ما فوائد الشاي الأخضر للبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 12 يونيو 2019 - 15:35 Sunday , 13 October 2019 - 18:20 ما فوائد الشاي الأخضر للبشرة‎ Benefits-ginger.com‎
ما فوائد الشاي الأخضر للبشرة‎

ما فوائد الشاي الأخضر للبشرة. الشاى الأخضر مشروب دافىء له الكثير من الفوائد الطبية، كما أن نبات الشاى الأخضر له خصائص طبية وعلاجية كثيرة. ويحتوى على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والأحماض الأمينية. وفى هذا المقال ومن خلال مركز الفوائد العامة وبالأخص في فوائد الأعشاب سنتعرف على فوائد الشاى الأخضر.

فوائد الشاى الأخضر للبشرة

تتعدد فوائد الشاى الأخضر للبشرة ومن تلك الفوائد:

1- يساعد الشاى الأخضر فى حماية البشرة من أعراض الشيخوخة المبكرة ومكافحة التجاعيد. هذا بفضل مضادات الاكسدة الموجودة فى الشاى الاخضر التى تحارب الجذور الحرة التى تساعد فى ظهور التجاعيد. كما يحتوى الشاى الأخضر على حمض البولي فينولات التي تحافظ على نضارة البشرة وحيويتها.

2- يساعد الشاي الأخضر على حماية البشرة والتخلص من حب الشباب. كما يعمل الشاي الأخضر على تغذية البشرة.

3- من مشاكل البشرة التى يعانى منها الكثير وخاصة أصحاب البشرة الدهنية هى مشكلة المسام الواسعة. والحل هو الشاى الاخضر حيث يعمل الشاي الأخضر على علاج المسام الواسعة للبشرة.

4- كما يسهل التخلص من انتفاخات العينين والاجهاد المصاحب للعين بعمل كمادات للعينين من الشاى الأخضر.

5- يمكن استخدام الشاى الاخضر اثناء الاستحمام لمزيد من الانتعاش والحصول على جلد ناعم ولامع.

6- ومن الخصائص المميزة للشاى الأخضر أنه يمكن استخدامه كغسول للبشرة للتخلص من خلايا الجلد الميتة. وتقشير البشرة.

7- كما أن الشاى الأخضر يعمل على ترطيب البشرة والتخلص من جفاف البشرة وإزالة التشققات. هذا لما له من خصائص عالية فى الترطيب.