مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

البوسنة والهرسك المسافرون العرب

البوسنة والهرسك المسافرون العرب، تعد البوسنة والهرسك من أشهر البلاد السياحية التي تتميز بالمعالم السياحية المذهلة التي تثير إعجاب الجميع، لهذا سوف نوضح من خلال مركز الفوائد العامة  أهم المناطق السياحية في البوسنة والهرسك.

أفضل الأماكن سياحية في البوسنة والهرسك:

جسر ستاري موست:

جسر ستاري موست من أهم المناطق السياحية التى تقع بمدينة موستار أعلى نهر نيرتيفا، يعد هذا الجسر من المعالم السياحية الهامة التي تم تشيدها في القرن السادس عشر والتى إستمرت لمدة 427 سنة، حتى تم تدميرها في 9 نوفمبر عام 1993 خلال الحرب الأهلية البوسنية، وبعد ذلك تم ترميمها في 23 يوليو 2004 ثم تم إفتتاحه مرة أخرى.

باسكارسيبا:

بارسكارسيبا من المعالم الثقافية الهامة بمدينة سراييفو والتى تقع علي الضفة الشمالية من النهر والتى تشمل العديد من المبانى التاريخية والثقافية الهامة مثل مسجد الغازى خسرو بك، وساحة كولا، حيث تم تشيدها فى القرن الخامس.

متحف النفق:

متحف النفق من المعالم السياحية الهامة والتى تستخدم في تخزين الطعام والأسلحة من خارج المدينة أثناء الحرب الأهلية البوسنية التي إستمرت 1000 يوم، والتى تم حفرها علي يد الجيش اليونسى عام 1993، وبعد إنتهاء الحرب أصبح النفق وجهة من وجهات السياحية العالمية في البوسنة.

شلالات كرافيتشي:

شلالات كرافيتشي من أهم المناطق السياحية المذهلة كما أنها من الشلالات التي تصب في بحيرة بعمق 120م والتي تستخدم في ممارسة السباحة بها وإقامة الرحلات الخلوية خلال فصل الصيف، حيث أن تلك الشلالات المذهلة يبلغ طولة 10 كيلومترات والتي يقع جنوب Ljubuški و40 كيلو متر من جنوب موستار، والذى يبلغ إرتفاعه 25 مترا.

حيث تضم الشلالات العديد من المقاهي والأماكن الطبيعية الخلابة والمطاعم الفخمة التي تقدم أشهي الوجبات.

ميدغوريه:

مدينة ميدغوريه من المدن السياحية الهامة التي تقع  في إقليم الهرسك وتبعد 25 كم في الجنوب الغربي لمدينة موستار، كما أنها من المدن التي تتميز بالجو المعتدل.

حديقة أونا الوطنية:

حديقة أونا الوطنية من أهم الحدائق الوطنية في البوسنة والهرسك، والتي تم إنشائها عام 2008 حول نهر أونا، حيث أن تأسيس الحديقة يهدف إلي حماية النهر من التلوث، كما أنها من المعالم السياحية ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

دير Tvrdos:

مدينة دير من المدن السياحية الهامة التي تم تشيدها في القرن الخامس عشر على أيدي الصرب الأرثوذكس.

مسجد الغازي خسرو بك:

مسجد الغازي من المعالم السياحية الهامة والذى يعد من أكبر مساجد البوسنة والهرسك والذى تم بنائه في القرن السادس عشر، كما أنه يقع فى مدينة سراييفو فى حي باسكارسيبا.

الأهرامات في فيسوكو:

تعد أهرامات البوسنة والهرسك من أهم المناطق السياحية والتي تبدو كالتلال الطبيعية، حيث أنها تقع بالقرب من فيسوكو شمال غربي سراييفو.

المنتجع الصحي Hutovo Blato:

المنتجع الصحي من المعالم السياحية الهامة التي تقع في جنوب البوسنة والهرسك، كما أنها من المواقع الهامة التي تعمل علي مراقبة الطيور علي مستوي عالمى.

الجبال: ياهورينا، بيلاسنيكا وفلاسيتش:

البوسنة والهرسك من الدول التي تتميز بالجبال المذهلة والتى ينصح بزيارتها يوم أجازة كما ينصح بزيارة تلك الجبال ياهورينا، وبيلاسنيكا وفلاسيتش، والعديد من الجبال الأخري.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب