كيف اكون جميلة بدون مكياج 7 خطوات لإظهار جمالك بدون ميكب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 12:41 Monday , 16 September 2019 - 15:21 كيف اكون جميلة بدون مكياج 7 خطوات لإظهار جمالك بدون ميكب‎ Benefits-ginger.com‎

كيف اكون جميلة بدون مكياج ،الكثير من الفتيات تعتقد أن المكياج وأدوات التجميل المتعددة هي الحل الأمثل والحل السحري للتخلص من عيوب البشرة وإخفائها ولكن هذا إعتقاد خاطئ تماما ،صحيح أن منتجات المكياج وأدوات التجميل تساعد علي إخفاء عيوب البشرة ولكنها لا تساعد في علاجها بل علي العكس يزداد الأمر سوءا وتصاب البشرة بالكثير من المشاكل والتي من أهما مشكلة المسامات الواسعة ومشكلة الحبوب المزعجة ومشكلة الرؤوس السوداء ولذلك يجب أن تتخلي النساء والفتيات عن إعتقادها أن المكياج هو الوسيلة الوحيدة للتجميل.

الكثير من الفتيات تتساءل عن كيف اكون جميلة بدون مكياج ،للإجابة عن هذا السؤال عليكي متابعة هذة المقالة سوف نعرض لكي مجموعة من الخطوات والنصائح الواجب إتباعها لتبدين جميلة بدون إستخدام أدوات المكياج.

الصابون المغربي 10 فوائد لبشرة مشرقة وجسم ناعم وشعر قوي

كيف اكون جميلة بدون مكياج :

قبل الإجابة عن التساؤل الخاص ب كيف اكون جميلة بدون مكياج يجب أولا معرفة أن الثقة بالنفس هي المفتاح السحري للجمال ،نلاحظ في الكثير من الأحيان مجموعة من الفتيات تتمتع بالجمال ولكنها لا تري نفسها جميلة ولا تعترف بوجودة ومجموعة أخري من الفتيات جمالها متوسط ولكنها تري نفسها أنها ملكة جمال وأيضا من حولها يرونها علي أنها ملكة الجمال.

ما الفرق بين المجموعة الأولي من الفتيات والمجموعة الثانية،الفرق الوحيد هو الثقة بالنفس والتي جعلت الفتيات التي تتمتع بالجمال المتوسط تري نفسها علي أنها ملكة جمال في حين المجموعة الأخري لا تري نفسها جميلة ولذلك عليكي أن تتحلي بالثقة بالنفس حتي تبدين جميلة في عين نفسك أولا ثم في عين الأخرين.

فوائد السدر للشعر المتساقط 10 فوائد مذهلة لتكثيف الشعر وعلاج التساقط

جمالك يبدأ من الداخل وليس من الخارج بمعني أن جمال الشخصية يجعلك جميلة في عين الأخرين وعلي العكس في حالة التمتع بالجمال الخارق ولكنك لا تتمتعين بالشخصية الجميلة في هذة الحالة يصبح جمالك بلا معني لذلك عليكي عزيزتي أن تهتمي أيضا بجمالك الداخلي وشخصيتك حتي يظهر ذلك علي جمالك الخارجي.

كيف اكون جميلة بدون مكياج بالخطوات :

هناك مجموعة من الخطوات تساعدك علي أن تبدين جميلة سوف نعرض تلك الخطوات خلال السطور القادمة ولكن قبل عرضها يجب عليكي الإلتزام بمبأ الثقة بالنفس ومبدأ الجمال الداخلي حتي تكونين جميلة دائما.

1- كيف اكون جميلة بدون مكياج بالتغذية السليمة :

سبق أن ذكرنا أن الجمال الداخلي هو المتحكم في الجمال الخارجي والجمال الداخلي كما يشمل الشخصية فهو أيضا يشمل التغذبة السليمة أي لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي علي مجموعة من الفيتامينات والمواد الغذائية المهمة لصحنتك وبشرتك ،الخضروات والفواكة هي أساس الجمال نظرا لإحتوائها علي مجموعة من الفيتامينات الهامة للبشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج ومن المعروف أن فيتامين ج هو فيتامين الجمال لأنه يعمل علي تغذية البشرة كما أنه يعمل علي نضارتها ويجعلها محتفظة بشبابها لفترة طويلة جدا.

