مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

كيفية استخدام الصبار للشعر

كيفية استخدام الصبار للشعر،إن الصبار مفيد جدا للشعر ، فهو يحتوى على 75 عنصر مغذى لذلك يمكن الإستفادة منه فى العديد من المنتجات ، إن الصبار عنصر طبيعى قوى لعلاج جميع مشاكل الشعر .

كما أن للصبار إستخدامات آخرى ، فهو يعمل على تضميد الجراح و يستخدم فى الأدوية العشبية ، فهو يحتوى على العديد من المواد الغذائية المختلفة ، وايضا يستخدم الصبار فى الإغاثة من حروق الشمس ويحارب التلف وذلك لأنه يحتوى على أحماض أمنية وفيتامين أ وحمض الفوليك وفيتامين ج .

يمكنك التعرف ايضا على :

علاج تساقط الشعر أفضل 10 مواد طبيعية لشعر صحي وقوي

فوائد الصبار للشعر  :

1.الصبار لتعزيز نمو الشعر :

إن الصبار يعمل على تعزيز نمو الشعر كما يمنع تساقطه ،فهو يحتوى على إنزيمات تتحلل الى بروتين يعمل على التخلص من الخلايا الميتة الموجودة فى فروة الرأس ، لأن هذه الخلايا تسبب أضرار للشعر فهى تسد مسام الشعر مما يؤدى الى عدم وصول المواد الغذائية اليه.

يساعد الصبار على نمو الشعر ، ويساعد الشعر على الإحتفاظ بالماء والرطوبة.

2.يمتلك الصبار خصائص مضادة للحكة :

إن الصبار لديه خصائص مضادة للحكة ، وهذه الخصائص تعمل على تخفيف جفاف الشعر ، يعمل الصبار على تدمير خلايا الجسم الميتة ، فإن الصبار يعتبر بلسم جيد للشعر وفروة الرأس.

يساعد الصبار فى علاج مرض الصدفية ، فقد أثبتت الدراسات أن أكثر من 80% من مرضى الصدفية يتحسنون مع إستخدام الصبار.

 3. يمتلك الصبار خصائص مضادة للإلتهابات :

إن الصبار يعملى على التخلص من الإحمرار والإلتهابات ، وقد تم إستخدامه فى العصور القديمة لعلاج الحروق وكمطهر للحد من التورم والقضاء على البكتريا .

فإن الصبار يعمل كمسكن وإنزيم مضاد للإلتهابات ، فهو ايضا يشبه الإسبرين مع المضاد للإلتهابات ، وايضا يقضى على البكتريا.

4. تقليل قشرة الرأس :

بسبب أن الصبار يقوم بالتخلص من الخلايا الميتة، يصبح له إستخدامات متعددة لعلاج قشرة الرأس لأنه يوجد العديد من الأسباب الكامنة وراء قشرة الرأس  ومنها الإلتهابات ونوع من الفطريات التي تتغذي علي الدهون التي تعيش في فروة الرأس .

فإن الصبار يقوم بكسر الخلايا الميتة وإمداد الشعر بخصائص مضادة للفطريات المسببة لوجود القشرة .

تعرفى على :

فوائد زيت الصبار للشعر الخفيف وللتخلص من مختلف مشاكل الشعر

5. مشاكل الشعر وفروة الرأس :

إن الصبار مفيد جدا للعناية بالشعر ، فإن جيل الصبار يحتوى على مادة تشبه الكراتين وهو البروتين الطبيعى فى خلايا الشعر ، وبذلك يمكن للصبار إختراق بصيلات الشعر.

ومن خلال الأبحاث تبين أن الجلد يقوم بإمتصاص الصبار بنسبة عالية ، وذلك لإحتوائه على 20 حمض أمينى ، مما يؤدى الى إكساب الشعر القوم والمعان .

6.  الصبار للشعر الدهني مفيد جدا :

يعتبر الصبار مفيد جدا للشعر الدهنى ، فيمكن إستخدامه كغسول للشعر الدهنى ، لانه يعالج يقوم بعالج الزيت المتراكم داخل الشعر الدهنى ، يساعد ايضا الصبار على التخلص من مشكلة الشعر الهش ، قومى بخلط كميلة من هلام الصبار و كمية قليلة من عصير الليمون وضعيه على الشعر.

7. الصبار للشعر المجعد :

يساعد الصبار على الحصول على شعر ناعم ومفرود ، وذلك لانه يحتوى على الأحماض الأمنية المفيد للشعر المجعد ، فهو يعمل على تحسين نعومة الشعر .

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب