نقص فيتامين b12 والجنس‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 15:11 Monday , 09 December 2019 - 09:23 نقص فيتامين b12 والجنس‎ Benefits-ginger.com‎
نقص فيتامين b12 والجنس‎

نقص فيتامين b12 والجنس ، يحتاج الجسم الي فيتامين b12 ولكنة يحتاج الية بنسبة قليلة ولكن يجب ان تكون مستمرة ولاتتوقف ابدا وخاصة لان الجسم لا يستطيع ان يقوم بتصنيع فيتامين ب12 بنفسة لذلك كان من الضروري ان يحتوي الجسم علي الكمية التي يحتاجها من خلال الاطعمة التي تحتوي علي البروتينات الموجودة في المصدار الحيوانية المختلفة.

وبما ان فيتامين ب12 مرتبط بالاطعمة التي تحتوي علي البروتينات فيجب ان تدخل كل هذه البروتينات الي المعدة حتي يستطيع الجسم ان ياخذ الكمية المناسبة التي يحتاجها ثم ينتقل الي الامعاء من خلال حامض يسمي حامض الكلوريديك ويتم انتاج هذا الحامض من بطانة المعدة ثم يتم نقلة الي الامعاء من خلال ناقل خاص ويتم في هذه الحالة عملية الامتصاص من خلال مستقبلاتة ثم يتم نقلة الي مجري الدم ويتم تخذينة في الكبد الي ان يحتاج الية الجسم.

فوائد الزنجبيل للجنس المذهلة وأهم 10 مميزات الزنجبيل للبشرة والشعر والرجيم

وهذا يوضح لنا انة في حالة وجود اي خلل في المعدة او الامعاء يتم منع افراز هذا الناقل لفيتامين ب12 .

تأثير نقص فيتامين b12 والجنس :

واذا حدث اي خلل لنقل الفيتامين بالطريقة الطبيعية بسبب اي سبب مثل التقدم في العمر او تناول الكوحوليات او الاسباب التب تعطل من عمل الناقل الخاص يتم تناول فيتامين ب12 من خلال الاساليب الاتية:

  • يتم تناول الفيتامين من خلال تناول اقراص ذائبة يتم وضعها تحت اللسان بمعدل 2 قرص يوميا.
  •  يتم تناول الفيتامين من خلال الحقن بمعدل 3 ايام في الاسبوع ولمدو 4 اسابيع وبعد ذلك يتم الحقن خلال مرة واحدة في الاسبوع.
  •  تناول الفيتامين من خلال دهن مرهم داخل الغشاء المخاطي للانف.
  • نقص فيتامين ب12 قد يؤثر علي صحة الجسم الا انه لة دور كبير في عمليات الانقباض العضلي وخاصة في عملية الصلابة.

فأذا نقصت الكمية المطلوبة من هذا الفيتامين وكانت اقل من احتياجات الجسم فهذا يؤثر علي صلابة العصلة وذلك الامر يظهر بوضوح اثناء عملية الاتصال الجنسي عندما تشعر ان عضلات جسمك ليست بالصلابة المعتادة فيكون ذلك بسبب ان الجسم بحاجة الي فيتايمن ب 12.

ففي هذه الجالة يربط انخفاض حجم العضلات بعملية الجماع ولكن هذا تفكير خطا لان ذلك يكون بسبب تدني مستويات فيتامين ب12 من الجسم فنحن نعلم ان البروتين هو وحدة بناء الخلايا العضلية ولكنة ليس مصدر للطاقة في الجسم الا في حالة ان كان الجسم قد استنفذ كل مايملك من الجليكوجين والدهون من الجسم وهذا الامر من المستحيل ان يحدث الا في حالات المجاعات.

ولكن التفسير العلمي الوحيد لهذا الامر في انخفاض مستوي العضلات هو ان هذا الفيتامين قد قل من الجسم وان الجسم بحاجة الية ليستعيد صلابتة ومن هنا قد يحدث نقص في الاحساس بالانقباض العضلي.

كما ان هذا السبب يعتبر من اهم الاسباب التي تؤدي الي عدم اتمام الانتصاب بصورة متتالية حيث ان الجسم يفقد جزء كبير من الفيتامين اثناء خروج السائل المنوي من الجسم ويحتاج الي فترة طويله حتي يستطيع الجسم ان يعوض مافقدة.