ما سبب إرتفاع ضغط الدم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 06 فبراير 2018 - 11:16 Tuesday , 15 October 2019 - 09:07 ما سبب إرتفاع ضغط الدم‎ Benefits-ginger.com‎
ما سبب إرتفاع ضغط الدم‎

وفي هذا المقال سوف نطرح عليكم بعض الأسئلة التي توضح العلاقة بين ضغط الدم والطعام وذلك من خلال مركز الفوائد العامة.

ما العلاقة بين الطعام وضغط الدم؟

يعتبر إرتفاع ضغط الدم مرضا غذائيا بحتا، حيث يؤدي إلي الإفراط في تناول الأطعمة المملحة والدسمة، والدسمة إلي الحداثة، وعلي العكس يؤدي الحد من الدهون وتقليل نسبة الملح في الأطعمة، وتقليل تناول المخللات إلي الحد منة، هذا بالإضافة إلي إلي الإكثار من الخضروات والفاكهة، والبعد عن التوتر.

هل هناك علاقة بين الطعام ومرض السكر، وما طبيعة مرض السكر وعلاجة؟

هناك نوعان من السكر:

  • سكر الأطفال

وهو يعتمد علي الأنسولين ويظهر فجأة وعادة ما يصيب صغار السن، ويحتاج المريض بة إلي الأنسولين منذ البداية، ويمكن أن يلعب الطعام دورا بالنسبة لسكر الأطفال، حيث وجد أن الأطفال الرضع الذين يعتمدون علي الرضاعة من ثدي الأم فقط يكون لديهم فقط ثلاث إحتمالات للإصابة بالمرض.

  • سكر البالغين

وهو الأكثر شيوعا، ويمثل ثلاثة أرباع الحالات وتلعب فية الوراثة دورا رئيسيا، والغذاء هو السبب في سكر البالغين، والعامل الضار الأساسي هو السعرات الحرارية الزائدة، فالغالبية العظمي من مرضي السكر الخاصة بالبالغين يكونون أصحاب وزن زائد، ويتمثل العامل الأساسي للعلاج منة في إنقاص الوزن.

والمحافظة علي الرشاقة توفر نسبة الوقاية من سكر البالغين تصل إلي 90% ويؤدي إنقاص الوزن غالبا إلي إعادة مستويات سكر الدم لدي مرضي السكر البدناء إلي مستوياتة الطبيعية مما يسمح لهم بإيقاف العلاج أو الانسولين.

هل هناك إختلاف بين أنواع الطعام من حيث أثرها علي الجهاز الهضمي؟

يؤدي الإفراط في الطعام خاصة في الاطعنة الدسمة القليلة الألياف إلي إحداث إرهاق للجهاز الهضمي، حيث تدفع عضلات الأمعاء الطعام ببطء مما يولد مزيدا من الضغط بصورة أقوي مما لا تستطيع الأنسجة الضعيفة تحملة، أو التعامل معة مما يسبب التعب والعصبية وعسر الهضم.