مرهم فاكتو Faktu لعلاج آلام وإلتهابات البواسير‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 25 أبريل 2018 - 13:46 Friday , 18 October 2019 - 17:08 مرهم فاكتو Faktu لعلاج آلام وإلتهابات البواسير‎ Benefits-ginger.com‎
مرهم فاكتو Faktu لعلاج آلام وإلتهابات البواسير‎

مرهم فاكتو Faktu ، الدواء الذي أثبت فعالية كبيرة في علاج الكثير من الحالات التي تعاني من آلام البواسير الشديدة والحكة الشرجية، هذا بالإضافة إلى تأثيره الدوائي على بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وغيرها من الأعراض الجانبية التي تصاحبه. لكن ما سر فعالية هذا العلاج وكيف يمكن الإعتماد عليه في علاج هذه الحالات المرضية؛ هذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية حيث يقدم لك مركز الفوائد العامة بعض المعلومات والحقائق المؤكدة حول التأثير الدوائي الخاص بمرهم فاكتو Faktu، تابع معنا…

مرهم فاكتو Faktu وتركيبه الدوائي:

يحتوي هذا العلاج الدوائي على تركيبة علاجية فعالة تشمل مجموعة مميزة من المركبات حيث يحتوي كل واحد جرام من المرهم على المادة الفعالة بالمعدلات التالية:

  • ما يعادل 50 ملجم من مادة بوليكريسولين Policresulen .
  • وما يقرب 10 مجم من مادة سينكوكايين هيدروكلوريد Cinchocaine.

كل عبوة من مرهم فاكتو Faktu تحتوي على ما يعادل 30 جرام من المرهم وتكفي لعلاج الكثير من الحالات المرضية.

ما هي دواعي إستعمال مرهم فاكتو Faktu ؟

حسب ما أشار العديد ن الأطباء والخبراء المتخصصين يستخدم هذا الدواء العلاجي للحالات التي تعاني من البواسير والأعراض الجانبية التي تصاحبها وبالأخص النزيف والشقاق الشرجي والفلوع الشرجي والحكة الشرجية وأيضًا يساعد في علاج الأكزيما الشرجية التي يتعرض لها المريض بسبب بعد الإضطرابات الشرجية.

هذا بالإضافة إلى أنه يستخدم في علاج الجروح التي تتركها العمليات الجراحية في المستقيم وتخفيف حدة الآلم والإلتهاب الذي يشعر به المريض.

ما هي نواهي إستعمال مرهم فاكتو Faktu ؟

هناك بعض الحالات التي أوصى الطبيب بتجنب إستعمال مرهم فاكتو Faktu لعلاجها من بينها ما يلي:

  • يُمنع إستعمال مرهم فاكتو Faktu خلال فترة الحمل وهذا بسبب مادة بوليكريسولين الفعالة الموجودة في المرهم؛ هذه المادة قد تُعرض كل من الأم والجنين إلى الخطر، وهناك بعض الأطباء الذين أشاروا إلى إحتمالية إصابة الجنبن بالتشوهات الخلقية بسبب إستعمال هذه المادة القوية، لكن إلى الآن لم تظهر أية نتيجة للدراسات والبحوث العلمية التي تدعم هذا الأمر.
  • أيضًا يحذر الأطباء من إستعمال هذا المرهم خلال فترة الرضاعة وهذا لأن البحوص العلمية لم تؤكد إلى الآن إذا كانت المادة الفعالة تُفرز في حليب الأم أم لا.
  • هذا بالإضافة إلى ضرورة الإمتناع عن إستعمال مرهم فاكتو Faktu في حالة المعاناة من الحساسية الشديدة تجاه مكونات المرهم وبالأخص السينكوكايين إلا في حالة طلب الطبيب بذلك.

وهناك بعض الأشخاص الذين يبحثون عن إمكانية إستعمال أو تشغيل الآلات الثقيلة أو قيادة السيارات بعد إستعمال هذا الدواء، لكن وفقًا للبحوث الطبيبة لم تظهر أى تأثيرات جانبية لمرهم فاكتو Faktu على قابلية القيادة أو تشغيل الماكينات، لكن يُفضل إستشارة الطبيب المختص أولًا.

ما هي الجرعة المناسبة من دواء مرهم فاكتو Faktu ؟

غالبصأ ما يحدد الطبيب الجرعة المناسبة من العلاج وفقًا للحالة وغير ذلك في أغلب الحالات يوصي بإستعمال مرهم فاكتو Faktu بمعدل يترواح من مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم على المنطقة المصابة مع تدليك المنطقة المصابة به جيدًا.

يُمكن تطبيق المرهم في المستقيم ولكن إفراغ الأمعاء أولًا بإستخدام أداة التطبيق المرفقة.

أولًا عليك تثبيت أداة التطبيق على الأنبوبة وأدخلها في المستقيم واضغط عليها جيدًا ولكن بشكل خفيف وبعد ذلك يسيل المرهم جيدًا بالتساوي خلال الثقوب في جانب أداة التطبيق إلى أن يصل إلى المنطقة المصابة. ويمكنك قلب ونحريك الأنبوبة قليلًا وهذا ما يساعدك في إنتشار المرهم.

أداة تطبيق مرهم فاكتو Faktu مصصمة خصصيًا لعلاج الحالات التي تعاني من البواسير المعروفة بتركزها في القناة الشرجية وهذا لأن تلك الأداة تحتوي على ثقوب على الفوهة والتي تسمح للمرهم بالسريان بشكل مباشر إلى المنطقة المصابة التي تشعر فيها بالألم والإنزعاج.

ما هي الأعراض الجانبية المزعجة التي تصاحب مرهم فاكتو Faktu ؟

وفقًا لما ذكره الأطباء عن هذه الأعراض الجانبية فقد أكدوا أن هناك بعض الحالات التي قد تعاني من الشعور بعدم الإرتياح والذي يتمثل في الشعور بالحرقة والحكة في المنطقة المصابة وهذا غالبًا ما يحدث بسبب المادة الفعالة ولكن هذا الشعور غالبًا ما يختفي تدريجيًا بعد مرور فترة قصيرة.

وهناك أيضًا بعض الحالات الفردية التي تعاني من الحساسية وهذه الحساسية ظهرت على شكل إحمرار وإلتهابات على خلايا الجلد مع تكوين حويصلات يرافقها الحكة الدائمة.

ظهور أى نوع من الأعراض الجانبية السابقة على المريض يحتاج منك إلى إستشارة الطبيب المختص على الفور قبل أن يتطور الأمر ويزداد الوضع سوءًا.

ما هي شروط التخزين الخاصة بمرهم فاكتو Faktu ؟

يجب تخزين عبوات مرهم فاكتو Faktu في درجة حرارة لا تقل عن 25 درجة مئوية وعليك الإحتفاظ بعبوات الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.

يعتبر منتج مرهم فاكتو Faktu من إنتاجات شركة إيه يو چي فارما – AUG PHARMA.

يقدم مركز الفوائد العامة هذه المعلومات من أجل المعرفة وإتخاذ الإحتياطات وتدابير الأمان المطلوبة أثناء إستعمال هذا العقار وحتى تتجنب التعرض لأى نوع من الأعراض والمضاعفات الجانبية الخطيرة ولكن هذا لا يعني إستعمال المرهم بدون إستشارة الطبيب المختص.