فوائد مسك الطهارة الأسود‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 21 أبريل 2019 - 09:18 Saturday , 16 November 2019 - 22:23 فوائد مسك الطهارة الأسود‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد مسك الطهارة الأسود‎

فوائد مسك الطهارة الأسود. المسك من أهم واشهر العطور المطيبة ذات الرائحة الطيارة والنفاذة، دليل على أهمية المسك يعتبر المسك سنة من السنن فنرى ذلك عندما قالت السيدة عائشة رضى الله عنها: أن امرأة سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن غسلها من المحيض، فأمرها كيف تغتسل”، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” خذى فرصة من المسك فتطهري بها، قالت: كيف أتطهر بها؟ قال: تطهري بها؟ قالت: كيف؟ قال: سبحان الله! تطهري بها” فجتبذتها إلي، فقلت تتبعي بها أثر الدم).

لذا فسوف نتحدث فى هذا المقال على كيفية استخراجه ولماذا يعتبر من أغلى العطور؟ وما هي فوائده؟ وهل يوجد للمسك أنواع؟ تابعنا فى مركز الفوائد العامة في العناية بالذات.

المسك الأسود

كيفية استخراج المسك الأسود أو مسك الطهارة كما يطلق عليه. يعتبر مسك الطهارة الأسود من العطور الحيوانية، ذلك لأنه يستخرج من حيوان الظباء أو غزال المسك عن طريق اصطياد ذكر غزال المسك وقتله، لاحتواء البطن على غدة كيسية المحتوية على المسك الأسود. ثم تجفف تلك الغدة الكيسية. لكن اكتشفوا طريقة أخرى للحصول على مسك الطهارة الأسود دون قتل حيوان غزال المسك عن طريق الحصول على الغدد الكيسية من على الصخور في أماكن تواجد غزال المسك بكثرة. هذا لأن غزال المسك يقوم بإخراج الغدد الكيسية ولصقها على الصخور عند امتلائها.

فوائد مسك الطهارة الأسود

اكتشفت قديما فوائد مسك الطهارة الأسود حيث حثنا الرسول الكريم على استخدام مسك الطهارة الأسود في الاغتسال والتطهر والتطيب. كما أنه مع الدراسات والأبحاث وجدت فوائد عظيمة فى جمال المرأة وصحتها وهى:

1- من أعظم فوائد مسك الطهارة الأسود ان اتباع التطيب والاغتسال به من السنن المحببة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

2- يحمى مسك الطهارة الأسود النساء من المشاكل والالتهابات التي تصيب المناطق التناسلية عند المرأة، حيث يعتبر مسك الطهارة الأسود كمضاد حيوي يعمل على القضاء على الفطريات والجراثيم.

3- يعمل مسك الطهارة الأسود فى حماية الشعر والأظافر من الأمراض المصيبة لها.

4- يستخدم مسك الطهارة أو المسك الأسود فى التطهير والاغتسال وخاصة فى فترة بعد انتهاء الحيض، حيث يعمل على القضاء على البكتيريا والجراثيم، فيعمل على حماية المناطق التناسلية من الالتهابات والحكة والمشاكل الجلدية والالتهابات. كما نجد المداومة فى استخدام مسك الطهارة الأسود تزيد من حماية الجسم من الأمراض الخبيثة و الأورام السرطانية المصيبة لتلك المناطق.

5- يساهم مسك الطهارة الأسود فى زيادة فرص الحمل و تثبيت الحمل، كما يعزز من عملية التبويض وعدم التعرض للإجهاض.

6- ينصح باستخدام مسك الطهارة الأسود بعد الجنب، كما يفضل استخدامه وقت الصلاة.

7- يمنع مسك الطهارة الأسود ظهور الرائحة الكريهة فى منطقة تحت الإبط والمناطق الحساسة.

8- ينصح استخدام مسك الطهارة الأسود بعد الولادة تضييق المهبل، وإزالة الروائح المزعجة لتلك المنطقة.

أضرار المسك الأسود

عليك دائما ملاحظة أن مسك الطهارة الأسود غالى الثمن وذات رائحة نفاذة وقوية. لذا عليك الحذر عند شراء امسك الطهارة الأسود الأصلي والابتعاد عن الأنواع التقليدية والتى قد تحتوى على مواد كيميائية خطيرة وضارة. أما بالنسبة لمسك الطهارة الأسود الأصلى فليس له أى أضرار أو مخاطر.

الفرق بين المسك الاسود (مسك الطهارة) والمسك الأبيض

مع وجود مسك الطهارة الأسود وغلاء سعره، انتشر نوع آخر ويسمى بالمسك الأبيض، ولكن يستخدمه كثير من النساء بنفس طريقة استخدام مسك الطهارة الأسود ولكن هذا خطير ويسبب التهابات وأضرار على الجلد والمناطق الحساسة.

مسك الطهارة الأسود يستخدم من جوف ذكر غزال المسك، و يتميز لونه باللون الأسود، كما يعتبر آمن عند استخدامه على الجلد وفى المناطق الحساسة مباشرة.

أما المسك الابيض يستخرج من صخور موجودة في جبال التبت، ويمتاز باللون الأبيض ولا يعتبر هذا النوع هو المشار إليه فى القرآن الكريم والسنة النبوية. كما يسبب أضرار عند استخدامه فى المناطق الحساسة والشعر والأظافر.