وصفة سريعة لتبييض الوجه 10 وصفات طبيعية سريعة لبشرة ناصعة البياض

الفواكة والخضروات أيضا تحتوي علي مجموعة من مضادات الأكسدة والتي تحمل علي قتل الشوادر الحرة والخلايا السرطانية الموجودة في الجسم والتي تكون سبب من أسباب الإصابة بسرطان الجلد ،كما أن المواد المضادة للأكسدة تحمي البشرة من الإصابة بالتجاعيد وعلامات تقدم السن ، لذلك تناول الكثير من الخضروات والفواكة علي مدار اليوم يعد من الخطوات الأساسية في علاج البشرة.

تناول الخضروات والفواكة أيضا يساعدك علي طرد السموم والمواد الضارة من الجسم نظرا لأنها تحتوي علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجسم والمعدة من البكتريا والميكروبات والجراثيم،كما أن الخضروات تحتوي علي نسبة عالية من الماء ومن المعروف أن البشرة تحتاج إلي نسبة عالية من الماء حتي تحمي نفسها من الجفاف.

هناك مجموعة من العادات الغذائية الواجب الإبتعاد عنها وهي تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة والزيوت التي لا يقدر الجسم علي إمتصاصها ومن ثم تتراكم في الجسم وبصفة خاصة في منطقة البطن ومنطقة الأرداف وتتسبب في وجود الكرش كما أنها تتسبب في ترهل البطن والوزن الزائد والمنظر الغير لائق للكثير من الفتيات.

ازالة الشعر بالليزر 5 خطوات للتخلص من الشعر الزائد بالليزر

لا تتسبب تلك الأطعمة فقط في زيادة الوزن ولكنها تتسبب في ظهور الحبوب المزعجة التي تنتج عن زيادة نسبة الدهون والزيوت في الجسم ،كما أنها تعمل علي إصابة الجسم بالكثير من الأمراض مثل مرض السرطان ومرض القلب ومرض الضغط والسكر وغيرها من الأمراض المزمنة.

كيف اكون جميلة بدون مكياج من خلال التغذية المناسبة هي خطوة أولي وأساسية والتغذية السليمة تقتضي الإبتعاد التام عن الحلوي والمشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين لأنه يعمل علي إرتفاع ضغط الدم كما أنه يتسبب في الأرق والقلق والحالة النفسية والمزاجية السيئة.

تناولي كوب من الحليب بشكل يومي مضاف إلية ملعقة من عسل النحل حتي يستفيد جسمك من نسبة البروتينات والكالسيوم والفيتامينات الموجودة في العسل واللبن ،كما أن تناول كوب من الزبادي المضاف إلية القليل من الليمون عامل هام جدا في الحفاظ علي رشاقة الجسم.

2- كيف اكون جميلة بدون مكياج بالمواد الطبيعية :

جميعنا نلجأ إلي المواد التجميلية والكريمات التي تحتوي علي نسبة عالية من المواد الكيميائية والتي تعمل علي إصابة البشرة بالكثير من الأمراض الجلدية ونغفل تماما المواد الطبيعية الموجودة في المنزل مثل الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر وغيرها من أنواع الزيوت الطبيعية.

المواد الطبيعية تساعدك علي الإهتمام ببشرتك دون أن يصيبها أي ضرر لأن المواد الطبيعية تمتاز بإحتوائها علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الطبيعية التي تساعد البشرة علي أن تصبح نضرة وخالية من أي عيوب،تستخدم الكثير من المواد الطبيعية في التنظيف والترطيب والتقشير ولذلك يمكنك الإستغناء تماما عن المواد الكيميائية والغسول وأنواع الصابون المختلفة الغير طبية والتي تحتوي علي نسبة عالية من المواد الضارة والتي قد تتسبب في سرطان الجلد.

