افضل 10 نصائح الرجيم للحصول على جسم رشيق وسليم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 18 سبتمبر 2016 - 12:42 Tuesday , 12 November 2019 - 17:04 افضل 10 نصائح الرجيم للحصول على جسم رشيق وسليم‎ Benefits-ginger.com‎
افضل 10 نصائح الرجيم للحصول على جسم رشيق وسليم‎

نصائح الرجيم ، اذا كنت تمتلك جسم ذو قوام مثالى، او كنت تمتلك جسم به زيادة فى الوزن، فى الحالتين يجب عليكى معرفة كل الاسباب التى تجعلك تحتفظ بهذا القوام المثالى، او تجعلك قادر على خسارة الوزن الزائد، و ذلك من اجل الحفاظ على الصحة بشكل عام، اذ ان مشكلة السمنة تهدد حياة الشخص، فهى قادرة فى حد ذاتها ان تجعل الشخص الذى يصاب بها، مليئا بالامراض، لذا اجعل حياتك تسير بشكل طبيعى و خالى من الامراض، و ذلك من خلال المحافظة على صحتك و التخلى عن الوزن الزائد او الحفاظ على الجسم المثالى.

فوائد حب الرشاد للجنس والرجيم وتأخر الحمل والاطفال

و من اهم نصائح الرجيم ومن الاسباب الرئيسية التى تعمل على الحفاظ على الجسم المثالى او تجعل الشخص المصاب بزيادة الوزن قادر على فقد هذا الوزن:

  • شرب الماء بكميات كبيرة :

حيث ان الماء هو اساس الحياة، فهو ضرورى لبقاء الانسان، و بهذا عليك تناول كميات وفيرة من الماء، و لكن بعض الاشخاص تجدهم لا يفضلون شرب الماء الا فى حالة العطش الشديد، لذا ننصحهم بتغيير هذه العادة السيئة، من خلال وضع زجاجة  سعة لتر ممتلئة بالماء طوال الوقت بجوارهم، و تناول القليل منها من حين لأخر، و بعد انتهائها، يتم تعبئتها مرة اخرى، ثم تعبئتها مرة ثالثة، و يبقى الحال على هذا الامر لحين مرور شهر كامل على الاقل، و من هنا تجد الشخص قد اعتاد شرب الماء بشكل اكبر من ذى قبل.

  • الاستغناء عن المشروبات الغازية :

ان المشروبات الغازية بها كم كبير من السعرات الحرارية التى تعمل على زيادة الوزن، لذا يجب الابتعاد عنها، حتى و لو كانت دايت، لأنها فى حقيقة الامر ليست كذلك، كما يجب الابتعاد عن العصائر المعلبة و المحفوظة، و استخدام العصائر المنزلية الطازجة.

  • تناول الخضروات بكميات كبيرة :

اذا اعتادت على جعل طعامك يحتوى على نسب كبيرة من الخضروات، فهذا سيساعد فى فقد الوزن الزائد الحفاظ على الجسم المثالى، و لكن الامر لا يقتصر على الخضروات فق، بل يجب تناول الفواكه بكافة انواعها ما عدا الفواكه ذات السعرات الحرارية العاية فيجب التقليل من كمياتها قدر المستطاع.

فوائد بذور الخردل للتخسيس

  • محاولة ممارسة اى نشاط رياضى :

اذا كنت تعانى من عدم القدرة على ممارسة النشاط الرياضى، فعليك التعود على ذلك بشكل تدريجى، كأن تمارس رياضة المشى مثلا فى البداية لمدة ربع ساعة.

  • الابتعاد عن الوجبات السريعة:
  • و اعلم جيدا ان تلك الوجبات لها تأثير كبير على زيادة الوزن.
  • لا داعى للجوع:

اذا كنت تقوم باتباع نظام غذائى حتى تفقد الوزن الزائد، فيجب الا تصل الى حد الجوع، لأن هذا ليس له تأثير على التخسيس، كما انه يضر الصحة العامة.

نصائح الرجيم :

  • محاول التمهل فى تناول الطعام، فكلما زادت المدة التى تجلس فيها لتناول الطعام، كلما شعرت بالشبع بشكل اكبر و بالتالى كلما قل مقدار الوجبة التى يتم تناولها.
  • اذا اردت اتباع نظام غذائى من اجل خسارة الوزن، فيجب عليك اللجوء الى طبيب مختص، حتى يستطيع تقرير نظام غذائى يناسب طبيعة جسمك، فليس من الضرورى ان تفقد الوزن الزائد بأتباعك نفس النظام الذى اتبعه شخص اخر و استطاع هو ان يفقد وزنه الزائد، و هذابسبب اختلاف طبيعة كل جسم عن الاخر
  • من الافضل عند اتباع نظام غذائى لفقد الوزن، ان تتبع نظام يجعلك تخسر الوزن الزائد بشكل بطئ، و ذلك حتى لا يزيد الوزن مرة اخرى بشكل سريع.

افضل 10 نصائح الرجيم للحصول على جسم رشيق وسليم