كيف اعتني بشعري الجاف والمتقصف والمتساقط‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 13 فبراير 2019 - 11:12 Saturday , 16 November 2019 - 22:19 كيف اعتني بشعري الجاف والمتقصف والمتساقط‎ Benefits-ginger.com‎

كيف اعتني بشعري ،الشعر كائن حي يتأثر بكل ما يحدث لجسم المرأة ويحتاج أيضاً إلي العناية والإهتمام، كما أنه يحتاج إلي التغذية المناسبة والفيتامينات التي تساعد علي جمال الشعر، الغالبية العظمي من النساء تعاني من وجود الكثير من المشاكل في الشعر نتيجة مجموعة من العادات الخاطئة التي تتبعها معظم الفتيات وتؤدي إلي الإصابة بتساقط الشعر والشعر الجاف والمتقصف، من خلال هذا الموضوع سوف نجيب علي مجموعة من التساؤلات التي تشغل بال الكثير من النساء مثل كيف اعتني بشعري المتساقط وكيف اعتني بشعري الجاف والمتقصف.

كيف اعتني بشعري :

اسرار الجمال 10 اسرار خطيرة لجمال البشرة والشعر والجسم

قبل الحديث عن المشاكل التي تعاني  منها الغالبية العظمي من النساء ونتطرق إلي مجموعة الخطوات التي يجب عليهم إتباعها من أجل التخلص من تلك المشاكل يجب الإشارة إلي مجموعة العادات الخاطئة التي ترتكبها النساء وتتسبب في تلف شعرها.

1- تقوم الكثير من السيدات بتناول مجموعة من الأطعمة الخالية من الفيتامينات والمواد الطبيعية الازمة لنمو الشعر والتي تساعد علي تغذيتة وتعتمد علي بعض المواد الأطعمة التي تحتوي علي الدهون المضرة والزيوت التي تفقد الشعر حيويتة ويستمد الشعر تغذيتة من الجسم وبالتالي يصل إلية تلك المواد الضارة مما يعمل علي تساقط الشعر.

2- تتجة النساء إلي مراكز التجميل وتستخدم الكثير من الصبغات والكريمات والمواد التجميلية التي تحتوي علي نسبة عالية من المواد الكيميائية الضارة والتي تتسبب في تساقط الشعر وتقصفة.

الفلفل لتطويل الشعر في اسبوع 5 وصفات طبيعية مذهلة لإطالة الشعر

4- لا تعتمد الفتيات علي المواد الطبيعية وتغفلها تماماً علي الرغم من أهميتها للشعر إلا أنها لا تعلم شئ عن الكنوز الموجودة بها.

كيف اعتني بشعري المتساقط :

1- الخطوة الأولي في الإعتناء بالشعر المتساقط هي تناول مجموعة من المواد الطبيعية التي تحتوي علي نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية التي تساعد علي تغذية الشعر وبالتالي يحصل الشعر علي ما يحتاج إلية من مجموعة من الفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج والعناصر الغذائية الهامة وبصفة خاصة عنصر الزنك وعنصر الكبريت.

2- الشعر المتساقط يحتاج إلي مجموعة من الماسكات الطبيعية ومن أفضل المواد الطبيعية التي أثبتت فاعلية في علاج الشعر المتساقط الثوم والبصل يمكنك إستخدام الثوم وتدليك فروة الرأس بة بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم ثم يتم تنظيف الشعر في اليوم التالي بإستخدام الشامبو المخصص لنوع شعرك.

ماء البصل أيضاً من بين المود الطبيعية التي تعطي الشعر التغذية المناسبة، كما أنه يعمل علي تنظيف فروة الرأس من البكتريا والجراثيم التي تتراكم علي فروة الرأس وتتسبب في تساقط الشعر، كما أنه يحتوي علي مجموعة من مضادات الأكسدة الهامة جداً للشعر المتساقط.

3- الزيوت الطبيعية من أفضل الكنوز التي حبانا الله إياها، تحتوي علي مجموعة متكاملة من الفيتامينات والعناصر الطبيعية التي تساعد علي نمو الشعر، أفضل الزيوت الطبيعية للشعر المتساقط هو زيت الثوم وزيت الخروع وهما من أقوي الزيوت الطبيعية التي تساعد علي علاج مشكلة تساقط الشعر، ضعي القليل من زيت الثوم مع القليل من زيت الخروع علي أطراف  اليد وقومي بتدليك فروة الرأس بهما بشكل يومي وإستمري علي هذة الوصفة لمدة شهرين متتابعين وسوف تلاحظين النتيجة الفورية من الأسبوع الأول.

كيف اعتني بشعري الجاف والمتقصف :

الشعر الجاف والمتصقف مشكلة أخري تعاني منها الغالبية العظمي من النساء ولا تقل خطورة عن مشكلة تساقط الشعر لأنها في الكثير من الأوقات إهمال علاجها يؤدي إلي تساقط الشعر، تنتج مشكلة الشعر الجاف والشعر المتقصف نتيجة عدم الإهتمام بترطيب الشعر وعدم تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم لأن الجسم يتعرض إلي الجفاف ومن ثم يصبح الشعر جاف ومتقصف.

1- علاج الشعر الجاف والمتقصف يحتاج إلي تناول ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء خلال اليوم حتي يحصل الجسم والشعر علي نسبة الترطيب المناسبة، كما أن الشعر بحاجة إلي مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد علي ترطيبة.

2-زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحتوي علي نسبة عالية من المواد المرطبة التي تساعد علي حماية الشعر من الجفاف وتساهم في علاج هذا الجفاف،ضعي زيت جوز الهند علي شعرك لمدة ربع ساعة بمعدل يومين في الأسبوع وسوف تلاحظين تغير مذهل في شعرك ويصبح لامع وغير متقصف.