تستخدم المواد الطبيعية في تنظيف البشرة،علي سبيل المثال يمكنك تحضير غسول طبيعي مكون من زيت الزيتون وماء الورد والقليل من الليمون،ضعي القطن الطبي في هذا الخليط وقومي بتدليك البشرة بحركات دائرية حتي تتخلص من الجلد الميت وتستطيعين تنشيط الدورة الدموية في الجلد كما أن زيت الزيتون يحتوي علي مجموعة من المواد المقشرة والمواد المبيضة أيضا والتي تعمل علي تبييض البشرة وتنظيفها وتقشيرها،يمكنك الإستغناء عن المواد الغير طبيعية وإعتمدي فقط علي المواد الطبيعية والزيوت الطبيعية.

3- كيف اكون جميلة بدون مكياج بالماسكات الطبيعية :

هناك مجموعة من الماسكات الطبيعية التي تتكون من مكونات متوفرة لدينا جميعا،تلك الماسكات تساعدك علي أن تصبحين جميلة،سوف نعرض لك مجموعة من الماسكات الطبيعية التي تساعدك علي أن تصبحين جميلة:

1- قبل الحديث عن أنواع الماسكات التي تناسب البشرة لابد من الحديث عن أنواع البشرة حيث لا تتناسب كل هذة الماسكات مع أنواع البشرة ولكن كل نوع من أنواع البشرة يتماشي مع ماسكات معينة،تتنوع البشرة فيما بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة العادية والبشرة المركبة أو المختلطة.

البشرة الدهنية هي البشرة التي تعاني من وجود نسبة كبيرة من الدهون والزيوت وتعاني دائما من وجود المسامات الواسعة والرؤوس السوداء والحبوب المزعجة ولذلك تحتاج تلك البشرة نوع معين من الماسكات الطبيعية لتقليل نسبة الدهون والزيوت بها،أما البشرة الجافة فهي علي عكس البشرة الدهنية وهي التي تعاني من عدم وجود الزيوت ولدهون وتعاني من الجفاف دائما ولذلك تحتاج غلي الماسكات التي تحتوي علي نسبة من الزيوت الطبيعية والمواد المرطبة والتي تعمل علي ترطيب البشرة.

النوع الثالث هي البشرة المركبة أو المختلطة كما يطلق عليها البعض وهذا النوع هو خليط بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة حيث تظهر الزيوت والدهون في منطقة الجبهة والذقن والأنف وباقي أجزاء البشرة لا يوجد بها دهون أو زيوت ،أما البشرة العادية فهي أوفر حظا من باقي أنواع البشرة لأنها لا تعاني من اي مشاكل ويوجد بها توازن في إفراز الدهون.

2- كيف اكون جميلة بدون مكياج بالماسكات الطيعية هي الخطوة الثالثة في أن تصبحين جميلة،سوف نتحدث عن مجموعة الماسكات التي تتناسب مع البشرة الدهنية،ماسك الشوفات والحليب من اهم الماسكات للبشرة الدهنية ولكن بشرط أن يكون الحليب خالي من الدسم،يساعد الشوفان علي التخلص من خلايا الجلد الميتة كما أنه يساعد علي تقليل حجم المسامات الموجودة في البشرة الدهنية ويعمل علي تبييضها أيضا،كما أن الحليب يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات اللازمة لتغذية البشرة ونضارتها وإحتفاظها بشبابها لأطول فترة ممكنة .

يتم وضع القليل من الشوفان مع القليل من الحليب للحصول علي عجينة متماسكة القوام وبعد ذلك يتم فرد تلك العجينة علي الوجة بأكملة ويتم تركها علي الوجة حتي تجف وبعد ذلك يتم فرك الوجة بحركات دائرية ويتم تنظيف الوجة بالماء البارد في النهاية،إستمري علي إستخدام ماسك الشوفان بالحليب لمدة شهر متواصل بمعدل يومين في الأسبوع وسوف تلاحظين إختفاء الكثير من العيوب من الوجة.

