مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

كيف تعالج سواد تحت العين

كيف تعالج سواد تحت العين؟ الهالات السوداء ماهي الهالات السوداء؟ وأين تظهر ؟وما أسبابها؟ وكيفية علاجها؟ الهالات السوداء هي اسمرار وسواد تحت العين وتظهر العيون مثل عيون الباندا، لذا فتلك المشكلة تسبب ازعاج للجنسين ولكنها تكثر عند السيدات . لذا فقد نتحدث فى المقال عن أسباب ظهورها فى مركز الفوائد العامة فى قسم الهالات والرؤوس السوداء :

أسباب ظهور الهالات السوداء

  • التعرض لأشعة الشمس: أشعة الشمس من أهم العوامل التي تسبب الشيخوخة أى تجعل خلايا البشرة رقيقة، فمن السهل ظهور لون الأوعية التي تحيط بالعين، كما تعمل أشعة الشمس على اخراج الميلانين الذى يزيد الجسم بالصبغه، فتظهر المنطقه تحت العين بالسواد.
  • عوامل وراثية: تعمل الجينات الوراثية على انتقال الهالات السوداء من جيل لجيل. لكن فى تلك الحالة يكون علاجها ليس بالسهل.
  • الأرق وقلة النوم والتعب من مسببات الهالات السوداء.
  • التغييرات الهرمونية: كثير من السيدات تحدث لها تغيرات أثناء الدورة الشهرية أو فترة الحمل أو بسبب بعض وسائل منع الحمل، مما يؤثر على الأوعية التي تحيط العين، فيتسبب فى زيادة اخراج مادة الميلانين صبغة المنطقة المحيطة بالعين.

طرق علاج الهالات السوداء

واليكم بعض الوصفات المنزلية والنصائح الطبية لعلاج وإزالة الهالات السوداء

  1. الخيار: يعتبر الخيار من أسهل الوصفات وأكثرها انتشارا لعلاج الهالات السوداء، حيث أن شرائح الخيار تستخدم ككمادات على العين وتترك لمدة 10 دقائق،ومن بعدها شطف العين بالماء.
  2. الشاى الأخضر: يمكن استخدام الشاى الأخضر بإضافة البابونج له ثم وضعه في مجمد الثلاجة حتى يصبح قطع ثلج، بعدها نستخدم قطعة الثلج  بالتدليك حول العين فتعمل على إزالة السواد وتهدئة الأعصاب.
  3. أوراق النعناع: نقوم بطحن أوراق النعناع ووضعها فى منطقه حول العين، حيث تمنح المنطقة حيوية و إزالة الهالات السوداء.
  4. الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات، و تناول الغذاء الصحى الغنى بالمعادن والفيتامينات والعناصر المفيدة.
  5. ماء الورد: تغمس قطعة من القطن فى ماء الورد و وضعها على منطقة العينين لمدة 15 دقيقة، ويعتبر لماء الورد نتائج مبهرة فى ازالة الهالات السوداء، لاحتوائه على مضادات أكسدة، ولكن يلزم الاستمرار مدة لا تقل عن شهر.
  6. البطاطس: تقوم بعصر قطعتين من البطاطس ووضعها فى الثلاجة لحين استخدامها، نحضر قطعة قطن ونقوم بغمسها فى العصير ومسح تحت العين وتركه 10 دقائق ثم شطفه بالماء. تستخدم البطاطس فى ازالة الهالات لاحتوائها على مواد تبييض.
  7. استخدام المرطبات والكريمات الغنية بفيتامين C.
  8. استخدام زيت جنين القمح: عن طريق التدليك وذلك لما فيه من فيتامينات تفيد منطقه تحت العين مثل فيتامين A، D، وفيتامين B1، B2، B3 ،B6.
  9. زيت اللوز: يستخدم زيت اللوز فى التدليك تحت العينين ليلا يوميا، ويغسل فى اليوم التالى. يستخدم لمدة لاتقل عن 15 يوما، .
  10. الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين k مثل السبانخ، الخوخ،الكرنب، القرنبيط..
  11. الإبتعاد عن استخدام  المكياجات ومستحضرات التجميل حول منطقة تحت العينين.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب