ما فوائد وأضرار زيت اللوز المر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 20 مايو 2018 - 13:04 Tuesday , 15 October 2019 - 09:10 ما فوائد وأضرار زيت اللوز المر‎ Benefits-ginger.com‎
ما فوائد وأضرار زيت اللوز المر‎

ما فوائد وأضرار زيت اللوز المر ،هناك زيت اللوز الحلو الذي يستخدم في طهي الطعام كما يدخل في العديد من وصفات العناية بالشعر والبشرة، كما أن هناك زيت اللوز المر الذي يكون له بعض الفوائد مثل مقاومة البكتيريا والجراثيم الضارة، وأيضاً من أضرار زيت اللوز المر احتوائه على عدد من المركبات السامة التي تضر الجسم في حالة عدم اتباع وصف الطبيب أثناء استخدام زيت اللوز المر. هذا المقال من مركز الفوائد العامة يتحدث عن ما فوائد وأضرار زيت اللوز المر ،التي يجب التعرف عليها ومعرفة كيفية استخدام زيت اللوز المر بطريقة صحية.

ما فوائد وأضرار زيت اللوز المر

يجب التعرف على فوائد وأضرار كل زيت يقوم الإنسان باستخدامه، وذلك لتجنب حدوث أضرار في الجسم كما والاستفادة من مميزات وفوائد الزيوت في العديد من المجالات. من أهم هذه الزيوت هو زيت اللوز المر الذي يستخرج من شجرة اللوز المر التي توجد في العديد من الأماكن مثل إيران وتركيا وتونس والمغرب ومصر. وتوجد العديد من الدول التي منعت تداول هذا الزيت بداخلها بسبب نسبة السموم التي توجد فيه مثل الولايات المتحدة مما يؤكد ضرورة اتباع وصف الطبيب في استخدام هذا الزيت. وهذا المقال يتحدث عن فوائد وأضرار زيت اللوز المر.

فوائد زيت اللوز المر

  • يقاوم الفيروسات: يحتوي زيت اللوز المر على العديد من الأحماض السامة والقاتلة مثل بنزيلديهايد وسيانيد الهيدروجين ،ويعمل هذان العاملان على مقاومة البكتيريا والجراثيم التي تهاجم الجسم والتخلص منها ،كما يؤثران على أنواع كثيرة من الفطريات . ولكن يجب الحذر عند استخدام زيت اللوز المر عند استخدامه في علاج الأمراض المرتبطة بالميكروبات لعدم حدوث أضرار أخرى للجسم.
  • مدر للبول: يساعد زيت اللوز المر في العديد من المجالات؛ حيث يمكن استخدامه في التخلص من الوزن الزائد في الجسم والحصول على الجسم الرشيق المناسب، كما أن تناول كمية صغيرة من زيت اللوز المر تساعد على التخلص من السموم التي تتراكم في الجسم وذلك عن طريق البول أو العرق أو البراز.
  • طارد الديدان: يجب الحذر عند استخدام زيت اللوز، حيث إن مرارة زيت اللوز الكبيرة و وطبيعته السمية القاتلة بسبب ما يحتويه من عناصر تعمل على القضاء على الديدان الضارة الموجودة في أمعاء الجسم والتخلص منها.
  • التخلص من حمى الجسم: احتواء زيت اللوز المر على كمية كبيرة من بعض العناصر والمركبات القلوية أدت إلى استخدامه في العديد من المجالات منذ العديد من السنين لتقليل انتقال العدوى من البكتيريا والجراثيم والميكروبات إلى الجسم، وخاصة في التخلص من أعراض الحمى وارتفاع درجة الحرارة.
  • مضاد للسرطان: يساعد زيت اللوز المر على مقاومة الخلايا السرطانية من الانتشار في الجسم بسبب احتوائه على حمض سيانيد الهيدروجين .
  • مسكن للجسم: ولكن يجب أن يقتصر استخدامه في الخارج فقط وعدم بلعه في حالة استخدامه كمسكن حيث قد يؤدي إلى الوفاة ،يعمل زيت اللوز المر على التأثير على أعصاب الجسم وجعلها غير حساسة لتأثيرات الضجة والآلام التي تحدث في الجسم.
  • ملين : ولكن يجب عند استخدامه لهذا الأمر أن يكون بكميات قليلة ؛ حيث أن زيادة كمية تناول زيت اللوز يؤدي إلى عواقب وخيمة قد تؤدي إلى القتل.
  • يمكن استخدام زيت اللوز المر كنوع من التوابل على العديد من الأطعمة المختلفة وإضافة النكهة إلى الطعام .
  • يساعد زيت اللوز المر في وقاية الشعر والجلد من العدوى أو الإصابة بالبكتريا أو الجراثيم ،ولكن يستعمل بكمية قليلة للغاية حتى لا تؤثر سميته بشكل عكسي.

اضرار زيت اللوز المر

على الرغم من وجود العديد من الفوائد والمميزات التي يمكن الاعتماد عليها من تناول أو استخدام زيت اللوز المر، ولكن يجب معرفة أن زيت اللوز يحتوي على مكونات سامة إذا لم يتم التعامل معها بحذر تؤدي إلى هلاك الإنسان وموته.

يحتوي زيت اللوز المر على البنزالدهيد، وسيانيد الهيدروجين وهما من المواد السامة القاتلة التي يجب الحذر الشديد عند استخدامها. لذلك يجب عند تناول أو استخدام زيت اللوز المر استشارة الطبيب لمعرفة الجرعة المناسبة لتجنب القتل أو الإصابة بأمراض خطيرة.

كذلك يجب منع استخدام هذا الزيت للرضع أو كبار السن لخطورته الشديدة. وأيضاً المصابين بالأمراض الخطيرة.