ماسك القهوة والزبادي من الماسكات الشهيرة علي مستوي العالم وينصح الكثير من أطباء الجلدية بإستخدام القهوة للوجة الدهني لما لها من مجموعة كبيرة من الفوائد والمزايا والتي تتمثل في إحتواء القهوة علي مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي حماية الوجة من الجراثيم والبكتريا كما أنها تعمل علي الحماية من سرطان الجلد والتجاعيد،كما أن القهوة تحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية المبيضة والتي تساعد في تبييض الوجة كما أنها تساعد في التخلص من أثار حب الشباب والتخلص من أثار الشمس والكلف والنمش.

ماسك الليمون والعسل من أفضل ماسكات البشرة الدهنية ولكنه لا يصلح للبشرة الحساسة علي الإطلاق،يحتوي كل من العسل والليمون علي مجموعة من المواد المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجلد من البكتريا والميكروبات التي تتراكم علي الوجة وتتسبب في الحبوب المزعجة كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي وهو الفيتامين المسئول عن تبييض البشرة.

أما فيما يخص البشرة الجافة كما ذكرنا فإنها تحتاج إلي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي ترطيب البشرة وإمدادها بمجموعة مختلفة من المواد المرطبة التي تعمل علي تعويض البشرة عن نسبة الدهون والزيوت التي تفتقدها،من أهم الماسكات للبشرة الدهنية ماسك زيت الزيتون،وهو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد علي ترطيب الوجة الدهني لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد المرطبة كما أنه يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات الهامة جدا لتغذية البشرة،لإستخدام زيت الزيتون للبشرة الدهنية يتم وضع زيت الزيتون علي البشرة في المساء وحتي اليوم التالي ،إستمري علي إستخدام زيت الزيتون بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم لتتمتعين بالوجة المشرق.

ماسك الخيار والعسل أيضا من الماسكات الطبيعية المناسبة  جدا للبشرة الدهنية لأنه يعمل علي حمايتها من الجفاف،يتم تقطيع الخيار إلي مجموعة من الشرائح ويتم وضع تلك الشرائح علي الوجة مع القليل من العسل ويترك هذا القناع علي الوجة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم تنظيف الوجة بالماء البارد.

ماسك الموز من الماسكات الشهيرة جدا والتي تعمل علي تعزيز إفراز البشرة للكولاجين الطبيعي الذي يحتاج إلية الوجة وبالتالي يساعد الموز علي التمتع بالوجة المشرق،قومي بتقطيع القليل من الموز وضعي معه القليل من الحليب وإفردية علي الوجة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يمكنك تنظيف الوجة بماء الورد.

البشرة العادية كما ذكرنا من أفضل أنواع البشرة ولذلك يمكنك إستخدام زيت جوز الهند عن طريق وضعة علي البشرة وتدليكها بحركات دائرية حتي يتم تنشيط الدورة الدموية وإتركي الزيت علي البشرة من الليل وحتي الصباح.

ماسك البطاطس من الماسكات التي تتناسب مع البشرة العادية كما أنه فعال جدا في تبييض البشرة وعلاج الهالات السوداء،ضعي شرائح البطاطس علي الوجة لمدة ربع ساعة كما يمكنك أيضا وضع عصير البطاطس علي الوجة مع القليل من ماء الورد حتي يجف،إستمري علي هذة الماسكات بشكل يومي حتي تكونين جميلة بدون مكياج.

البشرة المختلطة كما ذكرنا هي خليط ما بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية ولذلك يمكنك إستخدام أي نوع من الماسكات المناسبة لبشرة الدهنية أو البشرة الجافة.

