تمارين البطن بعد الولادة القيصرية أفضل 7 تمارين للتخلص من ترهلات البطن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 16:45 Saturday , 17 August 2019 - 21:50 تمارين البطن بعد الولادة القيصرية أفضل 7 تمارين للتخلص من ترهلات البطن‎ Benefits-ginger.com‎

تمارين البطن بعد الولادة القيصرية، تواجه النساء بعد الولادة القيصرية ترهلات وتشققات وخطوط حمراء في البطن مما يسبب لها مشكلة كبيرة في المظهر الخارجي وأمام زوجها، وأيضا تعد هذه المشكلة شائعة إذا كانت الولادة قيصرية أو طبيعية، وتلجأ النساء الى الحلول المختلفة للتخلص من ترهلات الولادة، حيث إتجه كثير من النساء إلى التخلص من الترهلات بوسيلة العمليات الجراحية المكلفة.

ويوجد أيضا كريمات للتخلص من الترهلات هذا بالإضافة إلى أنه يمكن التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة بإتباع العلاجات الطبيعية والأعشاب وممارسة الرياضة والتمارين الخاصة بشد البطن وسوف نتعرف في هذا المقال على بعض التمارين للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة.

تمارين شد أجزاء البطن:

  1. أستلقي علي ظهرك مع ثني الركبتين مع أخذ زفير فقط، ثم قومي بشد السرة للداخل ثم للخارج مع مرعاة تكرر هذه الحركة لمدة عشر دقائق.
  2. تخصيص 15 دقيقة في اليوم للمشي السريع دون التوقف.
  3.  السباحة وركوب الخيل لمدة 15 دقيقة.

قومي بالاستلقاء على ظهرك مع وضع اليد تحت الرأس ثم قومي بثني الركبتين مع مراعاة رفع الجزء العلوي من الجسم ونزوله مع تكرر العملية لمدة 15 دقيقة.

تمارين الأسترخاء:

تعد تمارين الاسترخاء من أهم التمارين بعد الولادة لانه تعمل علي إسترخاء الرحم وعودته إلى وضعه الطبيعي وهي كالتالي:

  1.  قومي بوضع يدك تحت الحوض إستلقي علي البطن مع مراعاة الثابت علي هذا الوضع لمدة 60 ثانية.
  2. قومي بالوقوف لمدة 15 دقيقة ثم قومي بإرجاع اليد اليمني خلف الظهر مع ملامسة اليد اليسرى مع أخذ نفس عميق.
  3. للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية يجب الحفاظ على الغذاء الصحي وتناول الخضروات بكثرة والابتعاد عن الدهون لتعويض ما فقده الجسم بعد الولادة والحفاظ على جسم متناسق.
  4. يجب شراب الماء بكثرة لانه يعوض الجسم عما فقده من السوائل ويساعدك على التخلص من الترهلات.