افضل وجبات للاطفال الرضع إليكي أفضل وجبات لطفلك من عمر 6 شهور إلي 24 شهر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 12 فبراير 2019 - 15:45 Saturday , 24 August 2019 - 03:48 افضل وجبات للاطفال الرضع إليكي أفضل وجبات لطفلك من عمر 6 شهور إلي 24 شهر‎ Benefits-ginger.com‎

افضل وجبات للاطفال الرضع ، تربية الطفل وإطعامة بالتأكيد مسئولية كبيرة جدا ،لذلك يجب توافر الوعي الكامل بكل أنواع الوجبات الصالحة للطفل حتي لا يؤدي إطعام الطفل لوجبات أخري وأطعمة غير مفيدة لصحة الطفل سوف يؤدي إلي مشاكل صحية خطيرة.

قبل البدء عن الحديث عن مجموعة الوجبات الصالحة للطفل خلال مراحل عمرة المختلفة ، سوف نتحدث عن مجموعة من النصائح الهامة لكل أم عند إطعام طفلها :

1- من الضروري والمهم إطعام الطفل بالرضاعة الطبيعية مدة لا تقل عن ستة أشهر حتي يحصل الطفل علي التغذية المناسبة والفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها.

2- عصير البرتقال من العصائر الممنوعة والتي ينصح الأطباء دائما بعدم تناولة ، لأنه يسبب الحساسية في المعدة إلي جانب أنه يسبب بعض الإلتهابات في المعدة.

كيف تربي طفلك 16 طريقة علمية سليمة لتربية الطفل

3- من الأطعمة التي تبدأ الأم بإعطائها للطفل هي الأرز نظرا لأنه من الأطعمة التي لا تتسبب في وجود أي إلالتهابات في المعدة ، كما أنه يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات والمواد الغذائية الهامة جدا لصحة الجسم.

4- عسل النحل مفيد جدا للصحة العامة ولكن يجب عدم تناول الطفل عسل النحل قبل الوصول إلي العام الأول ،لأن عسل النحل يحتوي علي مجموعة من المواد التي تعمل علي حدوث بعض الإلتهابات في المعدة.

5- عند الرغبة في إطعام الطفل طعام أخر غير لبن الأم ، يجب إجراء الإختبار في البداية عن طريق إعطاء ملعقة واحدة من الطعام ، علي سبيل المثال في حالة رغبة الأم في إطعام طفلها الفاكهه أو أي نوع أخر من الطعام يجب إعطاء ملعقة واحدة فقط وملاحظة الطفل لمدة يومان ، إن لم يحدث أي تغير أو لم تظهر أي أعراض جانبية سيئة ، في تلك الحالة يكون الطعام مفيد ومناسب للطفل.

6- من النصائح الضرورية عند إطعام الطفل الرضيع ،عمد إعطاء الطفل بياض البيض لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد التي تسبب المشاكل الصحية للطفل ولكن يمكنك إطعام طفلك بالصفار فقط.

7- اللحوم والزبادي يمكنك إعطائها لطفلك عند بلوغة العام الأول ، الكثير من النساء تقوم بإعطاء الطفل الزبادي قبل بلوغة العام الأول وهذة من العادات الخاطئة والتي تؤثر علي صحة الطفل فيما بعد.

الكذب عند الاطفال 10 طرق فعالة وسريعة لعلاج الكذب عند الأطفال

8- الفراولة من الفواكة الممنوع إطعامها للطفل ، كما أنها ليست من افضل وجبات للاطفال الرضع لأنها تحتوي علي المواد التي تسبب الحساسية والإلتهابات للمعدة.

بعد التعرف علي مجموعة النصائح التي تساعد الأم علي إطعام الطفل مجموعة الوجبات الأساسية التي تساعدة علي التمتع بالصحة الجيدة ومن أجل الوقاية من الإصابة بالمشاكل الصحية ، ننتقل إلي نماذج من الوجبات الهامة التي يجب إعطائها للطفل بداية من سن ستة أشر.

