السعرات الحرارية في الترمس 10 طرق لمحاربة السمنة والوزن الزائد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 15:27 Sunday , 15 September 2019 - 08:21 السعرات الحرارية في الترمس 10 طرق لمحاربة السمنة والوزن الزائد‎ Benefits-ginger.com‎
السعرات الحرارية في الترمس 10 طرق لمحاربة السمنة والوزن الزائد‎

السعرات الحرارية في الترمس ؛ الترمس من النباتات البقولية التى تتمتع بشهرة وشعبية كبيرة كنوع من التسالي ؛ حبوب الترمس تحمل قيمة غذائية رائعة من العناصر والمركبات الغذائية الفعالة ؛ حيث أن الترمس يضم عدد من الفيتامينات الرائعة وأيضاً الألياف الغذائية والمركبات المضادة للأكسدة وغيرها .

يطلق علماء النبات على الترمس Lupinus ؛ وقد بدأت زراعة هذا النبات في بعض المناطق العربية ، كما يتميز نبات الترمس بتعدد أنواعه فمنه الترمس المر والترمس الحلو والترمس الأبيض والشعري والشجيري والطفري والعصاري والكبريتي والفضي وغيرها العديد من الأنواع .

فوائد اللب السوري للتخسيس 7 فوائد مذهلة للجسم الرشيق

القيمة الغذائية لنبات الترمس :

يحتوي الترمس على معدل كبير من البروتينات الجيدة والنشويات والمركبات الغذائية التى يحتاجها الجسم من بينها أحماض الأوميجا الدهنية مثل أحماض الأوميجا3 وأحماض الأوميجا6 ؛ كما أن الترمس يحتوي على معدل كبير من الألياف الغذائية الضرورية للجسم .

يعتبر الترمس من المصادر الغذائية الغنية بالخصائص المضادة للأكسدة التى تقاوم التأثير الضار للجذور الحرة ؛ هذا بالإضافة إلى أن الترمس يحمل مجموعة من الفيتامينات التى يحتاجها الجسم بشكل منتظم من بينها B1 C ، B2 ، B3 ، B5 .

يتميز الترمس بإحتوائه على نسبة عالية من الأملاح المعدنية الضرورية للجسم منها  المغنسيوم والكالسيوم والنحاس والمنجنيز والفسفور والحديد والسيلينيوم والزنك وغيرها من العناصر التى يحتاجها الجسيم بمعدل منتظم .

أما بالنسبة لعدد السعرات الحرارية في الترمس فقد أكدت البحوث العلمية إلى أن المائة جرام من الترمس يوفر ما لا يقل عن 420 من السعرات الحرارية ؛ لذا تناول حفنة من الترمس يعوض الجسم بما يحتاجه من النشاط والطاقة لأداء مهامه .

استراتيجيات التعلم النشط واساليب تنمية مهارات التفكير والإبداع

فوائد الترمس للجسم :

يعد نبات الترمس من النباتات التى تساعد في الحفاظ على المعدل العام من الصحة ومحاربة المشاكل والأمراض التى يتعرض لها الجسم ؛ حيث أن تناول الترمس له دور فعال في التخلص من معدلات الكوليسترول الضار وبهذا فهو يسهم في الحفاظ على عضلة القلب من الأزمات القلبية والنوبات والسكتات الدماغية الخطيرة .

كما أن الترمس يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبهذا فهو يحسن من تدفق الدم إلى مختلف المناطق بالجسم ؛ لذا تناول الترمس له دور فعال في الحفاظ على نشاط وحيوية الجسم ، هذا بالإضافة إلى أن الترمس له تأثير فعال في التحكم في معدلات السكر في الدم إذ أنه يحمل مجموعة من المركبات التى تعمل على إنخفاض مستويات السكر المرتفعة وبهذا فهو يحمل الحالات التى تعاني من مرض السكري من الأعراض الجانبية التى تصاحب إرتفاع معدلات السكر في الدم .

علاج القلق 10 طرق طبيعية للتخلص من نوبات القلق النفسي واعراضه الجانبية

يسهم في تقوية الجهاز المناعي بالجسم لأنه يحمل معدل رائع من الفيتامينات القوية ؛ لذا تناول الترمس يحفز خلايا الجسم من مقاومة المشاكل والأمراض المزعجة التى يتعرض لها كنزلات البرد والإنفلونزا الشديدة وغيرها .

