ما هي العادة السرية.. تعرف على أضرار العادة السرية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 10:55 Monday , 09 December 2019 - 19:22 ما هي العادة السرية.. تعرف على أضرار العادة السرية‎ Benefits-ginger.com‎

ماهي العادة السرية، العادة السرية وهي المعروفة بأنها وسيلة إلي النشوة الجنسية، وهذة العادة تأتي بدون جماع بين الذكر والأنثى، ولكن يستخدم فيها الرجل يده وهذه الحالة تسمي بعملية نكاح اليد، وأيضا الأنثي تستخدم فيها اليد وتقوم بعملية تدعي إثارة البظر وهي المنطقة الحساسة للانثي.

هل العادة السرية مضرة؟

العادة السرية ليس لها أي أضرار من حيث النوع، ولكن لها أضرار من حيث الدرجة، أن العادة السرية بحد ذاتها ليس لها أضرار ولكن كثر ممارسة العادة السرية والتعود والتكرار وإرغام النفس عليه دون الشعور بالرغبة يؤدي إلى حدوث عدة اضرار، وإرغام النفس على العادة السرية دون الشعور بالرغبة يؤدي إلى إرهاق الجهاز العصبي والتناسلي وتعب شديد، وتختلف الأضرار على حسب عدد المرات التي تقوم بعمل العادة السرية.

وينصح بممارسة العادة السرية 3 مرات فقط أسبوعيا ولاتزيد عن ذلك فهذا لايشكل أضرار كبيرة، لأن يعد المجهود الذي يبذله الشخص أثناء ممارسة العادة السرية يكون أكثر من المجهود الذي يبذله اثناء الجماع، ويوجد للجماع مزايا وهي أن يتوفر للطرفين عاطفة وتجاذب وهذا يساعد أكثر في الوصول الي النشوة بسهولة ولا ياخذ منك مجهود مثل العادة السرية.

العادة السرية بالرغم الوصول إلى النشوة ولكن لا يحصل الشخص علي الإشباع الجنسي، وتعتمد العدة علي مشاهدة الصور أو الفيديو، العادة السرية لا يعطي للشخص الطمأنينة بعد ممارستها علي العكس الجماع، وتولد في الشخص انطوائيا.

 الإدمان على العادة السرية:

إذا لم يتوفر للشخص وقت لاشغال وقت فراغه قد يدمن العادة السرية، وأيضا عند ادمان العادة السرية لا يكون بحاجة إلى علاقة طبيعية، فيعتمد الشخص علي العادة السرية وتصبح له هي النافذة الوحيدة.

هل تسبب العادة السرية العقم؟

أثبت الطب بأن لا يوجد أي دليل على أن العادة السرية تسبب عقم لدى الذكر أو الأنثى، ولكن إذا أصاب الذكر دوالي في الخصيتين بسبب تكراره علي العادة السرية في هذه الحالة يسبب العقم عند الذكور، أما عند الإناث فممارسة العادة السرية لا تؤدي إلى العقم، ولكن العادة السرية تعرض المرأة إلى أخطار علي المهبل والجهاز التناسلي إذا لجأت الأنثي إلي أدخل أصابعها في المهبل.

العادة السرية وضعف الانتصاب:

العادة السرية لا تسبب ضعف الانتصاب لدى الذكور، ولا القذف المبكر، ولا تدني في الرغبة الجنسية، إلى أن المتكرر عليها يؤدي إلي الإدمان والاستثارة اليدوية، وقد يؤدي إلي حدوث التهابات في الجهاز التناسلي يؤثر على الانتصاب والقذف، وتخفف في الشعور بالرغبة الجنسية، وتجعلها عملية غير ممتعة، العادة السرية هي عادة يلجأ إليها الشخص أي إن كان ذكر أو أنثى للوصول إلى النشوة الجنسية.

وتتم ممارسة العادة السرية بدون جماع بين الذكر والأنثى، فهي فيقوم بها الإنسان بنفسه، ويستخدم فيها الشخص يده، ويقوم بعمل بعض الحركات الجنسية علي الجهاز التناسلي أو المناطق الحساسة مع مشاهدة الصور أو الفيديو، وتخيلات جنسية في العقل إلي نزول الحيوانات المنوية من القضيب، وتسمى هذه العملية بعملية النكاح باليد، بينما الأنثى فتكون عن طريق الأماكن الحساسة بواسطة اليد.