مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

فوائد اللوز المر للشعر

فوائد اللوز المر للشعر. اللوز المر الذى يتم استخراج زيت اللوز المر منه والمفيد جدا لكثير من الأمور، كما تكثر استخدامات زيت اللوز المر حيث يعتبر مفيد جدا للبشرة والشعر، هذا بفضل خصائصه ومكوناته العديدة. حيث يعتبر اللوز المر غنى جدا بالعناصر الغذائية ومضادات الاكسدة مثل فيتامين ب1، ب2، ب6، وفيتامين A.

كما يستخدم اللوز المر فى صناعة الكثير من مستحضرات التجميل وكثير من العلاجات. كما يمنح زيت اللوز المر الشعر النعومة والقوة واللمعان. لذا سوف نتحدث عن فوائد اللوز المر للشعر، كما نتعرف على فوائد اللوز المر العامة باستفاضة فى المقال تابعنا من خلال مركز الفوائد العامة فى العناية بالشعر.

فوائد زيت اللوز المر للشعر

1- يعمل زيت اللوز المر على تغذية فروة الرأس ومنحها الغذاء المطلوب الذي يعمل على إطالة الشعر. كما يعمل زيت اللوز المر على التخلص من خلايا الجلد الميتة والخلايا الميتة الموجودة بفروة الرأس. كما يساعد فى التخلص وحماية فروة الرأس من القشرة وزيادة تنشيط الدورة الدموية.

2- يعمل زيت اللوز المر على حماية فروة الرأس من الالتهابات الناتجة عن كثير من العوامل الخارجية الاتربة والشمس والملوثات، أو قد يكون عن طريق كثرة استخدام المستحضرات الكيميائية.

3- يعمل زيت اللوز المر على تغذية الشعر وتعويض ما ينقصه من فيتامينات ومعادن، تعمل على علاج تساقط الشعر كما يعمل على تقويته وزيادة كثافته. واليكم طريقة تزيد وتطيل من الشعر، وهى احضار ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر وتسخينها، ثم وضعها على فروة الرأس مع التدليك ويفضل عمل تلك الطريقة ليلا وتركه أثناء فترة النوم وغسل الشعر فى الصباح.

4- يعمل زيت اللوز المر فى اضافة اللمعان والحيوية للشعر. حيث يمكنك سيدتي دهن الشعر بزيت اللوز المر بعد غسل الشعر بالماء والشامبو.

5- ومن فوائد زيت اللوز المر للشعر انه يعمل على اطالة الشعر وزيادة كثافته، هذا عن طريق الاستخدام المتكرر لزيت اللوز المر وتدليك فروة الرأس به بالطريقة التالية: وضع زيت اللوز المر على فروة الرأس وتدليكها، ثم وضع منشفة مبللة بالماء الساخن على فروة الرأس ويلف الشعر بها، هذا يجعل مسام فروة الراس تتفتح مما يساعد فى امتصاص زيت اللوز بشكل افضل. كما يجب الاستمرار على هذه الطريقة مرتين كل أسبوع.

6- يحتوى زيت اللوز المر على مضادات الاكسدة، التى تقوم بدورها فى اصلاح الشعر وعلاج تقصف الشعر.كما يمكنك عمل خليط سهل من الزيوت الطبيعية لامتصاص جميع الفوائد التي يحتاجها الشعر من تلك الزيوت وهو: خلط كميات متساوية من مجموعة من الزيوت وهي زيت الزيتون وزيت اللوز المر وزيت الخروع. دهن فروة الرأس بتلك المجموعة وتركها لفترة قليلة على الشعر ثم غسله بالماء والشامبو، وايضا تكرر تلك الخطوة مرتين كل أسبوع.

7- يعمل زيت اللوز المر على إزالة الجفاف ويجعل الشعر اكثر نعومة وحيوية وتألق. هذا بسبب احتواء زيت اللوز المر على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ.

فوائد اللوز المر العامة

يتميز زيت اللوز المر باحتوائه على كثير من العناصر الغذائية، لذا فهو لا يعتبر مفيد للشعر فقط بل مفيد للجسم ايضا وسوف نتعرف على فوائد زيت اللوز المر العامة:

1- يعمل زيت اللوز المر على تنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة ازالة الشوائب المتراكمة على البشرة.

2- التخلص من الهالات السوداء فى منطقة تحت العين، والتخلص من البقع الداكنة على الجلد. كما يساعد زيت اللوز المر فى علاج وحل مشاكل البشرة مثل الصدفية والاكزيما والطفح الجلدي.

3- من فوائد زيت اللوز المر على البشرة هى التخلص من التجاعيد وتقليل علامات تقدم السن وإزالة الخطوط الدقيقة الناتجة من علامات الشيخوخة.

4- كما يعمل زيت اللوز المر على حماية البشرة من الجفاف وترطيبها.

5- كما يعمل على علاج التشققات الموجودة فى الشفتين.

6- كما يعمل زيت اللوز المر فى علاج الاضرار الناتجة من أشعة الشمس مثل: الالتهابات الجلدية والاحمرار.

7- كما يمكن اضافة القليل من زيت اللوز المر الى الطعام او الى اطباق السلطات الموجودة على المائدة لمنح عظامك القوة، ولعلاج هشاشة العظام.

8- كما يزيد من مستوى الجهاز العصبي، كما يرفع من مستوى التركيز وتقوية الذاكرة.

9- كما يعمل على حماية الجسم من الاصابة ببعض الأمراض مثل السرطانات، كما يحافظ على معدل نسبة الكوليسترول فى الدم.

10- يساعد زيت اللوز المر فى توازن نسبة السكر فى الدم، كما انه يعتبر مفيد جدا لمرضي السكري.

11- كما يعمل على تقوية الأظافر وحمايتها من الكسر. هذا بالاستمرار فى دهن الأظافر بزيت اللوز المر.

12- حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب، هذا بسبب تنظيم نسبة الكوليسترول فى الدم، كما يحمي الجسم من مرض ارتفاع ضغط الدم.

13- يعمل الزيت على خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة ويستخدم ايضا فى علاج الحمى.

14- ومن أهم فوائد زيت اللوز المر أنه يستخدم فى قتل وعلاج الديدان المعوية. كما يعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات.

15- يستخدم زيت اللوز المر فى علاج أمراض الجهاز الهضمي وتحسين مستوى الجهاز الهضمى. كما يساهم بشكل كبير فى الحد من نمو فيروس داء الكلب.

اضرار زيت اللوز المر

كما علمنا فوائد زيت اللوز المر المتعددة والكثيرة للشعر وبصفة عامة إلا أن لزيت اللوز المر اضرار وهى أن تناول كمية تقرب لـ 7.5 مل من زيت اللوز المر قد تؤدى إلى الوفاة. لذا عليك أخذ الحذر عند تناول زيت اللوز المر عن طريق الفم، كما يمنع تناول الزيت من قبل الأطفال والحوامل والاشخاص المتقدمين فى العمر، لما له من أضرار أخرى قد يسببها عند تناوله.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب