حساسية الأنف 8 طرق طبيعية مذهلة لعلاج حساسية الأنف‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 12 فبراير 2019 - 11:29 Saturday , 19 October 2019 - 14:13 حساسية الأنف 8 طرق طبيعية مذهلة لعلاج حساسية الأنف‎ Benefits-ginger.com‎

حساسية الأنف ،هي إحدي المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي ، تنتج مشكلة حساسية الأنف نتيجة إستنشاق بعض المواد التي تتسبب في تورم وإنتفاخ الغشاء الموجود في الجزء الداخلي من الأنف ، نتيجة إنتفاخ هذا الغشاء تقل مساحة الجزء الخاص بتمرير الأكسجين إلي الرئتين ، وبالتالي يعاني المرضي من مشكلة في التنفس ، من خلال هذة المقالة سوف نتحدث عن مشكلة حساسية الأنف والطرق المختلفة التي تستخدم في علاج حساسية الأنف ، مع إعطاء مجموعة من النصائح الهامة لتجنب الإصابة بحساسية الأنف.

حساسية الأنف :

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون والثوم 13 فائدة لعلاج المشاكل الصحية والجنسية

مشكلة حساسية الأنف هي من أخطر المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي ويوجد نوعان من حساسية الأنف ، الحساسية الموسمية والحساسية السنوية ، الحساسية الموسمية هي الحساسية التي ترتبط بفصول ومواسم معينة ولكن الحساسية السنوية هي الحساسية الدائمة والتي لا تتعلق بأي فصول أو مواسم ولكنها تأتي عند إستنشاق أي من المواد التي تعمل علي الإضرار بالجهاز التنفسي ،المواد التي تعمل علي الإصابة بحساسية الأنف هي المواد الكيميائية والغبار والجراثيم وحبوب اللقاح والسجائر أيضا .

أعراض حساسية الأنف :

تتمثل أعراض حساسية الأنف في حرقة العين وحكة الأنف وسيلان الأنف مع إحمرار العينين وضيق في الجهاز التنفسي وعدم القدرة علي التنفس.

علاج حساسية الأنف :

توجد الكثير من المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج حساسية الأنف ،علي سبيل المثال يوجد العلاج بالمحلول الملحي والعلاج بالبخار والزنجبيل والكركم والثوم وخل التفاح وغيرها من المواد الطبيعية التي نتحدث عنها من خلال هذة المقالة.

علاج الزكام 17 طريقة سحرية لعلاج اعراض الرشح والسعال واحتقان الانف

1- علاج حساسية الأنف بالمحلول الملحي :

تعتمد هذة الطريقة علي إستخدام المحلول الملحي في التخلص من المخاط الموجود في الأنف ، نجحت طريقة المحلول الملحي في علاج مشكلة حساسية الأنف ،لإستخدام تلك الطريقة عليك بتحضير ملعقة من ملح الطعام مع القليل من صودا الخبز وكوبان من الماء الدافئ ،ضع هذا الخليط عن طريق فتحة واحدة فقط من الأنف ،يستم إستخدام تلك الطريقة عدة مرات في اليوم حتي يتم التحسن والتخلص من حساسية الأنف.

2- علاج حساسية الأنف بالبخار :

يتم علاج حساسية الأنف بالبخار عن طريق إستنشاق القليل من البخار ، يساعد البخار علي التخلص من المخاط الموجود في الممرات الأنفية ، ضع الماء الساخن مع القليل من أي زيت عطري يتميز برائحة نفاذة وبعد ذلك ضع منشفة علي الرأس وقم بتوجية الوجة والأنف بصفة خاصة إلي البخار ، يساعد البخار علي التخلص من حساسية الأنف مع قدرتة أيضا علي التخلص من الأعراض التي تصاحب حساسية الأنف مثل سيلان الأنف وإحمرار العينين.

