وصفات لتنشيط المبايض‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 17:06 Tuesday , 20 August 2019 - 02:16 وصفات لتنشيط المبايض‎ Benefits-ginger.com‎

وصفات لتنشيط المبايض ، يوجة الكثير من الأشخاص مشكة تاخر الأنجاب بسبب العديد من المشاكل النفسة مما يؤثر علي العلاقة الزوجية .

ومن أسباب تاخير الحمل لها عدة أسباب فيجب التواجة الي الطبيب لتحديد السبب واتباع علاجة .

فاذا كان السبب يرجع الي حالات عدم التبويض او انسداد في المبايض فذلك علاجة سهل جدا ، ويرجع علاجة الي الحالة النفسية .لان القلق والتوتر يؤثر علي هرمونات المرأة مما يؤدي الي انسداد في المبايض ويعمل علي تاخير الحمل .

يعد الحالة النفسية لها عامل كبير في تاخير الحمل فيجب الحرص علي البعد عن القلق والتوتر والتخلص من المشاكل النفسية والعصبية .

يجب علي المرأة الأستلقي علي ظهرها بعد الجماع وتقوم بضم ركبتاها الي صدرها .

تساعد عملية الجماع في الصباح المبكر بعد الأستيقاظ مباشرة علي سرعة الحمل لذا ينصح الأطباء بممارسة العملية الجنسية في الصباح المبكر .

وايضا من المفضل ممارسة الجماع في فصل الربيع .، و في منتصف الشهر .

ويجب التوجة الي الطبيب لمعرفة السبب في تاخير الحمل لكي يقوم الطبيب بكتابة بعض الأدوية الكميائية التي تساعد في تنشيط المبايض ، وايضا يتوفر العلاجات الطبيعية التي تعمل علي استقرار الهرمونات وتنشيط البايض ، ويفضل استخدام الأدوية والوصفات واتباع الغذاء السليم أثناء الدورة الشهرية وأيضاً بعد أنتهائها .

احرصي علي التقليل في الدهون وشرب المياه بشكل منتظم وتناول البصل وشراب كاس من الزنجبيل يوميا .

وأيضا شراب كوب دافئ من اللبن المخلوط بقليل من العسل الطبيعي ويكون هذا مرتين يوميا .

قومي بتجفيف الشبت واضافية الي كوب الماء وقومي بغلية وشرابة لمدة اسبوعين بعد أنتهاء الدورة الشهرية .

وصفة مجربة :

معلقة من الحلبة – ومعلقة من الحبة السوداء – معلقة قرفة – معلقة كمون ، ثم قومي بطحنهم وأضيفهم الي كوب ماء ، وأحرصي علي شرابة في اول أيام الدورة الشهرية ، ومن الممكن أضافة العسل الأبيض الي المشروب .