برنامج حرق الويندوز على فلاشة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 12 أغسطس 2018 - 17:09 Tuesday , 15 October 2019 - 09:15 برنامج حرق الويندوز على فلاشة‎ Benefits-ginger.com‎
برنامج حرق الويندوز على فلاشة‎

برنامج حرق الويندوز على فلاشة، يعرض موقع مركز الفوائد العامة هذا المقال عن برنامج حرق الويندوز على فلاشة وهو أحد البرامج المجانية التي تساعد على حرق ونسخ المستندات.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة

يلجأ العديد من الأشخاص في اختيار برنامج Rufus الذي يستخدم في حرق الويندوز على فلاشة، يتميز بأنه أحد البرامج المجانية التي يتم تحميلها وتساعد على حرق ونسخ المستندات على الويندوز وذلك لكي تثبت الويندوز على جهاز الحاسوب. ويحتاج الشخص إلى بعض الخطوات من أجل تثبيت الويندوز على الكمبيوتر أولها توفير نسخة ISO التي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الخاص بمايكروسوفت وذلك حسب نسخة الويندوز التي تريدها، كما يجب العلم أن هذا البرنامج يعمل مع العديد من إصدارات الويندوز الشهيرة.

مع بداية استخدام برنامج Rufus على جهاز الكمبيوتر يقوم بقراءة نوع وحجم الفلاشة مع الإمكانية في إجراء الفورمات مع اختيار ترميز الفورمات،  وهناك العديد من الاختيارات التي يمكن البحث بينها من اختيار النسخة المحددة من الويندوز، واختيار الملفات المراد نسخها، ولاسكتمال العملية يمكن الدخول إلى المكان المخصص لحفظ ملفات الويندوز على الكمبيوتر ومنها يبدأ البرنامج في حرق الملفات على الفلاشة.

برنامج Rufus من أشهر برامج حرق الويندوز على فلاشة لأنه يقوم بحرق الملفات بشكل كامل ولا يحتاج إلى المتابعة للتأكد من الأمر، حيث عند انتهاء عملية الحرق على الفلاشة تقوم شاشة صغيرة بالظهور لتدل على انتهاء عملية الحرق مع إمكانية استخدام الفلاشة الآن في العملية الأخرى وهي تثبيت الويندوز على الكمبيوتر، كما أن هذا البرنامج مجاني لا يستهلك مصاريف أو رسوم ولا يحتاج للتثبيت على الكمبيوتر، يمكن فتح البرنامج من خلال الملفات الرئيسية له ويعمل على الفور.

على الرغم من وجود عدد كبير من هذه البرامج التي تحرق الويندوز على فلاشة ولكن برنامج Rufus من أشهر البرامج لأنه يمتلك واجهة بسيطة عند الاستخدام مما يساعد المستخدمين المبتدئين على التوصل إلى طبيعة عمل البرنامج وسهولته وحرق المستندات، كما يوجد إصدارين لهذا البرنامج أحدهما لنسخ الويندوز 32 بت، والآخر 64 بت ويجب الاختيار بما يتناسب مع نظام التشغيل الخاص بالجهاز، كما يدعم برنامج Rufus جميع اصدارات الويندوز واللغة الرئيسية في البرنامج هي الإنجليزية ويمكن اعتماد اللغة العربية.

وصف برنامج Rufus

من البرامج المجانية البسيطة التي تعمل على حرق الويندوز على فلاشة، وبعدها يمكن تثبيت نسخ المستندات على الكمبيوتر دون وجود الحاجة إلى أستخدام الأقراص المدمجة، أو يمكن تثبيتها باستخدام الكارت الميموري او استخدام فلاشة USB، يعتمد البرنامج على السرعة وذلك مقارنة بالعديد من البرامج الأخرى، وهو أسرع في الاستخدام بمرتين من البرامج الأخرى للحرق، كما يعتمد البرنامج على عدد من اللغات المختلفة من الإنجليزية والعربية، كما أن البرنامج يمكن استخدامه من قبل المبتدئين بسهولة.

مميزات برنامج Rufus

  • الحصول على البرنامج مجاناً.
  • يدعم البرنامج جميع الإصدارات الخاصة بالويندوز وعددها 10.
  • يساعد على الاحتفاظ بالويندوز على كارت الميموري لوقت طويل.
  • يتميز بالسهولة والبساطة في الاستخدام.
  • لا يعمل على غلق الكارت الميموري عند الاستخدام؛ حيث يمكن استخدام الميموري والمساحة الفارغة بداخله ولكن يجب الابتعاد عن ملفات الويندوز.
  • يعمل على حرق جميع انواع الويندوز على فلاشة وتكون ذات مساحة كافية.
  • يساعد البرنامج على عدم مواجهة المشاكل كالأقراص، يتميز بالسرعة عن الأقراص العادية.
  • لا يحتاج إلى عمليات فرعية من التنصيب، فقط تحميل البرنامج وتشغيله.

شرح طريقة استخدام البرنامج

  1. يمكن تحميل برنامج Rufus من رابط التحميل الخاص به.
  2. بعد الانتهاء من التحميل يمكن الضغط على ايقونة البرنامج على الشاشة مرتين ثم الضغط Yes.
  3. يظهر البرنامج والواجهة باللغة الإنجليزية على الشاشة، لتغيير اللغة يمكن الضغط على علامة اللغة واختيار اللغة المناسبة.
  4. وضع الفلاشة واختيار رمز الاسطوانة ومنها النسخة المراد حرقها على الجهاز، ويجب أن تكون النسخة بصيغة ISO أو Image.
  5. الضغط على ابدأ وثم يقوم البرنامج بتهيئة الفلاشة على الحرق ويبدأحرق الويندوز على فلاشة.
  6. يتم انتهاء الحرق وتصبح الفلاشة جاهزة لتثبيت الويندوز.

أضغط هنا للتحميل

صور برنامج حرق الويندوز على فلاشة