فوائد شرب الماء الساخن بعد الاكل 10 فوائد مذهلة لصحة الجسم

3- علاج حساسية الأنف بالزنجبيل :

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب الطبيعية المفيدة جدا في علاج حساسية الأنف ، لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي قتل جميع الفيروسات والبكتريا التي تتسبب في حساسية الأنف ، كما أن الزنجبيل يحتوي علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الأنف من المواد التي تتسبب في وجود حساسية الأنف ، كما أن الزنجبيل من الأعشاب المفيدة جدا والتي تساعد علي التخلص من أعراض حساسية الأنف ،كما أن الزنجبيل يساعد علي تقوية الجهاز المناعي وزيادة قدرتة علي التخلص من البكتريا والجراثيم الموجودة في الجسم والتي تتسبب في وجود حساسية الأنف..

يمكنك تناول كوب من مشروب الزنجبيل الدافئ ، كما يمكنك أيضا إضافة القليل من عسل النحل والليمون إلي مشروب الزنجبيل للحصول علي فائدة أعظم.

4- علاج حساسية الأنف بالكركم :

يعد الكركم من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل علي التخلص من حساسية الأنف ، نظرا لأنه يحتوي علي نسبة عالية من المواد المضادة للفيروسات والبكتريا والجراثيم ، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص بشكل نهائي من البكتريا التي تتراكم في الجهاز التنفسي وتعمل علي الإصابة بمشكلة حساسية الأنف.

يمكنك وضع القليل من الكركم مع القليل من عسل النحل وتناول هذا المزيج ثلاثة مرات في اليوم ، يعمل الكركم أيضا علي زيادة قدرة الجهاز المناعي علي التخلص من البكتريا والفيروسات التي تعمل علي الإصابة بحساسية الأنف ، كما يمكنك أيضا تناول كوب من الحليب مع القليل من الكركم.

5-علاج حساسية الأنف بالثوم :

الثوم من المواد الطبيعية التي تعد بمثابة السحر في الحفاظ علي الصحة العامة ، يحتوي الثوم علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجسم من كل أنواع الفيروسات التي تتسبب في حساسية الأنف ، تناول فص من الثوم بشكل يومي قبل النوم أو علي الريق قبل الفطور هام جدا للتخلص من حساسية الأنف ، كما يمكنك إضافة القليل من عسل النحل والقليل من الزنجبيل مع الثوم للحصول علي فائدة أعظم.

6-علاج حساسية الأنف بخل التفاح :

خل التفاح من المواد الطبيعية المضادة للبكتريا ، حيث يحتوي علي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل علي التخلص بشكل نهائي من البكتريا والجراثيم والمواد السامة الموجودة في الجسم ، لإستخدام خل التفاح في علاج حساسية الأنف ، ضع القليل من خل التفاح مع كوب من الماء الدافئ ، كما يمكنك إضافة القليل من عسل النحل وعصير الليمون إلي خل التفاح للحصول علي إستفادة أعظم.

7-علاج حساسية الأنف بفيتامين سي :

فيتامين سي من الفيتامينات الهامة جدا لصحة الجسم وبصفة خاصة لتقوية الجهاز المناعي ، تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي هام جدا من أجل التخلص من البكتريا والجراثيم الموجودة في الجهاز التنفسي واالتي تتسبب في ظهور مشكلة حساسية الأنف ، الجوافة والليمون واليوسفي والبرتقال من أهم الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي ، كما يمكنك تناول فيتامين سي بمفردة.

8-علاج حساسية الأنف بالزبادي :

يحتوي الزبادي علي نسبة عالية من البروتينات والمعادن الهامة لصحة الجسم ، كما أنه يعمل علي إعطاء الجسم الطاقة المناسبة التي تساعدة علي الوقاية من الإصابة بالأمراض المناعية المختلفة ،يمكنك تناول كوب من الزبادي بشكل يومي ، كما يمكنك أيضا إضافة القليل من عصير الليمون والقليل من الثوم إلية للحصول علي إستفادة أكبر.

حساسية الأنف من المشاكل الصحية التي تسبب الكثير من الإزعاج للمصابين بها ولذلك يجب الحرص علي إتباع العادات الصحية المفيدة للصحة العامة وتجنب تناول المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكحول مع تجنب السجائر وعدم التعرض للمواد السامة والمواد الكيميائية والمواد التي تعمل علي تهيج الممرات الموجودة في الأنف.كما يجب زيارة لطبيب بصفة مستمرة لتجنب زيادة المشكلة الصحية