افضل وجبات للاطفال الرضع (6 شهور ) :

افضل وجبات للاطفال الرضعلا تتمثل في مجموعة من الحبوب ،مثل حبوب الأرز والشوفان ،الحبوب مفيدة جدا للأطفال نظرا لأنها ليست من الأطعمة التي تتسبب في وجود الحساسية والإلتهابات بمنطقة البطن والمعدة.

من افضل وجبات للاطفال الرضع تتمثل في الفواكة ،مثل التفاح والموز والأفوكدو والكمثري ، الفواكة تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الطفل ،يتم هرس تلك الفواكة جيدا بالخلاط وإعطائها للطفل.

الخضروات أيضا من افضل وجبات للاطفال الرضع ، علي سبيل المثال الكوسة والبطاطس والفول الأخضر ، وغيرها من الخضروات هامة جدا لصحة الطفل نظرا لإحتواء الخضروات علي مجموعة من المواد الطبيعية والفيتامينات الهامة جدا لصحة الطفل ، كما أن الخضروات تحتوي علي نسبة عالية من الماء الضروري دا لتخليص جسم الطفل من السموم والبكتريا والميكروبات التي تتراكم في الجسم ، وتؤدي إلي الكثير من الأمراض، كما أن الخضروات تحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تقي الأطفال من الإصابة بالسرطان لأنها تعمل علي التخلص من الشوادر الحرة والخلايا السرطانية التي تعمل علي نشر السرطان في الجسم.

الكذب عند الاطفال 10 طرق فعالة وسريعة لعلاج الكذب عند الأطفال

أما بالنسبة للحوم والبروتينات والأسماك ،يجب عدم تقديم أي نوع من تلك الأنواع للطفل خلال تلك المرحلة ،كما أن إطعام الطفل نتجات الألبان المختلفة من العادات الغير صحية ويجب الإعتماد فقط علي لبن الأم.

إليك مجموعة من الوجبات المختلفة يمكن إطعامها لطفلك عند سن ستة أشهر ، خلال اليوم :

وجبة الفاكهه : تعد تلك الوجبة من افضل وجبات للاطفال الرضع لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الفواكة التي تحتوي علي كل انواع الفيتامينات الهامة جدا لصحة الجسم ، كما أنها تساعد كثيرا علي تقوية الجسم بصفة عامة وتقوية الجهاز المناعي للطفل،يمكنك تحضير نصف تفاحة مع نصف كمثري ،توضع تلك الأنواع في الخلاط ويتم تقديمها للطفل ،كما يمكنك وضع القليل من الأرز الناعم المخصص للأطفال من أجل التنويع في الوجبات ومن أجل الحصول علي قيمة غذائية أفضل.

وجبة سميد مع التفاح :تتكون تلك الوجبة من ثلاثة ملاعق من سميد التفاح مع كوب من الماء وكوب من عصير التفاح ، يتم وضع تلك المكونات في وعاء صغير ونتركة علي النار حتي درجة الغليان وبعد ذلك يقدم للطفل بعد أن يترك ليبرد.

وجبة الفواكة المطبوخة ،من أشهر وافضل وجبات للاطفال الرضع هي الوجبة التي تحتوي علي مجموعة من الفواكة  المطبوخة ،تلك الفواكة تتمثل في التفاح والكمثري والخوخ ،يتم وضع تلك الفواكة في وعاء ويتم وضع القليل من الماء حتي تتم تغطية الفواكة وبعد ذلك نترك الفواكة حتي درجة الغليان ، بعد ذلك يتم ضرب تلك الفواكة في الخلاط.

وجبة الحبوب :

علاج الجفاف عند الاطفال تقرير شامل عن أسباب وأعراض مشلة الجفاف وطرق علاجها

من افضل وجبات للاطفال الرضع هي وجبة الحبوب لأنها تمد الطفل بمجموعة من العناصر الطبيعية المفيدة جدا ،إلي جانب مجموعة الفيتامينات الهامة التي يحصل عليها جسم الطفل خلال تلك الفترة ،وجبة الحبوب تتكون من الأرز الناعم مع حبوب القمح الجاهزة ،يتم خلط تلك الحبوب مع الماء الدافئ ثم تقدم للأطفال.

