السعرات الحرارية في البطيخ 7 فوائد للبطيخ لعلاج مشاكل السمنة والوزن الزائد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 13:17 Tuesday , 12 November 2019 - 08:20 السعرات الحرارية في البطيخ 7 فوائد للبطيخ لعلاج مشاكل السمنة والوزن الزائد‎ Benefits-ginger.com‎
السعرات الحرارية في البطيخ 7 فوائد للبطيخ لعلاج مشاكل السمنة والوزن الزائد‎

السعرات الحرارية في البطيخ ، ما نعرفه عن البطيخ أنه من الثمار الغذائية التى تروي عطشنا أثناء الصيف ، ولكن هذه الثمار أيضاً تحمل العديد من الفوائد لجسم الإنسان ، تناول ثمار البطيخ اللذيذة لها تأثير ملحوظ في الحفاظ على المستوى العام من الصحة وتجنب المشكلات والأمراض التى تصيب الجسم .

تحتوي ثمار البطيخ على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة التى تساعد في تنشيط خلايا الجسم لمهاجمة الأمراض والمشاكل الصحية ، حسب الدراسات العلمية والتى أشارت إلى أن ثمار البطيخ تحتوي على مجموعة من الفيتامينات الضرورية منها فيتامين أ ، ومجموعة من فيتامينات ب المركبة ، هذا بالإضافة إلى نسبة عالية من فيتامين ج .

فوائد البلوط لمرضى السكري أفضل الطرق لعلاج مشاكل السكر

تعتبر ثمار البطيخ من الثمار التى تحتوي على معدل كبير من المواد المضادة للأكسدة مثل الليكوبين وغيرها من المركبات التى تساعد في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة ؛ وبهذا فهو يحمي الجسم من المشاكل والأمراض المزمنة ، ويحتوي البطيخ على عدد من العناصر مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والنحاس والفسفور والمنجنيز .

بالنسبة لمعدل السعرات الحرارية في البطيخ فقد أشارت البحوث العلمية إلى أن البطيخ يحتوي على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية ، حيث أن تناول 100 جرام من البطيخ يعطي الجسم حوالي 30 من السعرات الحرارية ، ولذلك السعرات الحرارية في البطيخ تساعد في تحفيز الجسم لحرق الدهون والسعرات الحرارية الموجودة بالجسم .

فوائد البطيخ للجسم :

  1. تناول البطيخ يساعد الجسم في الحصول على المعدل الذى يحتاجه من السوائل حيث أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والماء التى تحافظ على رطوبة الجسم .
  2. تحتوي ثمار البطيخ على نسبة عالية من الماء والبوتاسيوم وهى من أهم العناصر التى تساعد في تنظيف خلايا الكبد والكلي ، وهذا لأن البطيخ يحتوي على مجموعة من الخصائص المطهرة التى تساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم .
  3. يعتبر البطيخ من أفضل الطرق الفعالة التى تساعد في حماية الجسم من التعرض للأمراض السرطانية الخبيثة ؛ حيث أن السرطان يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تسهم في الحد من التأثيرات الضارة من الجذور الحرة ، وبالتالي تناول عصير البطيخ يساعد في الحد من نمو وإنتشار الخلايا السرطانية بالجسم .
  4. تناول البطيخ يساعد في الحفاظ على صحة العين لما يحتويه من معدل كبير من الكاروتينات التى تتحول إلى فيتامين أ بمجرد دخولها الجسم ، وهذا ما يسهم في حماية العين من الأمراض التى تتعلق بها .
  5. أشارت البحوث العلمية إلى فوائد البطيخ في الحصول على أعلى قدر من التركيز ؛ حيث أن البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الماء ومجموعة من الخصائص المطهرة التى تساعد في الحفاظ على القدرات العقلية وزيادة الوظائف الإدراكية بالمخ .
  6. يحتوي البطيخ على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو من العناصر الفعالة التى تسهم في الحد من إرتفاع مستويات الكوليسترول الضار بالجسم ، ولذلك البطيخ له دور فعال في الحفاظ على صحة القلب وحمايته من التعرض للنوبات الخطيرة والسكتات الدماغية .

فوائد الكراوية للتخسيس 10 طرق فعالة لحرق الدهون والترهلات بالجسم

فوائد البطيخ للبشرة :

لا يعلم الكثير عن فوائد البطيخ في العناية بخلايا البشرة والتخلص من المشاكل المزعجة التى تتعلق بها ؛ ولكن البطيخ أثبت فعاليته في علاج المشاكل التى تصيب الشعر ؛ حيث أن البطيخ يحتوي على مجموعة من الماء والمعادن والفيتامينات وأيضاً المركبات المضادة للأكسدة ، وهذه المركبات لها فعاليتها في العناية بخلايا البشرة .