4- كيف اكون جميلة بدون مكياج عن طريق علاج مشاكل البشرة :

البشرة تعاني من الكثير من المشاكل وتستخدم الفتيات مجموعة من الكريمات بناء علي نصيحة بعض الصديقات ولكنها مع الأسف الشديد لا تنجح في علاج تلك المشاكل،من خلال السطور القادمة سوف نتحدث عن مجموعة من المشاكل الموجودة في البشرة وكيف يمكن علاجها.

1- المشكلة الأولي التي تواجة الكثير من الفتيات هي مشكلة الهالات السوداء والتي تنتج عن تناول مجموعة من المشروبات التي تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين والتي تتسبب في الأرق وعدم القدرة علي النوم ،كما أن تناول مجموعة من الأطعمة تحتوي علي مجموعة من المواد الدهنية التي تتسبب في ظهور الحبوب الصغيرة تحت العينين.

لعلاج مشكلة الهالات السوداء يتم وضع شرائح البطاطس علي المنطقة التي تحيط بالعين أو شرائح الخيار تحت العينين ،يحتوي كل من الخيار والبطاطس علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي ترطيب تلك المنطقة كما أنهما يحتويان علي نسبة عالية من الفيتامينات التي تحتاج إليها العينين،بالإضافة إلي إحتواء الخيار والبطاطس علي مجموعة من المواد المبيضة والتي تعمل علي تبييض تلك المنطقة.

لعلاج الهالات السوداء يجب تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء بشكل يومي لأن الماء يعمل علي حماية البشرة من الإصابة بالجفاف كما أنه يساعد علي ترطيب تلك المنطقة بشكل جيد،وتناول العصائر الطبيعية الخالية من السكر خطوة هامة وضرورية جدا للتخلص من الهالات السوداء.

تناولي كمية كبيرة من الخضروات والفواكة علي مدار اليوم وإبتعدي تماما عن تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والزيوت الغير مفيدة للصحة العامة.

2- مشكلة المسامات الواسعة مشكلة أخري تعاني منها البشرة الدهنية نظرا لأنها تعاني من كثرة وجود الزيوت والدهون التي تعمل علي توسيع حجم المسامات ولذلك يجب الإمتناع عن الأطعمة التي تحتوي علي الدهون حتي لا تزداد هذة المشكلة بالإضافة إلي إستخدام المواد والماسكات الطبيعية التي تعمل علي التحكم في ججم هذة المسامات مثل الطماطم والشوفان وخل التفاح والبطاطس،ضعي خل التفاح علي المنطقة التي توجد بها المسامات الواسعة حتي تتخلصين منها.

3- مشكلة أخري تعاني منها البشرة أيضا هي مشكلة الرؤوس السوداء وهي مشكلة تنتج عن تراكم الكثير من البكتريا والميكروبات والأوساخ والأتربة وتنتج عن عدم الإهتمام بتنظيف البشرة ولعلاج تلك المشكلة يجب اللجوء إلي المنظفات الطبيعية والمقشرات التي تعمل علي التخلص من الخلايا الميتة وتعمل علي إزالة تلك الرؤوس السوداء.

الشوفان علي سبيل المثال من بين المقشرات الطبيعية التي تعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميتة كما أنه يساعد علي تقشير الجلد،كما أن القليل من السكر مع عصير الليمون يساعد أيضا علي التخلص من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء.

4- مشكلة الحبوب المزعجة والتي تنتج عن وجود مجموعة من الدهون والزيوت تعد من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجة الكثير من الفتيات ولذلك يجب التخلص من تلك الحبوب عن طريق إستخدام مجموعة من المواد الطبيعية المطهرة والتي تعمل علي تطهير الجلد من البكتريا والميكروبات كما أنه لابد من إستخدام الماسكات الطبيعية التي تعمل علي تحقيق التوازن إفراز الدهون في البشرة وبذلك تتخلصين من مشكلة الحبوب المزعجة.