وجبة الخضار :

الخضار يحتوي علي مجموعة من المواد الغذائية والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم ، لذلك يجب علي الأم الحرص علي تناول تلك الأطعمة التي تمد جسم الطفل بكل العناصر الأساسية والفيتامينات التي تساعد في تقوية الجسم.

تتكون وجبة الخضار والتي تعد من افضل وجبات للاطفال الرضع من البطاطا المقشرة والجزر والكوسا والبروكلي ،توضع تلك المكونات في وعاء مغطي بالماء ، يترك هذا الخليط علي النار حتي درجة الغليان ،بعد ذلك يتم وضع تلك المكونات في الخلاط .

المهلبية :

المهلبية من بين افضل وجبات للاطفال الرضع ، كما أنها محببة جدا للاطفال ،تتكون المهلبية من ملعقة من النشا وكوب من الحليب بالإضافة إلي ملعقتان من السكر وربع ملعقة من الفانيليا ،يتم خلط الحليب مع النشا ويتم تركة ثم نغلي باقي الحليب ونضيف إليه القليل من السكر والفانيليا ثم نضعهم في وعاء ونضعه في الثلاجة ،ثم الإنتظار حتي ببرد ونطعمة للطفل.

فوائد زيت الضرو للاطفال 7 فوائد مدهشة لزيت الضرو

افضل وجبات للاطفال الرضع (6- 9 شهور ) :

خلال تلك المرحلة ،يجب الحرص أيضا علي إطعام الطفل اللبن الطبيعي ويمكن أيضا الإعتماد بنسبة قليلة علي اللبن الصناعي ،يمكنك إطعام طفلك في تلك المرحلة مجموعة من الوجبات التي تساعدة علي التمتع بالصحة العامة الجيدة.

وجبة الفطور :

1- من افضل وجبات للاطفال الرضع خلال تلك المرحلة ،الشوفان مع الحليب ،يمكنك وضع ثلاثة ملاعق من الشوفان مع 180 مل من حليب الأطفال ، ضعي الشوفان مع الحليب وضعيه علي النار حتي درجة الغليان ، بعد ذلك ضعي الخليط في الخلاط وإنتظري لكي يبرد قليلا ويمكن للطفل تناولة ، يحتوي الشوفان علي مجموعة من الفيتامينات الهامة والمواد الغذائية والعناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها جسم الطفل ، بالإضافة إلي إحتواء اللبن علي كل أنواع البروتينات الهامة جدا لصحة الطفل .

2- يمكنك أيضا إضافة القليل من الفاكهه مع الشوفان والحليب ،ضعي القليل من الحليب مع نصف ملعقة من الشوفان ونصف تفاحة والقليل من المشمش الطازج والموز والخوخ،كل هذه الأنواع من الفاكهه تساعدك كثيرا علي إعطاء الطفل القيمة الغذائية المناسبة ومجموعة الفيتامينات الهامة جدا لصحة الجسم.

ضعي المكونات السابقة في وعاء علي نار هادئة حتي درجة الغليان وبعد ذلك إنتظري حتي يبرد وضعي الخليط في الخلاط ، هذا الخليط يساعد علي إمداد جسم الطفل بالطاقة اللازمة ويساعدة علي التمتع بكل العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة في الفاكهه والحليب والشوفان.

3- التفاح والتمر أيضا وجبة أخري يمكنك تقديمها لطفلك علي إعتبار أنها من افضل وجبات للاطفال الرضع ،ضعي تفاحة مع ملعقة من عصير التفاح مع ثلاث حبات من التمر بالإضافة إلي القليل من القرفة ،ضعي تلك المكونات في وعاء علي النار حتي الغليان ثم يتم وضعهم في الخلاط بعد ذلك.

