افضل جهاز ليزر لازالة الشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 29 يناير 2019 - 16:20 Sunday , 25 August 2019 - 09:05 افضل جهاز ليزر لازالة الشعر‎ Benefits-ginger.com‎
افضل جهاز ليزر لازالة الشعر ، تعاني النساء من مشكلة الشعر الزائد مما يسبب الأحراج ، ويلجأ العديد من النساء إلي الطرق التلقدية ولكنها تسبب الالم ويظهر الشعر بعد أستخدامها بأيام قليلة ، ولم تحقق النتائج المرغوب فيها ، إلي أن تواصلت التكنولوجيه إلي إزالة الشعر بالليزر ، وأنتشرت بكثرة لأنتائجة الممتازة ، والتي تعمل علي التخلص نهائيا من الشعر الزائد ، ويعد إزالة الشعر بالليزر من الامور السهلة التي لا تسبب الألم ، وتعطي نتائج فعالة .

فؤائد إزالة الشعر بالليزر :

للإزالة الشعر بالليزر له فوائد عديدة ومن أهمهما :

  • إزالة الشعر بالليزر من الطرق السهلة التي لا تسبب أي اضرار للمستخدم ، حيث تساعد في التخلص نهائيا من الشعر الزائد ، وتساعد في التخلص من الشعر الداكن ، مع ذلك لا تعرض البشرة لاي أضرار وتحمي البشرة وتعطيها النعومة والجمال .
  • منذ السنوات الماضية كان الجميع يلجا الي الطرق التقليدية ، مما كانت تسبب أضرار جانبية ولكن مع التطور بدء أستخدام الليزر في إزالة الشعر ، حيث أنه من الوسائل الأمنه التي لا تسبب أي اضرار جانبية ، وليس له أي آثار سلبية علي الجلد والبشرة ، مما ساعدا في ظهور بسرعة كبيرة .
  • إزالة الشعر بالليزر تعمل علي التخلص من الشعر نهائيا ويعطي البشرة ملامس ناعم ، ومن مميزاتها أنه يعطي النتائج المرغوب فيها في وقت قليل جداً حوالي 20 دقيقة .
  • يساعد إزالة الشعر بالليزر علي توفير الوقت والجهد ، ويقضي علي نمو الشعر مرة أخري ، ويستخدم في إزالة الشعر في جميع مناطق الجسم .
  • برغم نتائجها الفورية والتخلص نهائيا من الشعر الزائد الإ انها يساعد في توفير المال .
  • من المشاكل التي تواجة الجميع الشعر التي ينمو تحت الجلد ، وتعد هذة المشكلة من المشاكل المزعجة التي تسبب آثار سلبية علي الشخص ، والتي تواجة النساء خاصة ويمكن التخلص منها عن طريق إزالة الشعر بالليزر ، حيث يساعد الليزر القضاء علي بصيلات الشعر والتخلص منه نهائيا .
  • من مميزات الليزر أنه يساعد في التخلص من جميع أنواع الشعر علي كل المستويات من الشعر ، ولا يشترط لليزر طول معين بل هو مناسب لكافة مستويات الشعر ، ولا يشترط الانتظار لحين طول الشعر الي مستوي معين .
  • ويمكن للجميع استخدام الليزر في المنزل ، قامت الابحاث والدراسات بعد مرور عشرين عام بتوفير جهاز الليزر لأستخدامها من المنزل ، بكل سهولة وبساطه ويعطي نفس النتائج التي يحصل عليه أثناء اجرائة في المراكز المتخصصة .

الأضرار الجانبية لأستخدام الليزر :

برغم من تعدد فوائده إلي هناك بعض الاضرار الجانبية الناتجة من أستخدام الليزر والتي يمكن التغلب عليها في بعض الحالات منها :

  • في بعض الحالات قد يسبب الليزر حروق في الجلد ، وذلك لأعتماد أشعة الليزر علي أستخدام الحرارة ، ولذلك يصيب الجلد بالحروق في حالة أستخدام الليزر لأصحاب البشرة الداكنة ، لأنها تعمل علي أمتصاص المزيد من أشعة الليزر لما يصيب الجلد بالحروق .
  • في بعض الحالات يتعرض الشخص للإصابة بتصبغات الجلد أو البقع الداكنة ، وتظهر بعد أستخدام الليزر .
  • يسبب أستخدام الليزر التهابات للعين ، مما يؤدي إلي أحمرار العين وتهيجها ، لذلك يحرص الأطباء علي تغطية العين أثناء إجراء عملية الليزر .
  • من الأضرار الجانبية لأستخدام الليزر أنه يعرض الجلد إلي الحكة والالتهابات ، وتظهر الالتهابات بعد أستخدام الليزر .
  • من المتوقع من إزالة الشعر بالليزر ، إصابة الجلد بالتورم والأحمرار .
  • من الأثار السلبية الناتجة من الليزر ، يساعد في تقشير الجلد حول المنطقة المعالجة ، حيث يؤدي إلي الكدمات الخفيفة علي البشرة الحساسة ، وقد يتعرض له الشخص لعدة أيام قليلة ويمكن التغلب عليها سريعا .
  • من الأعراض الجانبية النادرة ، والتي تظهر بعد إجراء عملية الليزر ، إصابة الشخص بالعدوي الفطرية علي الجلد ، لذلك ينصح الأطباء بالأهتمام بنظافة الجلد بعد أستخدام الليزر .

