متى الطفل يسنن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 14:54 Monday , 11 November 2019 - 21:19 متى الطفل يسنن‎ Benefits-ginger.com‎
متى الطفل يسنن‎

متى الطفل يسنن،إم المرحلة التى يمر بها الطفل عند ظهور الأسنان من أكثر المراحل المزعجة والمؤلمة للطفل ، وسوف نتعرف على الوقت التى ينمو فيه الأسنان عند الأطفال .

يعتقد الكثير أن أسنان الطفل تبدأ فى النمو بعد عدة شهور من ولادته ، ولكن فإن أسنان الطفل تنمو فى الأسبوع السادس من الحمل ، حيث تتكون أسنان صغيرة تحت اللثة ، وتظهر هذه الأسنان فى الشهر الخامس بعد ولادة الطفل ،وأول أسنان تظهر تكون فى الفك السفلى ، ويصاحب ظهور الأسنان بعض الأعراض التى يعانى منها الطفل كما يعانى قبل ظهور الأسنان من إفراز الكثير من اللعاب .

مش شرط أن تظهر الأسنان فى الشهر الخامس عند كل الأطفال ، تختلف المدة من طفل لآخر ، وهذا يكون مرتبط بعوامل وراثية وليس لاسباب أو مشاكل صحية .

يسبب ظهور الأسنان للطفل بعض الألم فيجعله يبدأ بعض بعض الأشياء من حوله لكى يخفف من هذا الألم ، لذلك يجب على الأم أن تقوم بفرك لثته بلطف بأصبع نظيف لكى تخفف عنه الألم ، وايضا قد يؤدى ظهور الأسنان الى تورم اللثة وإحمرار الخدين وتورهم.

تعرفى على :كيفية التعامل مع الطفل العنيد 12 طريقة مذهلة للتعامل مع طفلك العنيد

وسوف نتحدث عن بعض النصائح التى تقومى بها لكى يمكنك تخفيف ألم طفلك أثناء مرحلة ظهور الأسنان :

  • يجب بعد كل رضاعة أن تقومى بمسح أسنان طفلك برفق بقطعة من القماش المبللة .
  • إستخدمى فرشاة أسنان لتنظيف أسنان طفلك مرتين يوميا ، ولكن عدم إستخدام معجون أسنان مع الفرشاة .
  • لا يجب ترك رضاعة الحليب فى فم الطفل أثناء نومه ، وذلك لكى لا يتراكم الحليب حول أسنان الطفل .
  • يوجد بعض الأطفال الذين لا يعانون من الألام أثناء مرحلة ظهور الإنسان وهذا أمر طبيعى ، فلا تقلق الأم الذى لا يعانى طفلها من ألم عند ظهور أسنانه ، كما تختلف الأعراض من طفل لآخر وذلك حسب طبيعة جسم الطفل .
  • وبعد بلوغ الطفل الثانية من عمره ، يكون قد أنهى مرحلة الأسنان ، وأكتمل نمو أسنان الحليب أو اللبن العشرين.