بالتأكيد يحتوي التمر علي مجموعة من العناصر الغذائية والمواد الغذائية التي تعمل علي إعطاء الجسم الطاقة الازمة ، كما أنه يمد جسم الطفل بمجموعة من الفيتامينات الهامة جدا لصحة الطفل ، ناهيك عن حجم الفوائد المذهلة الموجودة في التفاح.

4- هناك مثال أخر ل افضل وجبات للاطفال الرضع يمكن تقديمها خلال فترة الفطور ،ييتكون تلك الوجبة من القليل من الفاكهه مع بسكويت الأطفال ،ضعي القليل من الفاكهه مع البسكويت والحليب وضعي تلك المكونات في الخلاط الكهربائي ،وتقدم تلك الوجبة للطفل التي تمدة بكل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم.

وجبة الغداء :

خلال تلك المرحلة العمرية ،يمكنك تقديم الدجاج واللحم إلي الطفل ولكن بكميات قليلة ،علي سبيل المثال من بين الوجبات التي تفيد الجسم وتساعد الطفل علي التمتع بالصحة العامة ،الخليط من الدجاج واللحوم مع السبانخ والبطاطا .

ضعي خمسون جرام من الدجاج المنزوع الدهن والجلد والعظم مع 225 جرام من السبانخ مع عدد 2 بطاطا كبيرة ،يغلي الدجاج ثم يضاف إلية السبانخ والبطاطا ، بعد ذلك يتم ضرب تلك المكونات في الخلاط.

تحتوي السبانخ علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاج إليها الطفل ، كما أن الدجاج يحتوي علي نسبة عالية من البروتينات الهامة جدا لصحة الجسم.

كما يمكنك تقديم الخليط من اللحم مع الطماطم والبطاطا ، يتم وضع اللحم المسلوق مع البطاطا والطماطم في الخلاط ، ويقدم للطفل بعد ذلك ، تلك الوجبة من افضل وجبات للاطفال الرضع لأنها تحتوي علي نسبة عالية من المواد الغذائية والفيتامينات التي يحتاج الجسم إليها.

وجبة العشاء :

يمكنك تقيدم شوربة الخضار لطفلك قبل النوم ،شوربة الخضار التي تتكون من الحزر والبطاطا والكوسا والجزر ،كما يمكنك إضافة أنواع أخري من الخضار إلي الشوربة ،شوربة الخضار تحتوي علي مجموعة كبيرة جدا من الفوائد والعناصر الغذائية الهامةة التي يحتاج إليها جسم الطفل ولذلك تعد شوربة الخضار من افضل وجبات للاطفال الرضع التي تقدم للطفل خلال تلك المرحلة العمرية.

افضل وجبات للاطفال الرضع (9 -12 شهر ) :

خلال تلك الفترة والمرحلة العمرية يمكنك تقديم ثلاثة وجبات تعتمد علي لبن الأم ،إلي جانب أن يقدم للطفل مجموعة من الوجبات الأخري والتي تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط وتساعد علي بناء خلايا الجسم .

وجبة الفطور :

1- خلال تلك الوجبة يمكنك الإختيار بين مجموعة من الوجبات الأساسية التالية ، علي سبيل المثال يمكنك تحضر وجبة الفواكة عن طريق وضع مجموعة من الفواكة المختلفة مثل الموز والكمثري والتفاح والخوخ ،يتم وضع تلك الفواكة في الخلاط ، يمكنك إضافة القليل من الحليب إلي الفواكة للحصول علي فائدة أكبر .

وجبة الفواكة مهمة جدا للطفل خلال مراحل عمرة المختلفة ، نظرا لإحتواء الفواكة علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية التي يحتاج الجسم إليها ،بجانب مجموعة أخري من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي حماية الطفل من الإصابة بالسرطان نتيجة وجوج مجموعة من الخلايا السرطانية والشوادر الحرة التي تعمل علي الإصابة بالسرطان.