5- مشكلة أثار حبوب الشباب وأثار الشمس والبقع والكلف مشكلة أخري تعاني منها جميع أنواع البشرة نظرا للتعرض للشمس لفترة طويلة ولذلك يجب إستخدام المواد الطبيعية التي تحتوي علي نسبة عالية من المواد المبيضة وفيتامين سي وهو الفيتامين المسئول عن تبييض البشرة.

6- مشكلة جفاف الشفاة والذي ينتج عن إصابة الجلد بالجفاف ونقص كمية الماء والسوائل في الجسم،لعلاج تلك المشكلة يجب تناول كمية كبيرة من الماء خلال فترات النهار بالإضافة إلي ضرورة إستخدام الفازلين علي الشفاة للتخلص من جفاف الشفاة وتشققها.

7- مشكلة جفاف البشرة من المشاكل التي تعاني منها صاحبات البشرة الجافة نظرا لعدم وجود الدهون والزيوت اللازمة للوجة ولذلك يجب تناول كمية كبيرة من الماء مع إستخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية والكريمات الطبيعية التي تعمل علي ترطيب البشرة وحمايها من الجفاف.

5- كيف اكون جميلة بدون مكياج عن طريق الإهتمام بالشعر :

الجمال لا يقتصر فقط علي البشرة وإنما يمتد أيضا إلي الشعر ،لذلك يجب عليكي الإهتمام جيدا بشعرك وتتعاملين معه علي أساس أنه كائن حي،تلجأ الكثير من النساء إلي صالونات التجميل وتقوم بإستخدام مجموعة من الكريمات ومجموعة من الصبغات وللأسف الشديد تساهم تلك الكريمات وتلك المواد في تساقط الشعر وتقصفة وهيشانة.

التعامل الصحيح مع الشعر يكون عن طريق التعامل معه علي أنه كائن حي يحتاج إلي التغذية السليمة والمواد الغذائية المناسبة للشعر ،ولذلك يجب عليكي الإهتمام بتغذية الشعر عن طريق تناول مجموعة الفيتامينات والمواد والعناصر الغذائية الهامة جدا لنمو الشعر وتغذيتة،يالإضافة إلي الإبتعاد تماما عن إستخدام المواد التجميلية اللتي تحتوي علي المواد الكيميائية.

يمكنك الإعتماد علي زيت الزيتون مع زيت الثوم للتمتع بالشعر القوي ولعلاج مشكلة تساقط الشعر وتقصفة بالإضافة إلي إستخدام الحناء ،حيث أنها تساعد علي تلوين الشعر باللون الطبيعي كما أنها تساعد أيضا علي التخلص من القشرة الموجودة في الشعر ،كما أن الحناء تحتوي علي مجموعة من الفيتامينات الهامة جدا لتقوية الشعر.

ضعي القليل من الحناء مع البيض والزبادي ومجموعة من الزيوت من أجل الحصول علي الشعر الناعم والقوي،إستمري علي إستخدام الحناء بمعدل يومين في الأسبوع للحصول علي شعر ناعم ولامع.

6- كيف اكون جميلة بدون مكياج من خلال خسارة الوزن :

الخطوة السادسة التي تجعلك تبدين رائعة هي البدء فورا في إتباع نظام غذائي يساعدك علي خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة والسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم ،ولكن إنتبهي لأن هناك مجموعة من الأنظمة الغذائية القاسية والتي تعمل علي فقدان الوزن ولكنها أيضا تعمل علي الإضرار بالصحة العامة وتصيب من يتبعها بالضعف والوهن وعدم القدرة علي القيام بالمهام والأنشطة اليومية.

إحرصي علي تناول كل المواد الغذائية والعناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها مثل النشويات والدهون والسكريات والبروتينات ولكن بإنتظام وبكميات متوسطة لأن الإكثار من تناول أي نوع منهما يعمل علي زيادة الوزن كما أنه يعمل أيضا علي إصابة الجسم بالكثير من الأمراض ، كما أن حرمان الجسم من أي من العناصر السابقة يعمل علي إصابة الجسم بالكثير من الأمراض.

