مركز الفوائد العامة ، ببساطة العالم !

السعرات الحرارية فى اللب السورى وأهم 10 فوائد سحرية للصحة العامة

السعرات الحرارية فى اللب السورى ،اللب السوري هو أحد أنواع الحبوب التي يتم إستخراجها من نبات عباد الشمس وهناك من يطلق علية مسمي اللب السوري والبعض الأخر يطلق علية حب دوار الشمس، وعلي الرغم من إختلاف المسميات فإن اللب السوري يحتوي علي مجموعة كبيرة من الفوائد المذهلة والتي تعود بالنفع علي الصحة العامة.

اللب السوري وفوائدة للصحة العامة :

1- يحتوي اللب السوري علي مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تتسبب في التخلص من الشوادر الحرة والخلايا السرطانية الموجودة في الجسم والتي تتسبب في نشر السرطان بجميع أنواعة في الجسم وبالتالي يعد اللب السوري من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد علي الوقاية من مرض السرطان المزمن.

فوائد السحلب للرجيم 4 فوائد مذهلة لجسم رشيق وقوام ممشوق

2- لا تتوقف فوائد اللب السوري للصحة العامة علي الوقاية من مرض السرطان فقط وإنما يساعد علي الوقاية من مرض القلب نظراً لأنه يحتوي علي مجموعة من الدهون الصحية والغير مشبعة والتي لا تتراكم في الدم، كما أنه يساهم في التخلص من الدهون الضارة بالجسم والتي تتسبب في الإصابة بمرض القلب، واللب السوري يتميز بقدرتة علي وقايةمرضي القلب من الإصابة بتصلب الشرايين أو النوبات القلبية أو المضاعفات الأخري التي تصيب مرضي القلب.

3- من فوائد اللب السوري إحتوائة علي نسبة منخفضة من الكوليسترول وبالتالي تناولة مهم جداً لمرضي الضغط وينصح بتناول كمية متوسطة منه قبل النوم.

4-يساعد اللب السوري علي التخلص من البكتريا والجراثيم الموجودة في الجسم بسبب إحتوائة علي نسبة عالية من المواد المطهرة والتي تساعد علي التخلص من المواد الضارة والتي تتسبب في إصابة الجسم بالكثير من الأمراض.

رجيم الليمون والماء الدافئ 3 طرق طبيعية للتخلص من دهون وترهلات الكرش والأرداف

5- من الفوائد الأخري التي تعود علي الجسم بالصحة العامة إحتوائة علي نسبة عالية من عنصر المغنيسيوم والذي يساهم في تهدئة الأعصاب وبالتالي ينصح بتناولة قبل النوم للتمتع بالنوم الهادئ والشعور بالإسترخاء والتخلص من القلق والتوتر.

6- يحتوي اللب السوري علي مجموعة من المواد المسكنة وبالتالي يمكن الإعتماد علية كمسكن طبيعي يساعد في التخلص من الصداع النصفي وألام الأسنان والعظام.

7- اللب السوري يساعد علي الوقاية من الزهايمر لأنه يعمل علي تنشيط الذاكرة ويساعد أيضاً علي الوقاية من الامراض المرتبطة بمرحلة الشيخوخة وتقدم السن.

8- من فوائد اللب السوري للجسم قدرتة علي حماية الجسم من الأمراض المناعية لأنه يساعد علي تقوية الجهاز المناعي وبالتالي يستطيع مقاومة البكتريا والميكروبات الموجودة في الجسم.

9- من الفوائد الأخري التي تعود علي الجسم من تناول اللب السوري إحتوائة علي نسبة عالية من الزيوت الطبيعية والتي تساهم في ترطيب السعر والبشرة وبالتالي الإكثار من تناول اللب السوري يساعد علي الوقاية من تقصف الشعر وجفافة، كما أنه يساهم في ترطيب البشرة ، كما أنه يمد كل من الشعر والبشرة بمجموعة من الفيتامينات الهامة لصحة كل منهما.

السعرارت الحرارية في اللب السوري :

الكثير من النساء تتسائل عن اللب السوري هل يتسبب في زيادة الوزن أم أنه عامل مساعد يتسبب في التخلص من الوزن الزائد واادهون المتراكمة بالجسم ، هناك فريق من الأطباء يؤكد علي خلو اللب السوري من السعرات الحرارية العالية والبعض الأخر يري أن اللب السوري هو أحد أنواع الحبوب الغنية بالسعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن.

بغض النظر عن إختلاف الأراء حول اللب السوري يجب تناولة بمعدل متوسط حتي لا نكتسب الكثير من الوزن، تناولي كمية متوسطة منه خلال اليوم للحصول علي الفوائد المذهلة الموجودة به وفي نفس الوقت تقي جسمك من الإصابة بالسمنة او الوزن الزائد.بالنسبة للدهون الموجودة في اللب السوري فإنها دهون صحية وغير ضارة ولا تتسبب في زيادة الوزن.

Comments are closed.

× أضغط هنا للتواصل واتساب