تناول البطيخ له فعاليته في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على خلايا البشرة ، حيث أن البطيخ من الثمار التى تساعد في حماية خلايا البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة .

هناك من يستخدم البطيخ في تحضير بعض التركيبات والمستحضرات التجميلية التى تساعد في علاج مشاكل البشرة كحب الشباب ، وهذا لأن البطيخ يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات ، ولذلك تطبيق هذه الخلطات يسهم في منع ظهور حب الشباب والعلامات التى تتعلق بها .

افضل زيت لتنعيم الشعر 8 زيوت طبيعية لشعر صحي ناعم وكثيف وعلاج مشاكل التلف

السعرات الحرارية في البطيخ :

بسبب مشكلة الوزن الزائد والترهلات التى تؤثر على مظهرنا نحاول الوصول إلى الطرق العلاجية الفعالة التى تساعد في محاربة مشاكل السمنة والوزن الزائد ، ولذلك السعرات الحرارية في البطيخ من دلائل فعالية رجيم البطيخ في محاربة السمنة .

حسب التجارب العلمية والتى أكدت أن السعرات الحرارية في البطيخ ، وهذا لأن البطيخ يحتوي على نسبة بسيطة جداً من السعرات الحرارية ، ولذلك تناول البطيخ ضمن النظام الغذائي له دور فعال في حرق الدهون وإستهلاك السعرات الحرارية المخزنة بالجسم .

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة ؛ وبهذا فهو يحد من إكتساب الجسم لأى وزن زائد عن الحد .

ريجيم البطيخ :

ريجيم البطيخ من الأنظمة الغذائية الطبيعية والسهلة التى تساعد الجسم في حرق الدهون والترهلات المتراكمة بالجسم ، وهذا لأن السعرات الحرارية في البطيخ تساعد في خسارة الوزن الزائد ولذلك فهو من أنسب الحميات الغذائية غير الشاقة التى تساعد الجسم من حرق الدهون والترهلات بالجسم .

ريجيم البطيخ عبارة عن مرحلتين ، يتبع الإنسان مرحلتين من المراحل الغذائية كل عشرة أيام وبعد ذلك تعاد المرحلتين من جديد إلى أن يخسر الإنسان ما يحتاجه من الوزن .

يتناسب ريجيم البطيخ مع جميع الحالات التى تعاني من الوزن الزائد إلا الحالات التى تعاني من مرض السكر وهذا لأن البطيخ من الممكن أن يسبب في الهبوط الحاد ، ولذلك يجب إستشارة الطبيب المختص أولاً قبل إتباع هذا النظام الغذائي .

فيتامينات للشعر افضل 7 فيتامينات لشعر صحي وكثيف ولامع

المرحلة الأولى من رجيم البطيخ عبارة عن ثلاثة أيام فقط يتناول فيها البطيخ والماء فقط ، ولكن في المرحلة الثانية يتبع النظام الغذائي الآتي :

المرحلة الثانية :

وجبة الإفطار :

  • تناول كوبين من الماء على معدة فارغة .
  • كوب من الحليب خالٍ الدسم .
  • تناول نصف كوب من الحبوب المسلوقة أو حبوب الكورن فليكس دايت بدون إضافة سكر أو عسل .
  • تناول شريحة من التوست الأسمر مع بيضة مسلوقة او الجبن .
  • تناول كوب من النسكافيه  أو الشاي بدون حليب مع ملعقة واحدة من السكر .

وجبة خفيفة :

  • تناول كوبين من الماء .
  • تناول ثلاث شرائح من البطيخ .

وجبة الغداء :

  • تناول كوبين من الماء قبل الغداء .
  • تناول ربع دجاجة أو قطعة من اللحم أو سمكة كبيرة .
  • تناول طبق من السلطة .
  • تناول خمس ملاعق من الخضار السوتيه .
  • تناول ثلاث ملاعق من الأرز أو المعكرونة المسلوقة .

وجبة خفيفة :

  • تناول كوبين من الماء .
  • تناول ثلاث شرائح من البطيخ .

وجبة العشاء :

  • تناول كوبين من الماء قبل العشاء .
  • تنال كوبين من الزبادي أو اللبن الرائب منزوع الدسم .
  • ثلاث شرائح من البطيخ .