الوزن المثالي والجسم الرشيق علامة من علامات الجمال كما أن المرأه الرشيقة تتمتع بثقة بالنفس كما أنها تتمتع بدرجة عالية من الجمال والراحة النفسية،للحفاظ علي رشاقة وجمال جسمك يمكنك تناول 2 بيضة مع كوب من اللبن وعصير فواكة علي الفطور وخلال وجبة الغداء تناولي ربع رغيف بلدي مع دجادة مشوية وطبق من سلطة الخضروات وخمسة ملاعق من الأرز أما خلال وجبة العشاء تناولي كوب من الزبادي الخالي من الدسم مع القليل من عصير الليمون وبين الوجبات الأساسية يمكنك تناول ما تشائين من الخضروات والفواكة.

7- كيف اكون جميلة بدون مكياج من خلال إهتمامك بمظهرك :

الإهتمام بالمظهر العام جزء أساسي من الجمال ،إهتمي بمظهرك الخارجي من خلال إرتداء الملابس التي تتناسب مع طولك ووزنك وشكل جسمك ولا تتبعين الموضة إلا إذا كانت تتناسب مع جسمك وزوقك العام،إعتمدي علي الملابس البسيطة والرقيقة في نفس الوقت ولا تعتمدي علي الألوان الكثيرة الغير متناسقة.

نصائح تجعلك جميلة بدون مكياج :

1- بعد الحديث عن مجموعة الخطوات السابقة والتي تعد إجابة عن السؤال الخاص ب كيف اكون جميلة بدون مكياج إليكي عزيزتي مجموعة من النصائح التي تساعدك في أن تبدين جميلة سواء جمال المظهر أو جمال الشخصية.

1- الثقافة والقراءة والإطلاع تساعدك أن تبدين إمراة قوية وناحجة كما أنها تساعدك علي إقامة مجموعة من العلاقات الإجتماعية والصداقات الناجحة،كما أنها تساعدك علي إجراء أي نوع من أنواع الحوار مع أي مجموعة في أي مجال وبالتالي تساعدك علي أن تبدين شخصية ناجحة وشخصية جميلة أيضا وجذابة.

2- كوني قوية الشخصية وثقي في نفسك وقدراتك الذاتية لأن الثقة بالنفس تزيد من جمالك الداخلي والخارجي أيضا.

3- إهتمي دائما بمظهرك الخارجي عن طريق الإهتمام ببشرتك وتناول الأطعمة التي تحتوي علي مجموعة من الفيتامينات والمواد الغذائية الهامة للبشرة بالإضافة إلي الإبتعاد عن تناول الأطعمة الضارة حتي لا تكتسبين المزيد من الوزن ولا تكتسبين الأمراض المزمنة.

4- لا تتعرضي إلي الشمس حتي لا تتعرضين إلي البقع والبثور السوداء وغيرها من المشاكل الأخري التي تصيب البشرة،بالإضافة إلي ضرورة إستعمال واقي الشمس قبل النزول إلي العمل حتي تقي نفسك من الإصابة بالتجاعيد أو النمش وحتي لا تتعرضين إلي إسمرار البشرة.

5- تناولي ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء خلال اليوم حتي تتخلصين من السموم التي تتراكم في الجسم وحتي تتمتعين دائما بالبشرة الرطبة والخالية من الهالات السوداء.

6- إبتعدي تماما عن تناول المشروبات التي تحتوي علي نسبة من الكافيين لأنها تعمل علي الإصابة بالأرق وبالتالي لا تستيطيعين النوم،تناولي مشروب اليانسون قبل النوم للمساعدة علي الإسترخاء والتخلص من القلق والتوتر.

7- مارسي الرياضة بشكل يومي ،لا ضرورة للذهاب إلي مراكز الرياضة ولكن يمكنك ممارسة رياضة المشي قبل الذهاب إلي العمل لأن الرياضة سر من أسرار الجمال.