ميوفين Myofen أحسن دواء باسط للعضلات ومضاد لإلتهابات‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 16:53 Monday , 16 September 2019 - 07:10 ميوفين Myofen أحسن دواء باسط للعضلات ومضاد لإلتهابات‎ Benefits-ginger.com‎
ميوفين Myofen أحسن دواء باسط للعضلات ومضاد لإلتهابات‎

ميوفين Myofen ، هي عبارة عن كبسولات جيلاتينية صلبة وهذا الدواء باسط للعضلات ويعمل كمسكن للآلام وكذلك مضاد للإلتهابات، وفي هذا المقال المقدم لكم من صيدلية مركز الفوائد العامة سوف نعرض لكم المزيد من المعلومات عن عقار ميوفين Myofen.

دواعي إستعمال عقار ميوفين Myofen

إذا شعرت بوجود آلام وتقلصات في العضلات وفي حالات الالتواء وإذا حدث التواء أو حالات تصلب الرقبة والصداع الذي ينتج عن التوتر والآلام التي تظهر في فقرات الظهر والرقبة.

الخواص الفارماكولوجية الخاصة بالعقار:

  • يعد كلورزوكسازون باسط للعضلات ، حيث يعمل على الحبل الشوكي بشكل رئيسي والأماكن التي توجد تحت قشرة المخ مباشرة حيث يعمل على تثبيط الميكانيكية والتي تكون مسؤولة عن زيادة انقباض العضلات.
  • ايبوبروفين: يعتبر ايبوبروفين مسكن عام وكذلك مضاد للالتهابات ويعتبر ايبوبروفين مشتق من حمض بروبيونيك والذي والذي يعمل بدوره على تثبيط البروستاجلاندين.

وعند إجراء بعض التجارب السريرية وجد ان الاشخاص الذين يستخدمون مادة الاسبرين وان ظهرت عليهم بعض الاعراض الجانبية لدى الجهاز الهضمي قد ظهر عليهم استجابة أفضل عند استخدامهم مادة ايبوبروفين.

وقد اثبتت التجارب والابحاث مدى فاعلية مادة إيبوبروفين والتي تعمل كمسكن وفي نفس الوقت تعمل كخافض للحرارة.

الجرعة المناسبة

يتم تناول كبسولة واحدة أو كبسولتين ويتم تناولها ثلاث مرات في اليوم ويفضل أخذها بعد الأكل ويعتمد هذا على حسب شدة الحالة.

موانع استخدام العقار

اذا كان المريض يعاني من حساسية شديدة من أي مكون من مكونات العقار

الاحتياطات اللازم إتباعها

  • لا ينصح أبدا باستخدام  العقار من قبل المرضى الذين يعانون من الربو وعلى الرغم من ان تأثير العقار المضاد للتجلط يعتبر اقل من تأثير الأسبرين ولكن ينصح الاطباء دائما ان يتم تناوله بحذر من قبل المرضى الذين يعانون من مشاكل في تجلط الدم او الاشخاص الذين يتم معالجتهم بمضادات التجلط.
  • عند استخدام المريض مسكنات الآلام الغير ستيرويدية هذا الأمر قد يسبب في زيادة خطورة ان يصاب بالجلطات، والأمر الذي قد يسبب احتشاء عضلة القلب، وقد يصاب المريض ايضا بالسكتة الدماغية والتي من الممكن أن تودي بحياة صاحبها، لذلك ينصح الاطباء دائما بأنه لا يجب أن يتم استخدام المسكنات الغير ستيرويدية لتجنب الشعور بالالم الا قبل أن يقوم المريض بعملية تحويل مسار الشريان التاجي،مسكنات الآلام الغير ستيرويدية قد تتسبب في بعض الامراض الخطيرة الاخرى وكذلك الاعراض الجانبية مثل ان تظهر التهابات في الجهاز الهضمي، وقد يحدث داخل المعدة بعض التقرحات وايضا يحدث ثقب في المعدة والأمعاء ومن المتوقع ان تظهر هذه الأعراض في أي وقت من استخدام العقار وبدون ان يكون هناك أي أعراض تحذيرية.
  • ويكون الاكثر عرضة للاصابة بتلك الآثار الجانبية شديدة الخطورة هم المرضى كبار السن حيث ان تناول الكلورزوكسان قد يسبب اضرار كبيرة في الكبد ولكن تكون هذه الأضرار نادرة للغاية والي الان لم يتم التوصل إلى أسباب حدوث تلك الظواهر وعند تناول المريض الدواء متزامنا معة تناول الكحوليات او اي دواء مثبط للجهاز العصبي المركزي هذا الأمر قد يزيد من تاثير التثبيط لكلوروزكسازون.
  • الحمل والرضاعة، لا يجب على المراة الحامل أن تستخدم  ميوفين Myofen لان هذا العقار قد يكون له تأثير سلبي علي صحة الأم وصحة الجنين وكذلك المرأة التي ترضع لا يجب عليها تناول ميوفين Myofen لأنه قد يتسرب إلى لبن الأم يصل الى الجنين وقد تحدث له بعض المشاكل.

التفاعلات الدوائية

لا يجب علينا ان نقوم باستخدام ميوفين Myofen مع مضادات التجلط والهيبارين حيث ان فعل ذلك يزيد من خطر النزيف، لا يجب تناول ميوفين Myofen مع الكحوليات، وكذلك ادوية مضادات الاكتئاب مثل مضادات الهيستامين أو المسكنات العامة لأنه يعمل علي زيادة تأثير تثبيط هذة الادوية.

الأعراض الجانبية

عقار ميوفين Myofen مثله مثل باقي العقارات الأخرى له بعض الاثار الجانبية ومن اكثر الآثار الجانبية شيوعا هي اضطرابات الجهاز الهضمي، الغثيان، الشعور بالالم فوق المعدة، الشعور بالحرقان، اسهال، قئ، عسر الهضم، حدوث إمساك، يشعر المريض بانتفاخ بالبطن، ومن النادر أن يحدث قرحة بالمعدة، حدوث نزيف داخل الأمعاء، التهاب بالبنكرياس.

كيفية حفظ ميوفين Myofen

يجب أن يتم حفظ عقار ميوفين Myofen في درجات حرارة لا تزيد عن 30 م.

شكل عبوة ميوفين Myofen

هي عبارة عن كرتونه بداخلها شريط او شريطين كل شريط منهما 10 كبسولات.

إنتاج: إيفا فارما – Eva Pharma.