معلومات عن لندن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 15:54 Monday , 21 October 2019 - 15:15 معلومات عن لندن‎ Benefits-ginger.com‎
معلومات عن لندن‎

معلومات عن لندن ، يطلق على مدينة لندن مدينة الضباب بسبب أنتشار الضباب فيها معظم فترات العام ، وهى العاصمة للمملكة المتحدة وتطل على نهر التيمز، أمّا مناخها فهو متنوع، إذ تختلف درجات الحرارة من منطقة إلى أخرى، كما تتعرّض المدينة لتغيّرات مناخية  فجائية كنزول المطر بصورة مستمرة، وتصل درجة الحرارة في فصل الشتاء إلى 0 درجة مئوية، وترتفع إلى 32 درجة مئوية في فصل الصيف، ويبلغ عدد سكانها حوالى 7,5 مليون نسمة، وتشتهر بالتنوع الثقافى، والاقتصادى، والسياسي وفى هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة سوف نتعرف على أهمية هذه المدينة ومعالمها.

معلومات عن لندن

هناك العديدة من المميزات التى تتميز بها مدينة لندن:

  1. تركز العديد من الجامعات، والمتاحف، والمسارح، إلى جانب وجود العديد من المؤسسات الحكومية، والشركات العالمية.
  2. يتميز النقل بها بوجود العديد من وسائل النقل مثل القطارات، والسيارات.
  3. تعد من أهم  وأكبر مدن التسوق فى أوروبا.

عيوب لندن

هناك سبب واحد يكون عيباً على الرغم من تعدد مميزاتها يعود بالسلب على هذه المدينة:

تعد مدينة لندن من أغلى المدن فى أوروبا، كثرة مميزاتها جعلتها من أفضل وأكبر المدن العالمية على مستوى التسوق، و المطاعم،المسكن، وكل متطلبات الحياة، فتقدم هذه المدينة جاء بالسلب على أهلها لزيادة تكلفة الحياة بها.

معالم سياحية في لندن

تشتهر مدينة لندن بالعديد من المعالم السياحية،بسبب تعدد الاماكن السياحية بها، وكثرة أقبال السياح عليها، لذلك تعد هذه المدينة من أهم المدن السياحية فى إيطاليا ومن أهم هذه الأماكن هى:

  1. برج لندن: وهو من أقدم المعالم السياحية في المدينة، حيث شيده وليام الفاتح، وتم استغلاله فى القرن 20 كسجن، وتحول مرة أخرى الأن إلى مزار سياحى متميز.
  2. قصر باكنغهام: يعد هذا القصر مقراً خاصّاً بالملكة إليزابيث الثانية، وهو من أهم الأماكن الجاذبة للسائحين من  مختلف دول العالم، حيث يبلغ طول واجهته 180 متر، وعمقه يصل إلى 120 متراً، وارتفاعه يقدّر بحوالي 24 متراً.
  3. عين لندن: تقع هذه العين على ضفاف نهر التايمز، وهي عبارة عن عجلة ذات ارتفاع كبير، واحتوائها على جدران خارجية مصنوعة من الزجاج، ويستطيع السائح عند زيارتها بالمناظر الجميلة في وسط مدينة لندن، وهي من الأماكن المتميزة فى مدينة لندن، وقدر عدد زائريها بحوالي 3.5 مليون زائر فى العام.
  4. كنيسة وستمنستر:  وهى تعد من أكبر الكنائس في بريطانيا، وهي تقع في الجهة الغربية من قصر وستمنستر، وهي من أقدم المباني الدينية، وتعتبر مكاناً خاصاً بعملية التتويج، وهي من الأماكن التي تجذب العديد من السياح.