تلك الوجبة تساعد أيضا علي تقوية الجهاز المناعي الخاص بالطفل ، مما يساعد علي مهاجمة الأمراض المختلفة التي تهاجم الجهاز المناعي وبصفة خاصة نزلات البرد.
وجبة الحبوب ،تلك الوجبة تتكون من مجموعة مختلفة من الحبوب الهامة جدا لصحة الجسم ،مثل حبوب الأرز والقمح ،يمكنك المزج أيضا بين كل من الحبوب والفواكة للحصول علي فائدة أعظم ،ضعي الفواكة مع الحبوب والقليل من الحليب وضعي هذا الخليط في الخلاط ، تلك الوجبة تعد من افضل وجبات للاطفال الرضع نظرا لإحتوائها علي نسبة عالية من الفيتامينات التي يحتاج الجسم إليها بالإضافة إلي أن الطفل يحصل علي فائدة مضاعفة عند تناول كل من الفواكة والحبوب معا.

وجبة التمر مع الماء أيضا من افضل وجبات للاطفال الرضع التي يمكن تقديمها للطفل في وجبة الفطور ،يتم وضع أربعة تمرات مع أربعة ملاعق من الماء ،إلي جانب إمكانية وضع القليل من الحليب والقليل من الشوفان معا ،التمر يحتوي علي نسبة عالية من السكريات الغير ضارة والتي تعمل علي إعطاء الجسم الطاقة والحيوية ، كما أن الحليب يعمل علي إعطاء الجسم نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور اللازم لصحة العظام.

وجبة الغداء :

خلال تلك الوجبة هناك مجموعة كبيرة من البدائل والإختيارات ، يمكنك إطعام طفل المكرونة مع الجبن ،يمكنكإحضار تلك الوجبة عن طريق إحضار نصف بصلة صغيرة مع ملعقة من الزيت وعدد 2 طماطم منزوعة القشرة ،إلي جانب ملعقتان من الجبن الشيدر ونصف كوب من الحليب ومكرونة مسلوقة ،يتم تحمير البصل وإضافة الطماطم ثم يضاف الجبن والحليب وبعد ذلك يتم وضع تلك المكونات في الخلاط ،بعد ذلك يتم وضع هذا الخليط علي المكرونة.

نموذج أخر من الوجبات التي تقدم إلي الطفل خلال تلك المرحلة العمرية ،كبد الدجاج مع الخضار ،يتم تحمير بصلة صغيرة مع ملعقتان من الزيت وعدد 2 جزرة ، بالإضافة إلي ملعقة من البقدونس ،يتم تحمير البصل ووضع الكبدة والطماطم والبقدونس ويتم التقليب علي نار هادئة ، بعد ذلك يتم تقطيع الكبد إلي قطع صغيرة ،وتضرب تلك المكونات السابقة في الخلاط.

السمك الفيلية مع الخضار من افضل وجبات للاطفال الرضع خلال تلك المرحلة العمرية ،تتكون تلك الوجبة من نصف بطاطا مقشرة مع جزرة ،بالإضافة إلي 125 جرام من سمك الفيلية ،و125 مل من الحليب مع طماطم منزوعة القشر ،في البداية يتم سلق البطاطا والجزر بالماء حتي تمام الغليان ثم تترك علي النار ،ثم يتم إضافة السمك ويتم وضع اللبن ويتم خلط كل تلك المكونات في الخلاط.

وجبة سناك من افضل وجبات للاطفال الرضع تتكون تلك الوجبة من الفواكة الطازجة ،الموز والكيوي والخوخ ،يتم تقشير تلك الفواكة معا علي شكل أصابع ويتم تناولها ، يمكنك إضافة الحليب إلي تلك الفواكة لكي تزداد القيمة الغذائية.

وجبة العشاء :

يمكنك إطعام طفلك خلال تلك الفترة شوربة الخضار مع الحليب والجبن ،تتميز هذة الوجبة بإحتوائها علي مجموعة كبيرة من المواد الغذائية والفيتامينات الهامة التي يحتاج إليها الجسم ، علي سبيل المثال الخضروات تساعد علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم ، والحليب يحتوي علي نسبة عالية من البروتينات والكالسيوم الهام جدا لصحة الطفل ،والجبن أيضا يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور والفيتامينات الهامة جدا لصحة الطفل ، لذلك تعتبر تلك الوجبة من افضل وجبات للاطفال الرضع.

