هل العادات السرية حرام؟.. حكم العادة السرية في الإسلام‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:53 Friday , 23 August 2019 - 06:07 هل العادات السرية حرام؟.. حكم العادة السرية في الإسلام‎ Benefits-ginger.com‎
هل العادات السرية حرام؟.. حكم العادة السرية في الإسلام‎

هل العادة السرية حرام العادة السرية هي التي تتم بعيدا عن ممارسة الجماع دون الشريك، حيث يتبع فيها كلاهما طرق الإثارة والوصول إلى النشوة دون وجود الشريك، و تتسبب العادة السرية اضرار صحية إذا اتبعها الشخص بكثر وتكرر كثيرا عليها، ويتسبب استخدامها بكثرة التهيج وزيادة الأنحراف، وكثرة التكرار عليها أحيانا ما يسبب العمى، والشلل، الهزال، والعقم، وهناك ثقافات لا يعنيها هذا الأمر، ويقول الإنسان إنها خصوصية من خصوصيات الإنسان.

طرق وأساليب العادة السرية عند الرجال:

العادة السرية تختلف عند ممارسة الرجال العادة، لأنه يتم إستخدام اليد أو الإصبع لمداعبة العضو الذكري، أو استخدام الوسادة ليحتك فيها العضو، وقد تطور الابتكار واختراع أشياء على شكل الأجهزة التناسلية ويلجأ الرجل إلي استخدمها أحيانا للممارسة العملية الجنسية، والوصول إلى النشوة والاشباع الجنسي الغير طبيعي.

طرق وأساليب العادة السرية عند المرأة:

تقوم المرأة بفعل تقريبا ما يفعله الرجل في الأساليب، للوصول إلى النشوة، تقوم أيضا باستخدام اليد أو اصابعها، وتلجأ إلى تخيل العضو الذكري حتي تشعر بالإثارة الجنسية، وأحيانا تصل إلى النشوة الجنسية والإشباع الجنسي الغير طبيعي.

 أضرار العادة السرية:

هناك آراء تدور حول أضرار العادة السرية، بأنها تأخذ مجهود كثير للوصول إلي النشوة وذلك ينعكس عليه سلبا أضرار جسديا ونفسيا، وتجعل الإنسان لا يشعر باللذة الا من خلال ممارسة العادة السرية، تسبب العادة السرية فقد معني العلاقة الزوجية.

 رأي الدين الإسلامي في العادة السريّة:

يختلف رأي الدين والحكم في العادة السرية، بين الشخص الذي يحق له أن يمارس العادة السرية، وبين المجبر عليها من باب ماهو أشد شرا منها، وقد اجمع الكثير أنهما موضوعان علي السنة ولا يستند إلى سند صحيح: الأول “لعن الله ناكح يده”، والآخر “إن قوما يحشرون وأيديهم حبالى” اثبات الكثير من العلماء إلى تحريم العادة السرية بقراءة الآية الكريمة: “والذين هم لفروجهم حافظون” والكثير يحرم هذه العادة بناء على هذه الآية والأحاديث، والآخرين يعتبرونها مكروهة، وقليل من العلماء يحلل العادة السرية.