ كما أننا نوقن أن الله لا يمنع عنا سوي ما هو شر ولذلك حسب النصوص الشرعية الإسلامية حرم تناول لحم الخنزير كما قال تعالي في الآيات القرآنية التالية :

1- قوله تعالى : (إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) .

2- قوله تعالى: (قُلْ لا أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّماً عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلَّا أَنْ يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَماً مَسْفُوحاً أَوْ لَحْمَ خِنْزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقاً أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) .

3- قوله تعالى: (إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) .

4- قوله تعالى: (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) .

اعراض مرض الكبد‎‏ اكتشف الاعراض الاولية لمرض الكبد وكيفية علاجها

لماذا حرم الله لحم الخنزير :

وضح الله سبحانه وتعالي السبب الأساسي وراء تحريم ومنع تناول لحم الخنزير في الآية الكريمة (فَإِنَّهُ رِجْسٌ) ؛ أى أن لحم الخنزير نجس وضار جداً بصحة الجسم فهو يؤذي خلايا الجسم ويعرضها للأضرار والتلف بشكل كبير ؛ كما أن لحم الخنزير نتن ومؤذي إلى حد كبير ؛ منع الله علينا لحم الخنزير منفعة لنا وليس ضرر فهذا النوع من اللحوم من الممكن أن يهدد حياة الإنسان ويعرضها إلى التلف والمشاكل الصحية الخطيرة .

ليس هذا فقط وإنما باقي أجزاء الخنزير أيضاً محرمة من اللحوم والشحوم والعظام والجلود وغيرها لنفس السبب السابق حتى لا يتعرض الإنسان إلى أى نوع من الأضرار ؛ فهو سبب كافي حتى يمتنع الإنسان عن تناول لحم الخنزير فقد قال العلماء أيضاً أن تناول لحم الخنزير كتناول القاذورات والقمامة التى تدخلها الجسم دون أن تعرف ماذا سيحدث في أعضاءك .

الكثير من الدول الغربية تتناول لحم الخنزير ولا تعترف بما حرمه الله عز وجل ؛ فهم يعتقدون أن تربية الخنازير في بيئة نظيفة وصحية وأعلاف مستودرة يمنع من سبب تحريم تناول لحم الخنزير ؛ ولكن هذا الإعتقاد خطأ تماماً لأن الخنزير من الحيوانات الأكثر عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية والأمراض المختلفة كالأمراض الطفيلية والأمراض البكتيريا والمراض الفيروسية وتلك الأمراض من الأمراض المكتسبة التى يحاول البعض السيطرة عليها من خلال تناول المضادات الحيوية أو إستعمال اللقاحات الوقائية .

اعراض العين والحسد تعرف على علامات العين والحسد وطرق العلاج بالرقية الشرعية

ما تسعي إليه الدول الغربية هى تكذيب كلام الله سبحانه وتعالي ولذلك حاولت كثيراً أن تبرهن أن تناول لحم الخنزير لا يعرض الإنسان إلى أى نوع من المشاكل الصحية بل على العكس يذكرون أنهم حاولوا أن يتغلبوا على تلك الأمراض المكتسبة بوسائل طبية حديثة ؛ ولكن مهما حاولوا لا يستطيعوا أن ينفوا نجاسة الخنزير الذاتية هذا سبب كافي حتى يمتنع الإنسان عن تناول لحم الخنزير .

أما بالنسبة للدراسات والتجارب العلمية التى أشارت إلى أن الخنزير يحتوي على معدل كبير من الدهون في الكثير من المناطق ؛ تلك الدهون تتمركز وبكثرة في أنسجته الضامة وخارج خلاياه على عكس اللحوم الآخري ؛ ولذلك أشار العديد من الأطباء في بحوثهم الطبية إلى أن تناول لحم الخنزير يسبب في تشوه أجراء الجسم فعلي سبيل المثال تناول المرء فخذ لحم الخنزير يسبب لحم تشوه كبير في منطقة الفخذين .

هذا بالإضافة إلى أن لحم الخنزير يحتوي على معدلات كوليسترول كبيرة الذرة من حيث الحجم وقد أكد الأطباء إلى أن الشخص الذي يتناول لحم الخنزير يكتسب معدلات الكوليسترول الموجودة في لحم الخنزير وهذا ما يعرضه إلى مشاكل وإضطرابات في معدلات ضغط الدم كإرتفاع مستويات ضغط الدم وعدم السيطرة على معدلاته .

اعراض قرحة المعدة ما هى اعراض القرحة المعدية وهل يمكن علاجها بالاعشاب

كما أن هذا النوع من الكوليسترول يعرض الجسم إلى المراض والأزمات القلبية المزمنة من بينها مشاكل النوبات القلبية وتصلب الشرايين وهذه من اخطر العوامل التى تهدد صحة الإنسان ؛ ويعتبر لحم الخنزير من أنواع اللحوم التى تحتويعلى نسبة عالية من الكبريت .

هذا العنصر معروف بدوره في زيادة قابلية الأنسجة الضامة لإمتصاص الماء وبالتالي تصبح الأنسجة الضامة مثل الإسفنج وتأخذ شكل كيسي واسعاً وهذا ما يحفز من تراكم مجموعة من المواد المخاطية في الأوتار وداخل الأربطة والغضاريف وبالتالي يتعرض الجسم إلى مشاكل الإلتهابات وخاصة إلتهاب المفاصل التنكسي الذى يصيب المفاصل وبين الفقرات ؛ هذا النوع من الإلتهابات ينتج عنه تنكس العظام وإصابة الأنسجة بالعفن والتخمر وتصاحبها رائحة كريهة جداً بسبب غاز كبريت الهدروجين الذى يصدره تلك اللحوم .

كما أشارت بعض البحوث الطبية التى نشرت مؤخراً إلى أن تناول لحم الخنزير يمهد الطريق لإصابة خلايا الجسم بالأورام السرطانية الخبيثة حيث وجد أن لحم الخنزير يحتوي على معدل كبير من هرمون النمو الذى يعمل على رفع معدلات الكوليسترول في الدم وهذا بدوره يعرض خلايا الجسم إلى التلف والمزيد من الأضرار .

وتعتبر لحم الخنزير من المصادر التى تحتوي على نسبة عالية من مادة الهستامين التى تعرض الجسم إلى المشاكل والأمراض الجلدية التحسسية من بينها الأكزيما والشري وإلتهاب الخلايا الجلدية الذى يعرض بإلتهاب الجلد العصبي وغيرها الكثير من الأمراض التى تصاحب إرتفاع معدلات مادة الهيستامين في الدم.

اعراض انخفاض السكر 10 أسباب تؤدي إلى إنخفاض السكر في الدم وأفضل الطرق العلاجية