تتكون تلك الوجبة من عدد 2 بطاطا مقشرة و2 من الجزر بالإضافة إلي 2 من الكوسا والبطاطا الحلوة ، يتم وضع الخضار في وعاء مع اللبن علي النار حتي الغليان بعد ذلك يتم وضع الجبن والخضار مع هذة المكونات.
شوربة الخضار مع العدس نموذج أخر للوجبات التي تساعد الطفل علي التمتع بالصحة الجيدة خلال تلك المرحلة العمرية ،تتكون تلك الوجبة من بصلة صغيرة مع الكرفس والجزر وزيت والعدس ،يتم تحمير البصل والكرفس والجزر لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ،يتم غضافة العدس والماء علي النار حتي الغليان ،بعد ذلك يتم ضرب تلك المكونات سويا في الخلاط.

وجبة أخري من أفضل الوجبات التي تقدم للرضيع خلال تلك الفترة ،هي وجبة البيض والجبن والطماطم ،يتم وضع الزبدة علي النار في وعاء ،يتم إضافة الطماطم وبعد ذلك نضع البيض ،ثم نتركها لكي تنضج وبعد ذلك يتم وضع البيض مع الطماطم مع الجبن وتقديمة للطفل.

افضل وجبات للاطفال الرضع (12 – 24 شهر ) :

بالتأكيد كل مرحلة عمرية تتطلب مجموعة من الوجبات التي تحتوي علي العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم في تلك الفترة ،من خلال السطور القادمة سوف نتطرق إلي مجموعة من الوجبات والتي تعد افضل وجبات للاطفال الرضع التي تقدم للطفل خلال تلك الفترة العمرية.

وجبة الفطور :

هناك مجموعة مختلفة التي تقدم إلي الطفل في الصباح ، علي سبيل المثال يمكنك تقديم وجبة الشوفان مع الفواكة ،تتكون تلك الوجبة من 200 مل من الحليب مع ثلاثة ملاعق من الشوفان المطحون و6- جرام نالمشمش الجاف ويمكنك إضافة العسل أيضا ،يتم وضع الحليب علي النار حتي الغليان وبعد ذلك نضع المشمش والشوفتن سويا علي النار مع التحريك الدائم والمستمر ويتم إضافة تلك الفواكة إلي هذا الخليط،الفواكة تعمل علي إمداد الجسم كل العناصر الأساسية التي يحتاج الجسم إليها ،كما أن الشوفان من المواد الطبيعية المفيدة جدا لصحة الجسم ، لذلك تعتبر تلك الوجبة من أفضل الوجبات التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل تقوية جسم الطفل.

وجبة الحليب مع الحبوب ،تتكون تلك الوجبة من 200 مل من الحليب ،بالإضافة إلي مجموعة مختلفة من الحبوب مثل الكورن فليكس ،يفضل تناول مجموعة الحبوب التي تحتوي علي نسبة عالية من الشوفان أو القمح ،يمكنك إضافة القليل من عسل النحل أو السكر ،ويمكنك أيضا إضافة الفواكة إلي هذا الخليط.

عسل النحل يحتوي علي مجموعة متكاملة من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم ، بالإضافة إلي إحتواء الفواكة علي كل العناصر الغذائية التي تفيد جسم الطفل ، ناهيك عن مجموعة المواد الغذائية والقيمة الغذائية العالية الموجودة في الحبوب.

يمكنك أيضا تقديم وجبة البيض مع الجبن والطماطم ، نظرا لإحتواء البيض علي نسبة عالية من الكالسيوم وهو من العناصر الضرورية جدا لصحة الطفل ، كما أن الجبن يحتوي علي نسبة عالية من البروتينات الهامة جدا لصحة طفلك.

