نصائح لابراز جمال العينين‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:27 Saturday , 17 August 2019 - 15:58 نصائح لابراز جمال العينين‎ Benefits-ginger.com‎

نصائح لأبراز جمال العينين، من المتعارف عليه أن العيون تعتبر من أهم أسباب جمال المرأه، والعيون دائماً هي أول شىء يلفت أنتباه الأخرين الي المرأه، ولانها عضو حساس جداً فان التعب والأرهاق أو عدم أنتظام النوم كل سلبيات هذه الأشياء دائماً تظهر علي العين، ومن الممكن أن تحدث مشاكل للعينين مثل ( الأحمرار ، الأنتفاخ ، التورم ، أو ظهور الهالات السوداء حول العين) مما يجعل شكل العينين غير مرغوب فيهم ، لذلك دعونا نوضح لكم بعض اللمسات الجميلة ، لكي نبرز بها جمال عيناكي  ولجعلهم أكثر شباباً وبريقاً، وهذا ما سنوضحه لكي من خلال الطرق الأتية.

نصائح المكياج المناسب للعينين:

  1. قومي بوضع ماحي العيوب او مايسمي(بالكونسيلر) تحت العينين مستخدمة طريقة(الطبطبه) مع العلم علي أختيار لون ( الكونسيلر) أن يكون أفتح من لون البشره.
  2. قومي برسم خط مستخدمة (الأيلاينر) بطريقة رسم خط تحت وفوق العينين ، منتهية بزاوية العين الداخلية ، لأ ن هذه الطريقة ستجعل العينين تظهر علي أنها صغيرة وقريبين الي بعضهما، أماأذا قمتي برسنم الخط المستقيم في منتصف العين فقط  أو قمتي بمده الي أخر العين ، فهذا يعطي العين شكل أنها ممدوة، وننصح هنا باستخاد ( الأيلاينر الأبيض أو الفضي  ليكون موجود علي خط الرموش السفلية) لأن هذه الطريقة تعطي العينين بريقاً جزاباً ، وأيضاً يمكنك أستخدامة في زاوية العين الداخلية لكي تجعل العينين متباعدتين عن بعضهما،
  3. وضع مظلل العيون لجعل العينين تبدو أوسع وأكبر ، وننصح هنا باستخام ثلاثى ألوان تكون مفيدة لكي ( اللون الفاتح ، الغامق ، المتوسط ) بحيث تقومي بوضع اللون الفاتح علي عظمة الحاجب وجفن العين ، والون المتوسط قومي بوضعه علي ثنية العين ، أما اللون الغامق قومي بوضعه علي خط الرمش العلوي للعين، بعد ذلك قومي بوضع اللون اللماع علي زاويا العين الخارجية والداخلية للعين لجزب الانتباه وعكس الأضا ئة.
  4. قومي بتحديد شكل الحاجبين ،لأنهما هم الاطار الظاهر للعينين وشكلهما يوضح ويبرز جمال العينين، فننصحك دائما بتنظيف الحاجب وأزالة الشعر الزائد به باستمرار مستخدمة طريقة الشمع أو الخيط، ولكن أحرصي علي عدم المبالغة في أزالة شعر الحاجب خصوصاً اذا كان الحاجب فاتح اللون أو خفيف ، ينصح في هذة الحالة أستخدام قلم الحواجب وقومي بملىء الفراغات الموجودة.
  5. أكبسي الرموش لأعلس مستخدمة مكبس الرموش لأن ذلك يجعل العينين تظهر بشكل أوسع ومفتوحة أكبر.
  6. قومي بتكثيف الرموش مستخدمة (الماسكارا) مع ضرورة الأقتراب أن تقتبربي من جذور الرموش ، وننصحك عند أستخدام (الماسكارا) أن تستخدمي فرشاة مقوسه حتي تتأكدي من وصول الماسكارا الي جزور الرموش.
  7. قومي بوضع الرموش الصناعية المستعارة ، في حالة أذا كانت الرموش عندك قصيرة ، لكي تعطي العينين منظراً جذاب وجميلاً.

وصفات طبيعيعة لعلاج مشاكل العينين:

أولاً شرائح الخيار لعلاج الهالات السوداء تحت العين:

يعد الخيار من النباتات التي تساعد في علاج الهالات السواداء تحت العين ومعروف بفاعليته الكبيرة علي ذلك، لانه يحتوي علي كمية كبيرة من الماء تساعد علي ذلك.

المكونات: ( عدد 2 حبة خيار )

طريقة الأستعمال ، قومي بتقطيع الخيار الي قطع سميكة علي شكل شرائح، قومي بوضع الشرائح علي عينك وهما مغلقتين لمدة (عشرة دقائق) حتي تصبح قطع الخيار دافئة ، ثم قومي بازالتها.

كمادات الشاي للهالات السوداء:

تعمل كمادات الشاي علي علي التخفيف والحد من ظهور الهالات السوداء تحت العين ، لأنه من المعروف أن الشاي الأخضر أو الشاي الأسود معروف علي أنه يحتوي علي ( البيوفلافونيدات) وهذه المادة تساعد علي التخلص  من الألتهابات والبكتيريا المسببه للهالات السوداء.

المكونات:( زيت زيتون ، 2 كيس من الشاي الأخضر)

طريقة التحضير:

قومي بوضع أكياس الشاي بعد بلها بالماء في الفريذر لكي تبرد، بعد ذلك قومي بدهن العينين بقليل من زيت الذيتون ، بعد دقائق قليلة من دهن الزيت ، أخرجي أكياس الشاى وضعيها علي عينك لمدة (عشرة دقائق) ثم قومي بغسل الوجة وقومي بتنشيفه جيداً مع أستخدام مرطب للوجه .

خلطة البطاطا والخيار والريحان تساعد علي تخفيف انتفاخ العين:

المكونات : ( حبة بطاطا واحدة ، حبة خيار واحدة ، ريحان )

طريقة التحضير:

قومي بطحن البطاطا  والخيار ، ثم قومي بتصفية العصير  وأحتفظي باللب الناتج من العصير، قومي بتحضير شاي الريحان  واضيفي اليه اللب  وأخلطيهم جيداً مع بعضهم ، قومي بصب الخليط علي قوالب  الثلج  وضعيها بالفريزر  حتي تصبح مكعبات ، بعد ذلك قومي بأخذ المكعبات وضعيها علي الأماكن المنتفخه بالعينين.

نصائح وارشادات أضافية لأظهار جمال العيون :

1.أحرصي دائما علي أخذ قسط كافي من النوم ، حوالي 8/7 ساعات يومياً

2.أحرصي علي شرب المياه بكثرة يومياً.

3.الأبتعاد عن التدخين قدر المستطاع لأنه يسبب تهيج العينين وجفافهم.

4.ممارسة الرياضه المستمره ، لأنها تساعد علي خسارة الوزن  والحفاظ علي الشباب.

5. التخفيف من اجهاد العين ، كالتقليل من النظر الي شاة التلفاز أوشاشة الكمبيوتر .

6.أحرصي علي أرتداء النظارات الشمسيه  لحماية العين من الأشعة فوق البنفسيجية.