أنواع الليزر لإزالة الشعر :

تختلف أنواع ليزر إزالة الشعر بحسب تقنية عملها، ولكن برغم الأختلاف الإ انها تعطي نفس النتيجة المرغوب منها ، وذلك عند أمتصاص الجلد أشعة الليزر تتحول تلك الطاقة إلى حرارة. ولكل نوع من أنواع الليزر يختلف موجات الليزر بطول موجي مختلف ، تعمل الموجات ذات الطول الموجي البسيط على امتصاص الضوء داخل بصيلات الشعر فقط ولا تؤثر على المنطقة المحيطة من الجلد، فيتم تركيز أشعة الليزر بشكل مكثفة على بصيلات الشعر وجذورها فقط.

أشهر انواع الليزر في إزالة الشعر :

من أشهر ما يستخدمه الأطباء في إزالة الشعر والتخلص منه نهائياً ،جهاز ليزر إزالة الشعر الياقوتي، وهو من أول الاجهزة المستخدمة لإزالة الشعر ،  الطول الموجي لليزر المستخدم هو 694nm يتم امتصاصه بشكل انتقائي من خلال الميلانين في الجلد. ويساعد الليزر في القضاء علي بصيلات الشعر ، ومن مميزات التقنية إستخدام نظام التبريد والتي بدورها يساعد في تبريد الجلد وتهدئه قبل وبعد إجراء عمليات الليزر ، ومن مميزاته المعروفة أن بين كل نبضة والثانية 2 ثانية ، يتم يتم فيها تبريد الجلد وحمايتها من الحروق الناتجة من أشعة الليزر ويساعد علي تقليل الألم .

مما يشير الأطباء بأستخدام الليزر الياقوتي للأشخاص صاحبة البشرة الفاتحة ، للحصول علي النتائج الممتازة وهي التخلص من نمو الشعر نهائياً .

ALEXANDRITE LASER HAIR REMOVAL ، ويتميز بطول موجي قصير ولكن ليس له أعراض جانبية كثيرة ونادرا ما تحدث ، تعتمد تلك التقنية على طول موجي أطول من الموجات المستخدمة في جهاز الليزر الياقوتي، مما يساعد على اختراق طبقات الجلد بشكل أعمق وأكثر أماناً، كما يعمل على حماية صبغة الميلانين للوقاية من تصبغات الجلد أو فقدان التصبغ ليستهدف بصيلات الشعر دون أن يؤدي لتلف الجلد.

DIODE LASER HAIR REMOVAL الليزر ثنائي الصمام هو ثاني أفضل جهاز ليزر إزالة الشعر ، وهو من اجهزة الليزر التي تعتمد علي على طول موجي أطول من الموجات المستخدمة في جهاز الليزر الياقوتي، لذلك يساعد في أختراق طبقات الجلد ويكون أكثر أماناً علي البشرة ، كما يساعد علي حماية الجلد من التصبغات والبقع ، وهذة التقنية تناسب الأشخاص ذو البشرة الداكنة .

ND: YAG LASER HAIR REMOVAL ، وهذة التقنية تعد من أنسب التقنيات المناسبة للجميع أنواع البشرة ، ومن مميزاتها أن تستمر النتائج لمدي طويل .

تكلفة إزالة الشعر بالليزر :

تختلف تكلفة ليزر إزالة الشعر باختلاف أنواع أجهزة الليزر المستخدمة. لكن تتراوح تكلفة الجلسة الواحدة ما بين 150 دولار أمريكي وحتى 400 دولار أمريكي، كما تنخفض تلك التكلفة في بعض الدول مثل تركيا، دبي، مصر، الأردن وباقي الدول العربية.

العوامل التي يتم علي أسهاسها تكلفة الليزر :

  • مساحة المنطقة المراد إزالة الشعر منها.
  • عدد الجلسات المطلوبة وعدد النبضات التي يحتاجها الشعر.
  • خبرة الطبيب المعالج أو المركز التجميلي الذي يقدم تلك الخدمة.
  • كثافة الشعر ولون البشرة سواء كانت داكنة أو فاتحة.