كيف تجعل عضلات البطن تظهر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 17:41 Wednesday , 11 December 2019 - 21:20 كيف تجعل عضلات البطن تظهر‎ Benefits-ginger.com‎

كيف تجعل عضلات البطن تظهر ، يعانى الكثير من وجود الدهون السميكة فى منطقة البطن والتى تخفى ظهور عضلات البطن ، فيمكن التخلص من هذه الدهون وظهور عضلات البطن من خلاص القيام ببعض العادات والتمارين اليومية ولكنه ليس بالأمر السهل ولكن يمكن القيام به للحصول على مظهر جذاب .

سوف نتعرف على بعض الأشياء التى يجب فعلها وبعض الأشياء التى لا يجب فعلها لظهور عضلات البطن :

  • البعد عم تناول المأكولات المقلية ، والوجبات السريعة ، وايضا التقليل من المشروبات الغازية ،فهذه الأطعمة تحتوى على  نسبة عالية من السعرات الحرارية ، كما إنها تسبب ضرر بصحة الإنسان .
  • لابد من تناول كميات قليلة من النشويات مثل الأرز والخبز الأبيض ، فهذه الأطعمة تعمل على زيادة وزن الجسم ، لا تمتنع عن تناولها ولكن يجب التقليل منها .
  • لابد من شرب الماء بكميات كبيرة ، فلا تنتظر حتى تشرب ، فالماء مفيد جدا فى حرق السعرات الحرارية ، كما إنه يساهم فى جميع وظائف الجسم الحيوية فهو شريان الحياة .
  • لابد من حصول الجسم على وقت كافى للنوم ، لان قلة النوم تساعد على تراكم الدهون حول المعدة بسبب إفرازها لبعض الهرمونات تساعد على ذلك .
  • يجب الإبتعاد عن التدخين والشيشة ، حيث أن التدخين يساعد على تراكم الدهون فى بعض مناطق الجسم وخصوصا حول منطقة المعدة ، هذا غير الأضرار الآخرى التى يسببها التدخين على صحة الرئتين والقلب .
  • يجب تناول الأطعمة التى تحتوى على البروتينات ، حيث أن البروتينات هى المكون الأساسى للعضلات ، ومن هذه الأطعمة الأسماك ، واللحوم الحمراء ، والبيض .
  • يجب ممارسة الرياضة لجميع عضلات الجسم ، ثم التركيز على التمارين الخاصة بالمعدة .

يمكن ايضا التعرف على :

تمارين لشد البطن افضل 7 تمارين لشد ترهلات البطن والتخلص من دهون الكرش

بعض التمارين الخاصة بالمعدة:

  • أولا الإستلقاء على الأرض ، ثم تنى رجلك بزاوية 30 درجة مع الأرض ، ثم تحريك يدك حتى يلامس كوع يدك اليمنى بركبة رجلك اليسرى والعكس ، تكرار هذا التمارين 30 مرة ، وايضا يمكن القيام به وقوفا .
  • الإستلقاء على الأرض والمسك بكرة بين يدك ، ثم رفع الرجل وتسليم الكرة لهما ، وبعد ذلك تنزيل القدم واليد وإمداد الجسم على الأرض ، ثم نرفعهما مره آخرى وتسليم الكرة لليد ، يجب تكرار هذا التمرين ، ستواجه صعوبه فى القيام به ولكن مه تكراره سيصبح أكثر سهولة .
  • الإستلقاء على الأرض ، ثم تنى الرجل بحيث جعلهما يلامسان الصدر ، يجب تكرار هذا التمرين 30 مره ، هذا التمرين يعمل على شد عضلات البطن السفلية ، وهى أكثر العضلات التى تتراكم فيها الدهون ، والإستلقاء على الأرض مره آخرى ثم رفع القدمين بحيث تشكل زوية 90 درجة مع الجسم ومحاولة ملامسة أصابع القدم بأصابع اليد .

-فيجب الإستمرار فى ممارسة الرياضة بشكل عام ، وتمارين المعدة بشكل خاص حتى تقوى عضلات البطن وتظهر ، كمان يجب عدم ترك هذه التمارين بعد ظهور عضلات البطن حتى لا تختفى مجددا وتتكون الدهون السميكة فوقها .