فوائد الخيار للبشرة والتجاعيد‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 09 فبراير 2019 - 13:06 Monday , 14 October 2019 - 13:53 فوائد الخيار للبشرة والتجاعيد‎ Benefits-ginger.com‎

فوائد الخيار للبشرة والتجاعيد، يعد الخيار من أغنى الخضروات التي تمتلئ بالمعادن، والفيتامينات التي تعمل علي ترطيب البشرة، والزيادة في جمالها والقضاء تماما على التجاعيد، ومن خلال هذا المقال من مركز الفوائد العامة سنتعرف علي أهم هذه الفوائد.

فوائد الخيار للبشرة للقضاء على التجاعيد

  1. يستخدم الخيار بما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة، والمعادن التغذية المثالية للبشرة، سواء بتناوله أو من خلال وضعه كماسك على البشرة يوميا.
  2. يحتوي الخيار علي حوالي 95%ماء، فالخيار له دور رئيسي للمحافظة على البشرة رطبة، مع التقليل من اي أنتفاخات، و تطهير السموم من الجسم، ومكافحة أي علامات للشيخوخة.
  3. الخيار من الخضروات التي تعتبر مصدر لمجموعة يحتويه من العناصر علي مضادات الاكسدة، ومضادات الالتهابات، وأهم هذه العناصر فيتامين C، حامض الكافيك Caffeic، بالإضافة إلي البيتا كاروتين Beta-carotene، والذي يعمل بدوره على إزالة التجاعيد في البشرة.
  4. يعد الخيار مصدر لفيتامين K، فالخيار يعمل على تنشيط وتحفيز البروتينات في الجسم، كما انه يعمل على تدعيم نمو الخلايا، بالإضافة إلى ما يقوم به الخيار من تنظيمه عمليات التخثر بالدم، وعلاج علامات الشيخوخة.
  5. يحتوي الخيار في تكوينه علي فيتامين k، والذي يشمل محتويات الطبقة الخارجية ذات اللون الاخضر، فكوب واحد من الخيار المقطع يعمل على إمداد الشخص بحوالي 49 ميكروغرام من فيتامين K، ونفس هذه الكمية من الخيار الذي تم تقشيره يمد الجسم بحوالي 9 ميكروجرام.
  6. فالخيار مناسب جدا لأصحاب البشرة الدهنية، فهو يعمل على تطهير الجلد، كما أنه لديه القدرة على غلق المسام الواسعة، والمفتوحة، وإخفاء التجاعيد.
  7. يعمل ايضا الخيار على تدمير الرؤوس السوداء التي تظهر حول الأنف، كما انه يعمل علي ترطيب البشرة، وتهدئتها من اي حروق تسببها أشعة الشمس، وإن اضيف الي الليمون يعمل على تفتيح لون البشرة.
  8. الخيار، ومزجه مع الحليب يعمل على علاج الإلتهابات في البشرة، وقتل الميكروبات، وتعقيم البشرة من اي بكتريا.