  وجبة الغداء :

خلال تلك الوجبة يمكنك إطعام الطفل وجبة سمك مع صلصة البرتقال ،تتكون تلك الوجبة من 200 جرام من السمك الفيلية مع 7 ملاعق من عصير البرتقال ،إلي جانب ثلاثة ملاعق من الجبن الشيدر وعدد 1 طماطم منزوعة القشر مع ملعقتان من الكورن فليكس وملعقتان من زيت الطعام ، يتم تسخين الفرن ونضع السمك في الصينية المدهونة بالزيت ،ويتم وضع باقي المكونات مع السمك حتي ينضج ، ويتم تقديمها إلي الطفل.

كفتة اللحم مع الخبز من افضل وجبات للاطفال الرضع التي تقدم للطفل خلال تلك الفترة ،تتكون تلك الوجبة من 250 جرام من اللحم المفروم الناعم مع نصف بصلة مع الخبز والملح والطحين ،يتم خلط المكونات السابقة ويتم تشكيلها علي شكل أقراص صغيرة ،يتم تحمير تلك الأقراص في الزيت علي نار هادئة.

مكرونة مع الجبن أيضا من لوجبات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط ، لتحضير تلك الوجبة ،تحتاجين إلي 30 جرام ن الزبدة مع ملعقة من الطحين وكوب من الحليب ونصف كوب من الجبن إلي جانب 2 كوب من المكرونة المسلوقة ،يتم وضع الزبدة علي النار ثم ينزع الوعاء من علي النار ،وبعد ذلك يتم وضع الحليب ،ثم يوضع مرة أخري علي النار ،ثم نضع القليل من الملح والجبن ثم نضيف تلك المكونات إلي المكرونة.

وجبة البطاطس المهروسة مع الحليب من افضل وجبات للاطفال الرضع ،لتحضير تلك الوجبة تحتاجين إلي 3 حبات من البطاطا ونصف كوب من الحليب وأربعة ملاعق من الزبدة مع الملح ،يتم غسل البطاطس جيدا ،وتسلق علي النار حتي النضج وبعد ذلك يضاف إليها الحليب والملح البسيط.

تحتوي البطاطس علي نسبة معتدلة من المواد الكربوهيدراتية التي تساعد علي تقوية جسم الطفل وتساعدة علي الوقاية من هشاشة العظام ، كما أن الحليب يحتوي علي درجة عالية من الكالسيوم والبروتينات.

وجبة العشاء :

يمكنك إطعام طفلك في وجبة العشاء خلال تلك الفترة مجموعة من الوجبات الخفيفة ،علي سبيل المثال ، يمكنك إطعام الطفل توست محشو بالجبن مع الخضروات ،سواء الخس أو الخيار أو الطماطم ، كل تلك الأنواع تعمل علي تقوية عظام الطفل وإمداد الجسم بمجموعة مختلفة من المواد الطبيعية والعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم.

كما  أن الخضروات تحتوي علي نسبة عالية من الماء الهام جدا من أجل التخلص من السموم والبكتريا والميكروبات الموجودة في الجسم.

يمكنك إطعام طفلك التوست مع البيض المسلوق ،يحتوي البيض المسلوق علي نسبة عالية من الكالسيوم اللازم لصحة العظام وتقوية الهيكل العام للجسم ، كما أنه يساعد علي تقوية الجسم ويحتوي علي نسبة عالية من البروتينات الهامة جدا لصحة الطفل.

كما يمكنك إضافة زبدة الفول السوداني إلي الوجبات التي تقدم للطفل ، يحتوي الفول السوداني علي قيمة غذائية عالية ، ولكن إنتبهي علي إطعام الطفل زبدة الفول السوداني بإعتدال لأن الإفراط في تناولها يساعد علي زيادة وزن الطفل.

افضل وجبات للاطفال الرضع تعتمد علي كل من الفواكة والخضروات ، لذلك إحرصي علي إطعام طفلك الوجبات السابقة بإنتظام لتقوية جسم الطفل ومساعدتة علي التمتع بالصحة الجيدة.