يعتبر الترمس من النباتات الفعالة التى تساعد في علاج آلام عرق النسا ؛ حيث أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للإلتهابات والمسكنة للآلام ؛ ويعتبر أيضاً من الوسائل العلاجية التى تسهم في التغلب على المشاكل والأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية وغيرها .

يسهم في حماية خلايا الجسم من التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة ؛ حيث أن الترمس يحتوي على معدل كبير من الخصائص المضادة للأكسدة التى تسهم في الحد من نمو وتطور الخلايا السرطانية الخبيثة في الجسم ؛ لذا تناول الترمس بالحد المناسب يساعد في حماية خلايا الجسم من التعرض للتلف والأضرار .

علامات الحب عند الرجل الكتوم 10 علامات تكشف مشاعر الرجل الصامت

ويساعد أيضاً في علاج إضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك وعسر الهضم ؛ هذا لأن الترمس يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تحسن من عملية الهضم وأيضاً سهولة إمتصاص الجسم للمواد الغذائية وطرد المواد الضارة خارج الجسم ؛ لذا تناول الترمس له تأثير فعال في التغلب على إضطرابات المعدة والبطن .

السعرات الحرارية في الترمس :

فوائد الترمس للتنحيف :

أشارت الإحصائيات والتقارير العلمية إلى السعرات الحرارية في الترمس ؛ حيث أن الترمس يحتوي على معدل مناسب من السعرات الحرارية وبهذا فهو يسهم في التخلص من الدهون والترهلات المتراكمة في الكثير من المناطق بالجسم .

كما أن الترمس يحتوي على معدل كبير من الألياف الغذائية التى تعطي الجسم الشعور بالشبع لطول فترة ممكنة وبهذا فهو يحد من إكتساب الجسم للسعرات الحرارية ؛ لذا تناول الترمس له دور فعال في عملية التنحيف .

دعاء النجاح أجمل الأدعية للتقرب من الله والنجاح في الإمتحان والعمل

يعتبر الترمس من المصادر الغذائية التى تعطي الجسم الطاقة والحيوية أثناء إتباع أحد الأنظمة الغذائية كما أنه يعوض الجسم عما يحتاجه من العناصر والمركبات الفعالة ، ولذلك تناول الترمس ضمن النظام الغذائي يغني عن الأنظمة الغذائية القاسية أو الأدوية التى تستعمل في التنحيف وحرق دهون الجسم .

فوائد الترمس للعناية بالبشرة :

بالنسبة للمرأة الإهتمام بجمال البشرة وصحتها من أولوياتها ؛ لذا الترمس من أفضل الحلول التى تساعدك في العناية بجمال البشرة والتغلب على كافة المشاكل المزعجة التى تتعلق بها ؛ حيث أن الترمس يحتوي على نسبة عالية من الخصائص المضادة للأكسدة التى تسهم في الحد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة وبهذا فهو يمنع من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد .

كما أن الترمس يساعد في إزالة طبقات الجلد الميتة وتنقية خلايا البشرة من الشوائب والرؤوس السوداء ولهذا يدخل الترمس في مجموعة من التركيبات الطبيعية للعناية بالبشرة ؛ كما يساعد الترمس في علاج الكلف والنمش الذى يصيب خلايا البشرة .

يعتبر الترمس من الوسائل الفعالة التى تسهم في حماية خلايا البشرة من أشعة الشمش الضارة ؛ لذا تطبيق الترمس على خلايا البشرة له تأثير فعال في الحفاظ على جمال البشرة والتغلب على كافة المشاكل التى تتعلق بها .

فوائد الزنجبيل للتبويض وصفات طبيعية لعلاج تكيس المبايض لدى المرأة

أضرار الترمس :

على الرغم من الفوائد الرائعة الموجودة في الترمس إلا أن الإفراط في تناوله من الممكن أن يعرض الجسم إلى بعض الأعراض الجانبية الضارة من بينها الغثيان والتعرض لمشكلات التسمم وعسر الهضم ؛ هذا بالإضافة إلى أن كثرة تناول الترمس يسبب في التعرض لإضطرابات الرؤية وإرتفاع معدلات ضغط الدم والشعور بآلام المعدة وأيضاً الشعور بالضعف العام . لذا يفضل إستشارة الطبيب المختص عند ظهور هذه الأعراض على الفور حتى لا تعرض خلايا الجسم لأى نوع من الأعراض الجانبية المزعجة .