فوائد الملفوف في تخفيف الوزن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 28 يناير 2019 - 16:14 Tuesday , 20 August 2019 - 02:38 فوائد الملفوف في تخفيف الوزن‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الملفوف في تخفيف الوزن‎

فوائد الملفوف في تخفيف الوزن ، يعتبر الملفوف أو الكرنب من المحاصيل الشتوية وهو نوع من أنواع الخضروات الورقية ، يعتبر المغرب من أكثر البلاد التى ينمو فيها الملفوف وايضا مناطق آسيا ، وأوروبا ، إن الملفوف لديه العديد من الفوائد ، فهو يساعد على تخفيف الوزن وذلك لأنه يحتوى على عناصر غذائية مفيدة لصحة الإنسان ، حيث أن 100 غرام من الملفوف يحتوى على 25 كالورى من السعرات الحرارية ، و0.10 غرام من الدهون ، و5.8 غرام من الكاربوهيدرات و 2.5 غرام من الألياف ، و3.2 غرام من السكر ، و 1.2 غرام من البروتينات ، وسوف نتعرف على فوائد الملفوف لتخفيف الوزن ، وأثاره السلبيه ، وطريقة تحضير الملفوف لإستخدامه فى تخفيف الوزن .

يمكن التعرف ايضا على :فوائد الملفوف الأبيض 12 فائدة لن تتخيل وجودها في الملفوف

فوائد الملفوف في تخفيف الوزن

  1. يعتبر حساء الملفوف هو من أكثر أنواع الرجيم إنتشارا فى العالم ، فبعد إختباره على العديد من الأشخاص ، وجد إنه أنفص وزنهم بمقدار 4 أو 5 كيلوغرامات خلال فترة لاتتجاوز أسبوع واحد ، ولكن يجب عدم الغكثار من تناول لأاكثر من أسبوع لتجنب أثاره الجانبيه .
  2. يساعد الملفوف على حرق الدهون فهو يقلل من السعرات الحرارية التى يستهلكها الجسم يوميا .
  3. يجعل الشخص الذى يملك الوزن الزائد مرغما على أكل الفواكة والخضروات المفيدة لصحة الجسم .

يعتبر من أسها أنواع الرجيم ، وهو مناسب لجميع أنواع الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، فهو سهل التحضير ونتائجه سريعة .

تعرفى على :فوائد الملفوف الكرنب أو الملفوف كنز طبيعي من الخضروات الورقية

تعرف على بعض التأثيرات الجانبية السلبية لرجيم الملفوف :

على الرفم من فوائد الملفوف فى تخفيف الوزن الزائد ، الا ئغنه له بعض الأثار الجانبية السلبية ، وهذه الأثار تظهر فى حالة عدم تناول عناصر غذائية آخرى ، ومن هذه التأثيراات السلبية :

  • كثرة تناوله يعمل على تراكم الكثير من الغازات فى البطن .
  • من المككن أن لا يعمل على إنقاص الوزن ، فبعض الأشخاص جربوه ولم ينقص وزنهم ، بل عانوا من صداع فى الرأس ، وسواد تحت العينين .

_يجب عند تناول حساء الملفوف لتخفيف الوزن ، تناول ايضا أغذية قليلة من السعرات الحرارية وأن تحتوى على كافة العناصر الغذائية التى تفيد الجسم ، وذلك لتجنب الآثار السلبية للملفوف .

كيفية تحضير حساء الملفوف للرجيم

أولا : المكونات 

إحضار 6 رؤوس من البصل الأخضر ، وإذا لم يوجد يمكن إحضار البصل العادى الأبيض ، 2 قرن من الفلفل الأخضر الحار جدا ، علبة واحدة أو علبتين من معجون الطمام ، حزمة واحدة من الكرفس أو البقدونس أو الكزبرة حسب ما تريد ، حبة كبيرة من الملفوف ، كيس واحد من أكياس شوربة البصل مثلا ماجى ، الملح ، والفلفل الأسود ، والبهارت المشكلة حسب ما تريد .

تعرفى على :فوائد الملفوف للرجيم تخلصي من الوزن الزائد مع شوربة الملفوف

  • طريقة التحضير:
  • قومى بتقطيع الخضروات الى قطع متوسطة الحجم ، ثم قومى بوضع هذه القطع فى قدر عميق وضعى عليها الماء .
  • قومى بوضع هذا القدر على نار مرتفعة ، ثم ضيفى اليه كيس شوربة البصل والملح والفلفل الأسود والبهارات المشكلة ، ثم ابدأى فى تقليب هذا الخليط .
  • ونترك هذا الخليط حتى يغلى على النار لمدة 10 دقائق ، وبعد ذلك اخفضى النار ، واتركى الحساء حتى تنضج جميع الخضروات .
  • ضعى هذا الحساء فى وعاء عميق ، والآن أصبح جاهز للتقديم .